-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن نزاهة الانتخابات مضمونة بإبعاد الإدارة عنها

شرفي: على أصحاب النفوذ عدم تجاوز حدودهم خلال العملية الإنتخابية

الشروق أونلاين
  • 1113
  • 4
شرفي: على أصحاب النفوذ عدم تجاوز حدودهم خلال العملية الإنتخابية
الشروق أونلاين

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، الإثنين، على ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة وتفادي أي شكل من أشكال التزوير بفضل الإجراءات الجديدة والفريدة من نوعها التي اتخذتها السلطة، محذرا من التزوير المعنوي وداعيا في نفس الوقت أصحاب النفوذ إلى عدم تجاوز حدودهم.

وأضاف لدى استضافته في برنامج “الخلفية والقرار” للقناة الإذاعية الأولى أنه تم اتخاذ جملة من التدابير لم يشهد لها مثيل في الجزائر من قبل لتفادي أي شكل من أشكال التزوير خاصة منها المحضر الذي يمتاز بمواصفات فريدة من نوعها والذي يعد بمثابة العلبة السوداء المجهزة بأحدث التقنيات لا يحق لأحد ولوجها إلا أعضاء السلطة أو المندوبون الولائيون.

محمد شرفي أوضح ،أن ضمان نزاهة هذه الانتخابات سيتم من خلال إبعاد الإدارة وتسليم زمام الأمور للقضاة والسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محذرا من التزوير المعنوي داعيا في نفس الوقت أصحاب النفوذ إلى عدم تجاوز حدودهم.

كما دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى المشاركة وبقوة في هذه الاستحقاقات الرئاسية وشدد على ضرورة حضور المواطنين عملية الفرز التي تضمن نزاهة العملية الانتخابية.

من جهة أخرى شدد محمد شرفي على نبذ كل أشكال العنف موضحا انه لا يمكن بناء مؤسسات الدولة إلا بالاعتماد على الديموقراطية وعدم منع أي شخص من أداء واجبه الانتخابي وأوضح المتحدث ذاته انه لأول مرة يتم ربط السفارات بالخارج بشبكة معلوماتية لإيصالها بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • وحيد

    من هم أصحاب النفوذ المفترضين،

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلى رئيس أركان ج.و.ش
    قلتم أن "... بوصلة الشعب كانت دائما تتجه نحو الأصوب والأصلح ... "
    ولكن المجال المغناطيسي لآلة FLN/RND ووعاءها الانتخابي "الشعبوي" سيجعلان البوصلة تتجه نحو تبون أو ميهوبي ممثلي فلول النظام الذي أسقطه الحراك الشعبي بمساندتكم الفعالة .
    و سنبقى شعبا مسعغا يعيش عالة على الريع في دولة متخلفة اقتصاديا وسيتأخر تجسيد "المشروع الوطني" بل سيضطرب سير "قطار الجزائر" وستضطرون "للتدخل " ،مرة أخرى، لجر القاطرة .

  • أ.د/ غضبان مبروك

    يا سي شرفي فهم روحك قبل ما تفهم الرأي العام. اذا كانت الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة ، فلماذا تتكلم عن أصحاب النفوذ ومن هم هؤلاء. هنا لا نلمس فقط النتناقض ولكن الخوف وعدم الثقة فيما توفر من امكانات لاسيا التقنية منها لحاية العملية الانتخابية من التزوير. كما نلمس استمرار من تعود على التزوير في الساحة.

  • متسائل غير فاهم

    آشكون هما ؟ ألم تكن هيأتكم الموقرة هي الوحيدة التي تملك كل السلطات لفرض أحترام القانون ؟ (( سؤال بالمناسبة , من أمرك وقت أن كنت وزيرا للعدل بأستصدار أمر القبض الفانطوشي المخالف للإجراءات القانونية والغير القابل للتنفيذ لإنقاذ شكيب من المتابعات الأجنبية أي العدالة الإيطالية ؟ هل هو السلطان السعيد بوتفليقة أم أعوانه توفيق وأويحيا ؟ ))