-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا رؤساء مكاتب ومراكز التصويت إلى إيصال أمانة الشعب..

شرفي: مساعي التزوير ستفشل.. والبلاد ستخرج مما وضعها فيه المفسدون

الشروق أونلاين
  • 1415
  • 10
شرفي: مساعي التزوير ستفشل.. والبلاد ستخرج مما وضعها فيه المفسدون
ح.م
محمد شرفي

دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، السبت بالعاصمة رؤساء مكاتب ومراكز التصويت عبر ولايات الوطن الخاصة برئاسيات الثاني عشر ديسمبر إلى “إيصال أمانة الشعب وصونها”.

وقال شرفي لدى إشرافه على يوم تكويني وتوجيهي عن طريق المحاضرة عن بعد لفائدة رؤساء مكاتب ومراكز التصويت: “كل مساعي التزوير ستؤول بالفشل بفضل تجندكم الصادق في سبيل إنجاح العملية الانتخابية”.

وقال شرفي بلهجة شديدة: “أنتم رأس الحربة في هذا الكفاح المقدس لإخراج بلادنا مما وضعها فيه المفسدون، فلا تخشوا أحدا ولا تغرنكم الأصوات الرنانة بل اسمعوا لصوت الشعب الذي خرج يوم الثاني والعشرين فبراير لإعلاء كلمة الحق واختيار من يتولاه بكل حرية”.

وأضاف في السياق “لا نقبل أبدا بأن تضيع أمانة الشعب وهي في أعناقنا جميعا”، داعيا من رؤساء مكاتب ومراكز التصويت إلى أن يكونوا بالمرصاد لـ”أصحاب المصالح الذين يرتعشون كلما اقترب الموعد الانتخابي”.

ومن جهة أخرى، ولدى زيارته لمركز متابعة الانتخابات الرئاسية الخاصة بالجالية الجزائرية المقيمة بالخارج التي انطلقت أمس، ذكر شرفي بأن عدد الهيئة الناخبة بالخارج هو أكثر من 914000 ناخب موزعين على 60 مركزا و25 مكتبا للتصويت متواجدين على مستوى التمثيليات الديبلوماسية الجزائرية في 114 دولة.

وأضاف المسؤول أن عدد منسقي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالخارج هو 8 منسقين عبر ثماني مناطق جغرافية في حين يتواجد 27 مندوبا للسلطة بالخارج.

ودعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الأطراف التي تحاول التشويش على مجرى الانتخابات الرئاسية الخاصة بالجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، التي انطلقت السبت، إلى احترام الرأي الآخر وإلى عدم اللجوء إلى أسلوب العنف.

وأوضح المكلف بالإعلام لدى السلطة، علي ذراع، في تصريح للصحافة أنه “على الأطراف التي تحاول التشويش على العملية الانتخابية في بعض مراكز التصويت في بعض القنصليات بالخارج احترام الرأي الآخر وعدم اللجوء إلى أسلوب العنف”.

وخاطبهم قائلا: “أنتم متواجدون في دول الديمقراطيات، ولديكم الحق في مقاطعة الانتخابات الرئاسية لكن ليس لديكم الحق في استعمال العنف أو القوة ضد مواطن آخر يريد التوجه إلى مكتب الاقتراع للإدلاء بصوته”.

وأكد أن مبدأ “فرض الرأي بالعنف يعتبر أمرا مرفوضا تماما وغير مقبول لا ديمقراطيا ولا أخلاقيا ولا حضاريا”.

وفيما يخص نسبة المشاركة، أوضح المتحدث بأنه “لا يمكن تقديم تقييم بعد، لأن الانتخابات انطلقت منذ ساعات فقط وستدوم ستة أيام”، مذكرا بأن الهيئة الناخبة بالخارج تضم 914089 ناخب موزعين على 60 مركزا و395 مكتب للتصويت، مشيرا إلى أن عدد اللجان الانتخابية للدوائر الانتخابية بالقنصليات والبعثات الديبلوماسية هو 114 وعدد منسقي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالخارج هو 8 منسقين عبر ثماني مناطق جغرافية في حين يتواجد 27 مندوبا للسلطة بالخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • جمال

    نهبوا اموال العمال واجبروهم بعشرة سنوات اضافية في القانون العار الجديد للتقاعد الدي وضعه من هم في السجن اليوم اي العصابة ولا يزال يطبق على العمال الى يومنا هدا هل تم الغاء قوانين العصابة هل يعقل ان يطبقون علينا قوانين اصدرت من مسجونين ما جرى هدا في اي بلد ادن الطبقة العمالية لا لا لا لا لا لا لا انتخابات مع من يضلمون العمال وينهبون حقوقهم

  • المنقذ

    هل الشعب يثق في الكذاب ومن يشتمه ياو خلاص للعب روحو بلا رجعة

  • ali ahmedi

    انت اصلا بديت التزوير كي قلت مسيرات صحاب الكاشي المساندة للانتخابات اكثر من المسيرات الرافظة

  • bagdad

    les cinq candidats ,étaient tous résponsable à un moment donner, s'ils n'ont pas réussi à développer un seul secteur ou ministère ,comment vous voulez les mettre à la tète d'un pays immense comme l'algérie .ce qu'ils veut le peuple c'est des gens compétens ,des projets net et précis , c'est quoi cette campagne électorale ou l'un acuse l'autre, et que des bla bla sans proposer des solutions vraie et réeles pour tous les problèmes socioéconomique du pays.

  • طالب قرآن

    لو لم يتحد حمالة المشكر وجبابرة النهب والتزوير # Afln et Arnd # لأمكن تصديقك جزئيا إما وهم صمموا على التآزر فالأستعانة بالله العلي التقير أراه أمر مستحب التضرع إليه

  • bagdad

    honte à vous et à vos élections, le dictateur parle de la démocratie. à part benflis , dont je ne suis pas fan , il à été contre le cinquième mandat et "la continuation ".et la subitement vous nous parler d'un clan ou d'une bande !!!vous etiez ou avant .dans la démocratie on dialogue on fait pas des élections en force , on ne mobilise pas les moyens del'état.pour la continuation ou la reproduction d'un même régime !!en échec absolue

  • عمر

    ههههههه

  • سعيد

    لماذا مازال موظفي الادارة من البلديات و الولايات هم من يشرفون على مكاتب الانتخابات مثل الانتخابات السابقة رغم وعودكم بابعاد الادارة عن الاشراف على هذه العملية.

  • صحراوي نبيل

    انت وزير بوتفليقة فكيف لك الجرأة ان تتكلم باسم الشعب واتت كنت وزيرا للعدل يوم زورت انتخابات 2012 بشكل مفضوح و لم تنبس بينت شفة

  • أستاذ

    انتخبوا أو لا تنتخبوا لا يهمنا أمركم ! نحن الموجودون في الوطن نحن الذين نعني الويلات عانيناها في العشرية السوداء فمنا من قتل ومنا من جرح ومنا من اعتقل ومنا من جنن ومنا من ترمل ومنا من تيتم
    يا ما سقينا تربة أرضنا دماءا ودموعا أما أنتم ما أحسستم يوما بمعاناة المتشردين منا
    واليوم تريدون تخريب حياتنا من جديد ؟ نحن مع القايد و الجيش إلى النهاية
    سننتخب على الأفضل الذي لم تنتمي إلى العصابة ونصون بلدنا من مخططات مهنى و ديفيد ليفي