-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 30 مارس 2020

“شرقي” في الريال؛ صراع حول “لوبيز”؛ بلعمري والسعودية؛ مبولحي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1873
  • 0
“شرقي” في الريال؛ صراع حول “لوبيز”؛ بلعمري والسعودية؛ مبولحي وأخبار أخرى

اللاعب سيكون محل صراع ما بين الخضر والديكة
ريال مدريد يخطط لانتداب الموهبة فرانكو-جزائرية ريان شرقي
ل.ط

كشفت صحيفة 10 سبورت الفرنسية، أن مدرب ريال، زين الدين زيدان، يخطط لضم مهاجم أولمبيك ليون الفرانكو-جزائري ريان  شرقي، في الميركاتو الصيفي القادم، عقب المستويات الكبيرة التي يقدمها في أول موسم له مع تشكيلة الأكابر، بالرغم من المطالب المالية الكبيرة التي يحاول جان ميشيل أولاس، مالك النادي الفرنسي الحصول عليها مقابل التخلي عن نجومه.

وتمكن “شرقي” رغم صغر سنه 16عاما من البروز ضمن تشكيلة المدرب رودي غارسيا هذا الموسم، ما جعل زيدان يرغب بشدة في انتدابه في فترة الانتقالات القادمة.

وأضاف ذات المصدر، بأن موهبة نادي أولمبيك ليون باتت الهدف الأول للنادي الملكي، وتبقى العقبة الأصعب أمامه هي إقناع رئيس الفريق جون ميشال أولاس على التفريط في كنزه، وهو معروف أنه شديد في المفاوضات ولا يقبل التنازل على مواهبه إلا مقابل عروض سخية تأتي عليه وعلى فريقه بفائدة كبيرة .

وسبق لريان شرقي أن عبر عن حبه للفريق الملكي، حيث يعد من كبار المشجعين له، ولم يخف حلمه منذ الصغر بأن يحقق طموحه باللعب في فريق عملاق من حجم ريال مدريد الإسباني، كونه فريقا كبيرا ويحب جميع لاعبيه القدامى والحاليين.

وينتظر ريان شرقي مستقبل كروي كبير إذا ما واصل الـتألق والتطور مع نادي ليون، هو ما سيجعل أكبر الأندية الأوروبية تتصارع عليه، ونفس الشيء على صعيد المنتخبات الوطنية، فالمنتخب الفرنسي لن يتنازل بسهولة عن هذه الموهبة لنظيره الجزائري وسيبقى يتابع اللاعب وتقدمه، علما أن الناخب الوطني جمال بلماضي هو الآخر يراقبه أيضا عن كثب ويريده في الوقت المناسب مع الخضر.

ريان شرقي

يقضي موسمه العاشر مع نادي أولمبيك مرسيليا
منافسة شرسة بين توتنهام ووستهام لضمّ ماكسيم لوبيز
ع.ع

يتهيّأ نادي توتنهام الأنجليزي لتقديم عرض مهم بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني لأولمبيك مرسيليا، بأمل ضمّ الموهبة الجزائرية الصاعدة، إذ كشفت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، أن النادي اللندني يسعى لإنهاء الصفقة سريعًا، قبل أن يواجه منافسة من أندية أخرى.

ويبدو أن المنافسة التي كان يخشاها “السبيرز” قد بدأت مبكرًا، إذ أكّدت ذات الصحيفة، أن نادي ويستهام يونايتد قد بدأ فعلياً بالتحرك عبر اتصالات مع مقربين من اللاعب، الأمر الذي سيكون في صالح أولمبيك مرسيليا الذي يأمل في المزايدة للظفر بأكبر قيمة مالية ممكنة.

ولن تكون المنافسة مقتصرة على هذين الناديين، إذ تستعد الأندية التي كانت مهتمة باللاعب سابقًا، على غرار اشبيلية الإسباني، التي تأمل في استغلال تراجع قيمته السوقية، موازاة مع غيابه المستمر عن التشكيلة الأساسية.

واكتفى صاحب الـ (22 عامًا) بخوض 3 مباريات فقط هذا الموسم، مع بعض المشاركات بديلا، الأمر الذي قد يدفعه لتغيير الأجواء بحثًا عن فرصة أكبر، خاصة في ظل بحثه عن تحقيق وثبة مع المنتخبات الأولى، وهو الذي يكتفي بالتواجد مع المنتخب الفرنسي للفئات السنية.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية، قبل أسابيع، أن المدير الفني الجزائري، جمال بلماضي، قد تحدّث مع لاعب خط الوسط، عندما تلقى دعوة من النادي لحضور مباراة بوردو في الدوري الفرنسي، إذ تشير أغلب التوقعات ليكون ماكسيم رفقة “محاربي الصحراء” قريبًا.

يقضي اللاعب الجزائري الواعد، ماكسيم لوبيز، موسمه العاشر مع نادي أولمبيك مرسيليا، بعد أن التحق بمركز تكوينه سنة 2010، إذ من المتوقع أن يرحل في نهاية الموسم، بعد تراجع دوره مع النادي، وتلقيه لعروض مهمة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ماكسيم لوبيز

بلعمري يريد البقاء في الشباب السعودي
ع.ع

كشف النجم الجزائري جمال الدين بلعمري مهاجم فريق الشباب السعودي موقفه من الرحيل عن صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل بعد الأنباء التي ترددت مؤخرًا عن رغبته في الرحيل. وقال بلعمري في منشور أطلقه عبر حسابه الرسمي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور إنستغرام: “أنا أسمع تلك الأنباء مثلكم، لا أفكر في الرحيل عن الشباب، وبالتأكيد أريد البقاء إذا رغبت الإدارة”.

وأضاف: “بالتأكيد إذا حصلت على عرض لتجديد عقدي مع الشباب سأوافق، وأتشرف إذا اعتزلت مع النادي”. ويحتل فريق الشباب المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 31 نقطة بعد مرور 22 جولة.

جمال بلعمري

مبولحي وزغبة يقودان حملة توعية في السعودية
ع.ع

ثمن نجوم الدوري السعودي للمحترفين الجهود الكبيرة والمستمرة التي قامت بها السعودية في مكافحة فيروس كورونا المستجد بالوقاية والاحتراز، ومحاصرة المرض بالطرق العلمية الحديثة وبث رسائل التوعية للمواطنين والمقيمين داخل أراضيها.

وبث الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر حلقتين توعويتين لجمهور المتابعين، حيث جاءت الحلقة الأولى بعنوان (الدوري وكورونا)، وحمل البوستر الأول ست صور نجوم مقرونة بتعليقات ورسائل، الغرض منها الوقاية من الوباء وحث الجميع على البقاء في المنازل وتجنب الخروج والالتزام بتوجيهات الدولة، منهم اللاعب السوري عمر السومة والمغربي عبد الرزاق حمد الله والفرنسي بافيتيمبي غوميز.

أما الحلقة الثانية التي بثها حساب الدوري السعودي للمحترفين فجاءت بصورة مختلفة، وتصدرها حارسان جزائريان، هما وهاب رايس مبولحي ومصطفى زغبة، ونشر الموقع صورة تجمع أبرز حراس المرمى في الدوري السعودي مع تعابير الحماس على وجوههم لحظة توجيه زملائهم اللاعبين وتصويبهم داخل الملعب لعدم تجنب الأخطاء، وبعث الحارسان الجزائريان والسعودي ملائكة والاسترالي جونز والتونسي بن مصطفي، رسالتين، الأولى مفادها: (هذا دورك أن تكون أنت الحارس وحامي الوطن) أما الثانية: اغسل يديك جيدا.. خليك في  البيت ودافع عن وطنك من فيروس كورونا).

الخزينة تنتظر ضخ 5 ملايير سنتيم
“الكورونا” تحرم لاعبي “الموب” من الحصول على مستحقاتهم
دريس سليم

أدى تفشي وباء “كورونا” في الجزائر بشكل عام وفي ولاية بجاية على وجه خاص، إلى تأخر حصول لاعبي مولودية بجاية على أموالهم في الفترة الأخيرة، وذلك بعد ما وعدتهم الإدارة بتسوية مستحقاتهم في النصف الأول من شهر مارس، غير أن تجند السلطات المحلية لمحاربة  فيروس “كورونا” في الوقت الراهن، قلب الأمور رأسا على عقب في البيت البجاوي، وذلك بعد ما كان ينتظر القائمون على شؤون النادي البجاوي أن تضخ بلدية بجاية ما قيمته 2.5 مليار سنتيم في خزينة الفريق، فضلا عن إعانات المجلس الشعبي الولائي التي تقارب الـ 3 ملايير سنتيم أيضا.

يحدث هذا في الوقت الذي عبر فيه عديد اللاعبين عن قلقهم إزاء الوضع الحالي، عقب تأخر حصولهم على أموالهم، في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد بسبب “الكورونا”، حيث لم يخف العديد من لاعبي “الموب” تخوفهم من استمرار الوضع لأشهر أخرى، خصوصا عقب القرار الذي اتخذته السلطات العليا في البلاد بتجميد كل النشاطات الكروية، وهو الأمر الذي سيدفع بالإدارة الحالية للبحث عن الحلول الناجعة في حال تواصل توقف البطولة، من خلال تسوية المستحقات العالقة بالدرجة الأولى.

نحو تمديد فترة الحجر لأسبوعين آخرين
تصريحات مدوار تريح أنصار ولاعبي شباب بلوزداد
ب.و

أراحت تصريحات عبد الكريم مدار رئيس الرابطة المحترفة، للإذاعة الوطنية، التي أكد من خلالها تمسك الرابطة بإنهاء رزنامة الموسم الكروي الجاري، حتى في حال تمديد فترة توقيف النشاط الرياضي في الجزائر، إدارة ولاعبي وأنصار شباب بلوزداد، الحالمين بلقب البطولة السابع.

ويتواجد الشباب في المركز الأول للترتيب العام لبطولة الدرجة الأولى و و المرشح الأول لنيل اللقب هذه المرة  الذي غاب عن خزائنه منذ مدة طويلة، وفي حال الإعلان عن موسم أبيض هذه السنة بسبب “فيروس كورونا” فذلك يعد صدمة كبيرة للفريق وجمهوره.

ومع اقتراب انتهاء فترة التوقف الإجباري للمنافسة المحلية، التي بدأت في 16 مارس بقرار من السلطات العليا، ارتفعتعدد حالات الإصابة بوباء “كورونا” إلى أكثر من 500 شخص، وهو ما قد يفرض على الدولة الإعلان عن تمديد فترة الحجر لفترة أخرى، وما على الفاف والرابطة إلا تنفيذ القرارات وإبلاغ كل الأندية بضرورة إرجاء التدريبات الجماعية إلى موعد لاحق وانتظار التعليمات الجديدة.

هذا، و قال مدوار، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الرابطة جاهزة لكل الوضعيات، ومباريات الموسم الحالي ستتم حتى في حال تأجيل العودة إلى المنافسة إلى موعد غير معلوم وهو المتوقع، خاصة وأن أرقام المصابين “بكورونا” في تزايد عبر العديد من ولايات الوطن، ومن المنتظر ان يعلنرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن تمديد فترة الحجر لأسبوع آخرين بعد الخامس من أفريل.

وقد أوقف الشباب واغلب اندية الرابطتين الأولى والثانية، التدريبات الجماعية منذ حوالي أسبوعين، ويرتقب ان تطول المدة إلى شهر كامل، ما يعني العودة إلى نقطة الصفر، لأن أغلب اللاعبين سيفقدون نسبة كبيرة من لياقتهم البدنية، رغم اتباعهم لبرنامج تدريبات خاص في البيت، وعليه فإن كل الفرق ستطلب مدة أربعة أسابيع على الأقل لإعادة شحن بطاريات اللاعبين قبل استئناف مباريات البطولة الوطنية، التي قد تنتهي في الأسبوع الأول من شهر جوان المقبل، حسب البرنامج الأول للرابطة، او في شهر جويلية ان اجلت كل النشاطات مرة أخرى بعد 5 أفريل الداخل. يشار إلى أن العائلة الرياضية الجزائرية لم تستثن من “فيروس كورونا” حيث أصيب به المدرب المساعد السابق في بيت بلوزداد، والمدرب الرئيس الحالي لإتحاد البليدة، سفيان نشمة.

مدوار

بسبب توقف المنافسات الكروية بسبب كورونا
“لجنة الطوارئ” تضع خطة لإنقاذ البطولات الإفريقية
ع.ع

وضعت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطة جديدة ينتظر الكشف عنها في الفترة المقبلة لإنقاذ بطولاته ومسابقاته الرسمية على صعيد الأندية والمنتخبات، على خلفية التوقف الجاري الذي يعيشه العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد استقرت لجنة الطوارئ على وضع سيناريو “أسوأ الظروف” حال عدم العودة للنشاط بشكل كامل في أفريل المقبل.

وعلى صعيد التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تبقى منها 4 جولات في مختلف المجموعات وحدد لها بشكل مبدئي جوان المقبل لاستئنافها، استقرت لجنة الطوارئ على إقامتها في شهري أكتوبر ونوفمبر  بين 5 و13 أكتوبر ومن 9 إلى 17 نوفمبر لحسم هوية 23 منتخبا تتأهل لخوض النهائيات في الكاميرون في جانفي الثاني 2021 المرتقبة بمشاركة 24 فريقا.

الألعاب الأولمبية 2020 
تحديد الموعد الجديد من 23 جويلية إلى 8 أوت 2021
ق.ر

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 أن الموعد الجديد لهذا الحدث الرياضي، المقرر تنظيمه في العاصمة اليابانية طوكيو، سيكون من 23 جويلية إلى 8 أوت 2021، وكان من المقرر أن تقام الدورة بين 24 جويلية و9 أوت 2020، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية أعلنتا تأجيلها بعد ضغوط من الاتحادات والرياضيين لإجرائها في ظل توقف النشاط الرياضي عالميا بسبب فيروس كورونا كوفيد-19.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!