-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستولي على الودائع مقابل أرباح وهمية

شركة أجنبية تحتال على الجزائريين عبر “الإنترنت”

وردة بوجملين
  • 4766
  • 1
شركة أجنبية تحتال على الجزائريين عبر “الإنترنت”
أرشيف

التمس ممثل الحق العام لدى محكمة برج بوعريريج تسليط عقوبة سنتين حبسا نافذا، في حق المتهم “ق. ر”، عن تهمة النصب والاحتيال، حيث أقنع صديقه الضحية نفسه بوضع أمواله في حساب شركة أجنبية تنشط من خلال موقع على الإنترنت، دون أي ضمان.

تفاصيل القضية تعود إلى السنة الماضية، عندما تقرب الضحية من المتهم، وحدثه عن شركة تنشط من خلال موقع على “الإنترنت”، تمنح زبائنها نسبة من الأرباح كل شهر، كما تقوم بإرجاع الودائع إلى أصحابها كل سنة، فقام الضحية بإيداع ما يعادل 450 مليون سنتيم في حساب الشركة، حيث تنقل إلى إسبانيا، حيث فرع الشركة، التي مقرها المركزي في جزر الرأس الأخضر، غير أن هذا الأخيرة لم ترسل إليه بريدا إلكترونيا حول موعد استلام الفوائد المزعومة.

وأكد المتهم “ق. ر” خلال الجلسة، أنه لم يكن ينوي إلحاق أي ضرر بصديقه الضحية، وأنه هو الآخر ضحية لهذه الشركة، حيث قام هو الآخر بإيداع مبلغ مالي معتبر بعدما سمع عن الشركة من صديقة له، ورغم تنازل الضحية عن المطالبة بحقوقه إلا أن قاضي الجلسة اعتبر ما أقدم عليه كل من الضحية والمتهم مخالفا للقانون، خاصة أن هذا النوع من الشركات كثيرا ما ينشط في مجال تمويل الإرهاب والاتجار بالأسلحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • aichaoui

    الكثير من هذه الشركات الالكترونية التي تدعي الاستثمار والتداول تنصب على الضحايا ثم تغلق موقعا الالكتروني وتفتح واحدا جديد ا لتواصل الاحتيال من جديد مثل البنك العربي الالكتروني الذي احتال على الاالاف وسرق ملايين الدولارات وكذالك شركة فوريفر التي انتشرت في كل الولايات و سرقت ملايين الجزائريين ولا يوجد مستفيد واحد منهم وهي تنشط بترخيص من العصابة وتواطئ معها في اكبر فساد وسرقة للجزائريين في التاريج