-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ريم تاكوشت تتحدث عن دراما رمضان وتؤكد:

شعار “يتنحاو قاع” يجب أن يشمل بعض المنتسبين إلى القطاع

زهية منصر
  • 1679
  • 0
شعار “يتنحاو قاع” يجب أن يشمل بعض المنتسبين إلى القطاع
ح.م
ريم تاكوشت

كشفت الفنانة ريم تاكوشت أن مشاركتها في مسلسل “أولاد الحلال” كانت بهدف دعم زملائها الفنانين، فقد قالت المتحدثة في اتصال مع “الشروق” إن فريق العمل عرض عليها في البداية دور “وهرانية” لكنها رفضته وفضلت ترك المهمة لفنانين من المنطقة على اعتبار أن وهران ومنطقة الغرب الجزائري عموما تزخر بالطاقات والمواهب التي يمكنها أن تقوم بهذا الدور على أحسن وجه وأفضل منها.

لكنها عادت وقبلت الدور الذي عرض عليها في إطار عائلة عاصمية، مؤكدة أنه دور أدته بأريحية بعيدا عن الضغط الذي تفرضه الشخصية الرئيسية في تقمّص العمل، وأضافت تاكوشت أن في الفن لا يوجد دور كبير ودور ثانوي هناك فقط فنان يقنع الناس حين أداء دوره، وهي تعتقد أنها أتقنت دورها بدليل ردود الفعل التي جاءتها من المحيط ومن الشارع الذي تنبأ بجزء ثان للمسلسل.

من جهة أخرى قالت المتحدثة إن النجاح الجماهيري للعمل يعود -حسبها- للفنانين والممثلين الذي رفعوا المسلسل وأتقنوا أدوارهم وهذا يؤكد أن الفنان الجزائري له حضور وطاقات كبيرة حال وجد من يفجرها، وهنا أشارت ريم إلى الدور الكبير الذي قدمه أبناء الخشبة والمسرح الذي يبقى المرجع الرئيس لعديد الطاقات. ودعت بطلة “حنان امرأة” التقنيين والمخرجين الجزائريين إلى التعلم والاستفادة من التقنيات الأجنبية في إطار الإنتاج المشترك. واعتبرت ريم تاكوشت أن العقدة التي يظهر بها بعض الذين يرفضون أن يكونوا الرقم الثاني في فريق عمل هي نظرة خاطئة ويجب أن تتغير.

وبخصوص الهجومات والانتقادات التي تعرض لها مسلسل “أولاد الحلال” قالت ريم تاكوشت إن بعضها يدخل في إطار تصفية الحسابات والترويج المضاد لبعض الأعمال، واعتبرت أن الشارع هو أحسن مقياس لنجاح أي عمل ومادام الشعب احتضن العمل وأعجب به معناه أنه وجد صورته في أحداثه. وهنا توقفت ريم عند بعض الانتقادات التي طالت العمل بخصوص بعض العبارات والمشاهد التي اعتبرت غير عائلية، وقالت إن الأحداث والمشاكل التي عالجها المسلسل موجودة ومطروحة بقوة في المجتمع ولا يمكن القفز عليها أو تجاهلها فشعار “يتنحاو قاع” –حسبها- يجب أن يشمل بعض الذهنيات التي تنتقد فقط من أجل النقد أو بنية تحكيم العمل أو بخلفية بعيدة عن المهنية.

وفي الأخير كشفت ريم تاكوشت أنها بصدد الإعداد لمشروع رفقة مخرج مغربي ومخرجة فرنسية يتمثل في تنظيم إقامة وورشة للإخراج وكتابة السيناريو الشهر القادم بتمنراست. المشروع الذي تؤطره تعاونية خاصة سيكون بدعم صندوق دعم الإبداع والفنون لوزارة الثقافة ويهدف إلى إبراز وإعطاء طاقات الجنوب الكبير فرصتها. الفكرة ستنطلق حسب صاحبتها من تمنراست على أن تشمل مستقبلا 48 ولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!