-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أدينا بسبع سنوات سجنا

شقيقان يهدّدان بتفجير مركز أمني لتحرير قريبهما في سكيكدة

إسلام بوشليق
  • 5104
  • 6
شقيقان يهدّدان بتفجير مركز أمني لتحرير قريبهما في سكيكدة
أرشيف

عاقبت، محكمة الجنايات الابتدائية بسكيكدة، الأحد، بالسجن النافذ لمدة 7 سنوات، شقيقين يبلغان من العمر 30 و40 سنة، ينحدران من القل، غرب ولاية سكيكدة بعد متابعتهما بجناية محاولة الحرق العمدي طالت مقر أمن الدائرة.

حيثيات القضية تعود إلى الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، بعد مداهمة أمنية على مستوى الحي الذي يقطن فيه المتهمان في قضية الحال ليتم ضبط ابن عمهما وصديقه، وبحوزتهما ممنوعات متمثلة في الكيف والسلاح الأبيض، ليتم اقتيادهما إلى المقر العام للأمن، وبعد فترة قام المتهمان بمداهمة المكان حاملين معهما قارورة غاز وولاعة سجائر محاولين إشعال القارورة لتفجير المقر، على خلفية ضبط وتوقيف ابن عمهما وصديقه من طرف ذات المصالح في قضية حيازة المخدرات والسلاح الأبيض، وقدم الجانيان أمام مقر أمن الدائرة وهددا بإشعال قارورة الغاز لنسف مقر الأمن بما فيه، إن لم يتمّ إطلاق سراح ابن عمهما.

وخلال جلسة المحاكمة، أنكر المتهمان الجُرم المنسوب لهما المتمثل في حرق مقر دائرة القل، وصرح المتهم الأول أنه كان أمام مقر سكنه بالقل، وفجأة شاهد شقيقه المتهم في قضية الحال حاملا معه قارورة غاز، فلما أستفسر منه، أكد له أنه بصدد الذهاب لبيعها لأحد الأشخاص فقرر مساعدته في حملها. فسلكا الطريق المؤدي إلى وسط المدينة عبر حي قويسم عبد الحق مكان وجود مقر أمن الدائرة، وحينما وصلا أمام المقر قام شقيقه، بالاشتباك مع أحد الأشخاص وكان مخمورا، وصرح أنه قام بفض الاشتباك، بعدها قام أخوه بالوقوف أمام المقر وقام بسبهم وحاول التهديد بإشعال القارورة، فقام رجال الشرطة بإدخالهما المقر وعاد لينكر التهمة حسب ما جاء في قرار الإحالة.

من جهتها النيابة العامة أكدت وجود قرائن تدين المتهمين بما نسب إليهما من وقائع منها حضور المتهمين أمام مقر أمن دائرة القل، ومعهما قارورة غاز البوتان وولاعة، محاولين إضرام النار لولا تدخل عناصر الشرطة للتحكم فيهما وتوقيفهما أمام الباب الرئيسي للمصلحة، وقيام المتهم ن.ر بفتح قارورة الغاز مهددا عناصر الشرطة وحاول إضرام النار بواسطة ولاعة سجائر، وعند تدخل عناصر الشرطة لتوقيفه، أبدى مقاومة عنيفة، بالإضافة إلى اعتراف المتهم ن.ر عند الضبطية القضائية بأنه فعلا أحضر قارورة غاز البوتان، لتهديد عناصر الشرطة بإشعالها من اجل إطلاق سراح ابن عمه الموقوف، النيابة التمست سجنهما لمدة 20 سنة لكل واحد منهما، وطالب دفاعهما بالبراءة، وبعد فترة المداولة صدر الحكم المذكور أعلاه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • dringol

    دفاع هؤلاء المجرمين طالب البراءة. أيعقل؟ المفروض هذا المحامي مكانه السجن.بكل وقاحة وإنعدام الضمير يدافع عن الباطل وعن المجرمين و مروجي المخذرات. صراحة الحكم تساهل مع هؤلاء الاشرار .المنطق يقول 20سنة سجن و 10سنوات لمحاميهم الذي طالب البراءة لموكليه هل فعلا هم ابرياء يا غبي؟

  • فدي رشيد

    العقاب واجب و هذا للردع و أخذ العبرة. لكن القصة لم أستوعبها ما هذه الشجاعة التي أدت بأبناء العم للدفاع عن أبناء العم. هذا والله شيء إيجابي بالنسبة لشيم الشعب الجزائري. لكن عشرين سنة سجن لمثل هذا العمل و نفس العقوبة أو أقل لمن قتل حلم الجزائريين وقتلوا بوضياف و عثو في الأرض فسادا هذا ليس من شيم الجزائريين بل من شيم الخونة فشتان بين الجريمتين.

  • mowatine

    salam
    wellah 7ans de prison ce n'est rien unemenace pour meurtre et tentative de le faire sept ans ce n'est pas normale
    c'est ça le terrorisme c'est devenue une monnaie courante en Algérie ils font la loi ces repris de justice l'état de droit est en danger depuis longtemps
    donc mon appel seras envers nos policiers nos gendarmes et nos militaires si vous ne taper pas avec une main de fer maintenant sachez que vous et vos familles c'est à dire vos mères vos pères vos sœurs et frères ainsi que vos femmes et vos enfants seront la cibles de ses voyous
    ne venez pas pleurer par la suite

  • tiger

    اللاعقاب يولد الجرأة.

  • Yacine

    لو كان ذلك في بلد اخر اما يطلق عليهم الرصاص ا.و حكم لا يقل عن. ٣٠ سنة منها سنة في غرفة انفرادية زد العمل للمنفعة العامة....

  • رهينة

    يستاهلو ولو على تهديدهم