-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من "الإسلاموفوبيا" إلى وثائقي "الرسالة"

شمس الدين بلعربي يصمم “أفيش” فيلم “أحمد باي”

حسان مرابط
  • 606
  • 0
شمس الدين بلعربي يصمم “أفيش” فيلم “أحمد باي”
ح.م

كشف الرسام شمس الدين بلعربي المختص في رسم ملصقات الأفلام ومشاهير هوليوود أنّه سيتولى تصميم “أفيش” الفيلم التاريخي “أحمد باي” للمخرج الإيراني جمال شورجا ومنتجته سميرة حاج جيلاني.

وقال بلعربي في تصريح خص به “الشروق” إنّ أفيش فيلم “أحمد باي” الذي يتولى الإيراني جمال شورجا إخراجه، سيكون من تصميمه ويعطيه طابعا مميزا كما دأب عليه في رسم أفيشات مجموعة من الأفلام الشهيرة منها “الرسالة” في نسخته الوثائقية، بحيث يجمعه مشروع فني مع بارتيسيا العقاد زوجة المخرج الراحل مصطفى العقاد، بالإضافة إلى تصميمه ملصقة فيلم حول “إسلاموفوبيا” بطلب من مخرجه التركي عمر ساريكايا.

وأضاف بلعربي المعروف باسم “شمسو” أنّ “المنتجة سميرة حاج جيلاني اتصلت به، كتابيا في المرة الأولى، ثم راسلتها هاتفيا وتحدثنا مطولا عن تفاصيل الملصق”.

وأشار بلعربي إلى أنّ “ذلك أسعده كثيرا، لكونه يحب المساهمة في إنجاز أعمال سينمائية جزائرية”.

ولفت إلى أنّ “المنتجة أكّدت له أنّها تدعم الشباب الموهوب من أمثاله خاصة وأنه حقق نجاحات وصدى واسعا وعالميا على صعيد رسم “أفيشات” أفلام هوليوود ومشاهيرها من أمثل مورغن فريمن، دافيد فوندام، وغيرهم من الشخصيات من مخرجين وممثلين في هوليوود.

وعبر المتحدث عن سعادته بالمشاركة في فيلم “أحمد باي” قائلا: “الحمد لله ستكون لي أول مساهمة فنية لي في الجزائر” وتابع قوله: “حيث اختارتني منتجة فيلم أحمد باي لتصميم ملصق العمل”.

وفي سياق آخر يضع الرسام شمس الدين بلعربي آخر الرتوشات على كتاب تدور قصته المجسدة بالصور والرسومات الموقعة من طرفه حول الممثل الهوليودي الشهير “براد ثورونتون” (Brad Thornton).

والعمل سيكون مميزا حول قصة مرسومة ويتكون من 80 صفحة. حيث بطل القصة سيكون نجم السينما الأمريكية الشهير والمنتج والمخرج براد ثورنتون، والمولود في مدينة ديترويت ميتشغان.

ويشار أنّ فيلم “أحمد باي” دخل مرحلة ما بعد الإنتاج، بعد أن استكمل تصويره وتركيبه، من دون تحديد تاريخ محدد لعرضه الأول، بحسب تصريح سابق أدلى به مدير المركز الجزائري لتطوير السينما رضا تالمات لـ”الشروق” في شهر جانفي الماضي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!