-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللجنة تصرّ على رحيل الحكومة، وتقترح:

شهادة جامعية للترشح لمنصب الرئيس

الشروق أونلاين
  • 8272
  • 14
شهادة جامعية للترشح لمنصب الرئيس
ح.م

أنهت اللجنة القانونية التابعة للمجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للوساطة والحوار مساء السبت اجتماعها برئاسة كريم يونس، حيث خصص الاجتماع لدراسة ومناقشة القانون العضوي الخاص بإنشاء اللجنة الوطنية المستقلة لتحضير تنظيم ومراقبة الانتخابات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، والتعديلات المقترحة على القانون العضوي المتعلق بالانتخابات في شقه الخاص بالانتخابات الرئاسية.

وخلص الاجتماع إلى اقتراح بعض التدابير منها إقالة الحكومة الحالية التي يقودها نور الدين بدوي وكذا إدراج إلزامية حصول المرشح إلى رئاسة الجمهورية على شهادة جامعية وإسقاط شرط الحصول على 600 توقيع فردي من النواب في المجالس المنتخبة.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • سي الهادي

    مادام واحد مولو في الخارج # مشكوك في هويته # وسراق حكمنا لمدة 20 عاما وهو معاق , يكفي تقديم شهادة ميلادية تثبت أنه مولود في الجزائر ولو أجنبيا وشهادة سوابق تؤكد أنه ماشي سراق وشهادة طبية توضح أنه يتكلم ويشوف ولو معاق حركيا أومايسمعش.

  • أنور freethink

    أفضل شي مسابقة في أمور الحكم, سياسة. علم نفس واجتماع , اقتصاد, تاريخ, لغة عربية, لغة اجنبية, علوم اسلامية.. واختبار للاخلاق والنزاهة, وللحالة النفسية, لإن العلم بلا اخلاق لا يعني شيئا..فهناك فاسدون بأعلى الشهادات, ولا نريد مرضى او مضطربين نفسيا في الحكم
    الديمقراطية وحدها لا تكفي.
    كيف لمعظم المناصب أن يتم الاختيار بمسابقات على اساس الشهادة, الا منصب الرئيس, والمناصب الحكومية الاخرى?
    ألم يحن وقت وضع الرجل المناسب في المكان المناسب? لابد من نظام يؤدي بالجزائر الى الاستقرار السياسي التام لعشرات السنوات. لكي نتفرغ الى التنمية والتطوير وصنع المعجزة الجزائرية في جميع المجالات.

  • El jijeli tamazight

    SI JE DOIT ME PRESENTER AUX ELECTIONS ,WALLAH CHABAKOUM MAKROUT .

  • الشيخ عقبة

    الأهم أن يحمل ذاتا #شهادة#تحوي فكرا وروحا وطنية جزائرية أصيلة لا شرقية ولاغربية إنما جزائرية وجزائرية فقط , يعتمد في الوصول إلى منصب رئيس الجمهورية على الجزائريين الأحرار الشرفاء وليس على منفصمي الشخصية من فئة السذج والبلداء الدين تطربهم قصص وأساطير تجار الدين والمخذرات مؤسسوا عصابة الأشرار الدولية للتجهيل والنهب .

  • الصريح الواضح

    إلى راميد 8
    إذا كان الدكتور والعماء في مستوى بن بوزيد وبن محمد وقسوم وجاب الله ومقري ولعريبي ومن يدور في فلكم يكون الشاذلي عليه ألف رحمة عالم العلماء الأجلاء .

  • حمالولو

    يجب وضع معايير راسخة غير قابلة للتغيير في شروط الترشح للرئاسيات حتى نتفادى التبهدايل الدولي و اصحاب البابيون الاحمر المخمورين،والمهزلة التي رايناها في ترشيحات العهدة الخامسة،تجب الشهادات المدرسية،لاننا لا نستطيع معرفة من له الحكمة او المعرفة الدينية او اللغوية،فالكل يعرف الكلام و التبلعيط اللغويو لكن الشهادات تحسم الموضوع في جدية المترشح في حياته الشبابية و جدية مسيرته المدرسية،لان من طرد من المدرسة في الثانوي معناه انه لا يعتمد على الجهد و العمل الجدي في حياته فكيف له ان يسير دولة،بكلام اخر يجب ان يكون ناجحا في حياته الشخصية ،ماشي جيعان يجي محرش على السرقة فقط

  • ramid

    الشرط الثقافي و الدراسي يستحسن ان يكون المترشح للرئاسيات ان يكون على الأقل متحصل على دكتورا في أي مجال. كذلك السماح للأدمغة المهاجرة الترشح لهذا المنصب.

  • المنقذ

    شهادة جامعية كيما لي راهم ايجو للبلاطوات كل يوم بلا حشمة ماصو ولا كوردوني احسن منهم

  • DADI

    المشكل ليس في شهادة جامعية لانه سيشتروها بل في الانسان

  • عبدو

    هذا اكبر ما تتخوف منه العصابة. لا احد فيهم يعرف يكتب اسمه، من اين لهم الشهادة الجامعية؟ نطالب بحكومة كفاءات كل وزير يحمل شهادة في مجاله. وزير الصحة يجب ان يكون طبيب. وزير الاقتصاد يجب ان يكون خبير في الاقتصاد او رجل أعمال وهكذا. وزير التربية يجب ان يكون مدرس جامعي صاحب باع طويل في التدريس وليس مثل بن غبريط لا تفرق بين المبتدأ والخبر. طول 4 سنوات لم تقل جملة مفيدة. الاخصائيين يملؤون البلد ولكن لا تعطى لهم الفرصة.

  • HakimUk

    أعطوني فاهم و الله لا قرا

  • حكيم وهران

    شهادة جامعية راهم يطلبوها ليسارفور و عمال النضافة في الفنادق.
    رئيس يلزمله دكتوراه علمية فما فوق (غير مزورة) و ماشي دكتوراه في الشكيل.
    سمعت بلي كاين دكتوراه في خط الكتابة علي رخام القبور، مارانيش فاهم لاش تصلح .... تبهليل

  • سي الهادي

    كثيرا من الأساتذة الجامعيين تحصلوا على شهادات دكتورا من جامعات الدول العربية , عندما تتحاور معهم تخال أنك أمام أمي لم يدرس يوما في الجامعة( الأهم أن يتمتع بفكر جزائري وإنساني سلبم ويتمتع بروح وطنية وتكون له خبرة كمسؤل سامي في التسيير وبرهن في عمله ولم يتورط مع الفاسدين ونظيف والأكثر أهمية أن لايكون من المقيمين في الخارج اللاهم إذا كان محل حصار ومجبر من العصابة .

  • محمد☪Mohamed

    باغي أتفلسف شويا ...وقت الحالي وما تعيشه الجزائر.. نعم لشهادة جامعية وإسقاط التوقيعات .
    لكن فلسفتي هي من قرآن ( وقل رب زدني علما ) كل العلوم .. هذي تجعلك تتحصل على شهادة جامعية و لكن كاين (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ) الحكمة لا تأثي بالشهادات (وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ) كما لقان (وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ) نصائح لقمان من ذهب .
    شهادات جامية بدون حكمة لاتساوي شيء ممكن يخطء في كل شيء , وحنا خاصنا من يخرجنا من أزمتنا والثي تتطلب حكمة ربانية .
    والله يجيب الخير أمين.