-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الأربعاء 07 أكتوبر 2020

شهادة مطابقة لكل منتج يدخل السوق، واحات تتحول إلى رماد، كتب تلقَن السحر، صعقة كهربائية تودي بحياة طفل وأخبار أخرى

شهادة مطابقة لكل منتج يدخل السوق، واحات تتحول إلى رماد، كتب تلقَن السحر، صعقة كهربائية تودي بحياة طفل وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

رزيق: شهادة مطابقة لكل منتج يدخل السوق

علي لعناني
كشف وزير التجارة، كمال رزيق، الثلاثاء، أن الوزارة بصدد إعداد بطاقية وطنية للمنتجات المحلية بهدف الترويج للإنتاج الوطني وتصديره من قبل الوزارة وذلك بهدف دعم المنتجين.
وخلال زيارة قادته إلى ولاية بومرداس، هدد وزير التجارة أصحاب المنتجات المحمية من قبل وزارته بالمتابعة القضائية في حال مخالفة الاتفاقية الموقعة من قبل هؤلاء واعتمادهم رفع أسعار منتجاتهم، كما توعد تجار الجملة والتجزئة للأدوات المدرسية بتطبيق القانون في حال اعتمادهم رفع الأسعار، لاسيما وان القطاع عرف مخزونا كبيرا السنة الماضية وبالأسعار القديمة وبالتالي توجب على هؤلاء التجار احترام المواطن خلال الدخول المدرسي الذي هو على الأبواب.
وكان الوزير قد عاين عدة مشاريع ومرافق تابعة لقطاعه بولاية بومرداس، حيث دشن المقر الجديد لمركز السجل التجاري بعاصمة الولاية واطلع على عملية الدفع الالكتروني في أحد الفضاءات التجارية.

529 إمام ومرشد يتنافسون على الانتداب بمسجد باريس

س. ع
أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الأربعاء، بدار الإمام بالمحمدية بالعاصمة على انطلاق فعاليات مسابقة انتداب الإطارات من الأئمة والمرشدات لتأطير الشأن الديني لدى مسجد باريس للسنة الجارية.
وبالمناسبة، أوضح بلمهدي أن 529 مترشح ومترشحة يشاركون في مسابقة للإمامة، تشمل ثلاث فئات من مختلف التخصصات (إمام، أستاذ رئيسي وإمام أستاذ وإمام مدرس) ومرشدات تم توزيعهم على مستوى ثانوية عبان رمضان والمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى إطارات الشؤون الدينية والأوقاف بدار الإمام يتنافسون على 60 منصبا ماليا.
وسيجتاز الناجحون في المسابقة الكتابية امتحانا آخر في الثقافة الشفوية للتعرف أكثر على قدراتهم العلمية والدينية واللسانية التي سوف يحدد تاريخها لاحقا، مشيرا إلى أن الأئمة الذين يتم انتقاؤهم نهائيا سوف يخضعون لدورة تكوينية.
في موضوع متصل، ذكر الوزير بأن الأئمة الذين يؤطرون الجالية الجزائرية والمسلمة على مستوى مساجد فرنسا يعدون من أرقى أئمة المنابر في الاعتدال والوسطية والانضباط، وذلك بشهادة الفرنسيين أنفسهم حسب الوزير الذي أضاف، قائلا بأنهم “استطاعوا أن يتميزوا في فرنسا وأوروبا”.
كما أشاد الوزير بالمؤهلات العلمية لهؤلاء الأئمة المترشحين الذين جاؤوا من 48 ولاية سواء في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره أو إتقانهم اللغة الفرنسية.

5 أماكن للحملة وفق برتوكول صحي بعنابة

كشفت مصادر من المندوبية الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات بولاية عنابة عن تحديد 5 أماكن لإجراء الحملة الاستفتائية حول وثيقة الدستور، عبر مختلف البلديات، وذلك وفق برتوكول صحي خاص وإجراءات تنظيمية وجب احترامها، للإشارة، فإن الحملة التي ستستمر إلى غاية الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، سينشطها طاقم حكومي وشخصيات وطنية وجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، وقد جاءت بشعار نوفمبر 1954 للتعبير، ونوفمبر2020 للتغيير.

مواطنون عصابة!

عندما أشرف وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، ببلدية عين العسل الحدودية التابعة لولاية الطارف، أول أمس الثلاثاء، على وضع حيز الخدمة لمشروع تجديد قناة الضخ ماكسة القالة، وتلقى شروحات كثيرة عن وضعية المياه بالولاية، استوقفه بعد ذلك مواطن شاب راح يشكي أمره وحاله وأيضا بعض المسيرين من الذين تواصل معهم ولم يجد حلا، وفي غمرة ختام حديثه الهستيري وحماسه قال للوزير بالحرف الواحد: صدقني سيدي الوزير نحن هم العصابة نعم نحن هم العصابة، فابتسم الوزير وواصل طريقه ليكمل بقية عمله.

تمديد آجال المصادقة على مخططات الموارد البشرية إلى نهاية نوفمبر

أحمد قرطي
مددت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري الآجال المتعلقة بالدراسة والمصادقة على المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية بعنوان السنة المالية 2020 إلى غاية 30 نوفمبر من العام الجاري.
وحسب الإرسالية المتحصل عليها، تحت رقم 1585 بتاريخ 6 أكتوبر 2020، الموجهة إلى ولاة الجمهورية ورؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية على المستوى الوطني، فإنه وعملا بالبرقية رقم 1284 المؤرخة في 12 أوت الماضي، والتي تم من خلالها تمديد آجال الإيداع والمصادقة على المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية، بعنوان السنة المالية الحالية، إلى غاية تاريخ 30 سبتمبر، وبالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وعملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20 – 60 المؤرخ في21 مارس المتعلق بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 ومكافحته، وكذا المراسيم التنفيذية المكملة له، فقد تقرر وبصفة استثنائية تمديد آجال المصادقة على مشاريع المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية الخاصة بعنوان السنة المالية الحالية وذلك إلى غاية نهاية شهر نوفمبر.

الشروع في تسليم السجلات التجارية لممارسة المقايضة بإيليزي

معتز روابح
كشف شرفاوي العابد، مأمور الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري بولاية ايليزي، في تصريح لـ”الشروق”، بأنه قد تم الشروع في تسليم مستخرجات السجل التجاري الخاصة بممارسة نشاط تجارة المقايضة، وهو النشاط الذي يمارس حصريا على مستوى المناطق الجنوبية الحدودية بولايات إيليزي، تمنراست وأدرار، والذي تم إطلاقه مؤخرا في إطار بعث نشاط تجارة المقايضة مع الدول الإفريقية المجاورة، ممثلة في كل من النيجر ومالي، بالإضافة إلى نشاط التصدير، وذلك في إطار الانفتاح على السوق الإفريقية.
يذكر أن نشاط المقايضة كان ضمن تجارة الجملة، والذي كان مجمدا في الولايات الحدودية منذ سنة 2016.
من جهة أخرى، أعلن مأمور السجل التجاري بإيليزي عن إطلاق عملية إيداع الحسابات الاجتماعية عبر الانترنت، خاصة أن غالبية مسيري الشركات المسجلة بالفرع المحلي بإيليزي يقطنون بولايات أخرى، بحيث تتيح هذه الخدمة إيداع الحسابات الاجتماعية من مكاتبهم أو منازلهم، عبر الانترنت عوض التنقل إلى مقر الفرع المحلي، والذي يدخل في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية، كما أن حقوق التسجيل عبر هذه الخدمة تعتبر أقل تكلفة، منها عن طريق الدفع التقليدي. فيما تم تمديد آجال إيداع الحسابات الاجتماعية إلى غاية 30 نوفمبر.

توقيف أجنبي قتل مواطنه داخل باخرة ببجاية

ن. أوهاب
أوقفت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، خلال هذا الأسبوع، رعية أجنبية اتهم بقتل رعية أجنبية أخرى داخل باخرة بميناء بجاية.
وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال لمصالح أمن بجاية، فإن العملية جاءت بعد تسجيل حالة وفاة مشتبه فيها لرعية أجنبية (بحار) يبلغ من العمر 61 سنة بداخل باخرة أجنبية راسية بميناء بجاية، وبعد تنقل مصالح الشرطة المحققة إلى عين المكان وإجراء المعاينة الميدانية التقنية على الجثة، تبين بأن الضحية قد تعرض لبعض الكدمات والضرب بآلة حادة على مستوى الظهر، وبعد تحريات معمقة تم التوصل إلى تحديد هوية الفاعل وهو من نفس جنسية الضحية يبلغ من العمر 40 سنة، حيث وبعد خلاف بينهما قام بضرب الضحية بسكين مطبخ من الحجم الكبير ثم تخلص من أداة الجريمة برميها بالبحر، وتم استرجاعها بالاستعانة بفرقة للغطاسين، وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية القتل العمد مع سبق الإصرار، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقه أمر إيداع.

الظاهرة لا تزال علامة مسجلة بالولاية 06
غاضبون يغلقون طريق بجاية – سطيف

ع. تڤمونت
أقدم فجر الأربعاء، سكان قرية مرواحة ببلدية خراطة على غلق الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف تنديدا بالتأخر التنموي الذي سلط على منطقتهم رغم النداءات المتكررة التي أطلقها السكان بهدف تحسين ظروف معيشتهم. ولإسماع صوتهم ومعاناتهم، بعدما طرقوا جميع الأبواب دون جدوى، فقد لجأ ضحايا “سياسات الإقصاء والتهميش” إلى غلق الطريق كآخر سبيل أمامهم بأمل لفت انتباه المسؤولين في أعلى الهرم.
ويطالب المحتجون بأبسط ضروريات العيش الكريم، على رأسها يأتي مطلب تزويد قريتهم بالغاز الطبيعي وهو الحلم الذي يبقى بعيد المنال رغم البرود التي تتميز بها المنطقة خاصة خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى مطلب تزويد القرية بالمياه الصالحة للشرب بشكل منتظم جراء الجفاف المتكرر لحنفياتهم من دون سابق إنذار وغيرها من المطالب نغصت يوميات المواطنين بهذه القرية المنسية.
من جهة أخرى، فقد شلت الحركة الاحتجاجية حركة السير على الطريق المذكور الأمر الذي حتم على السائقين الاستنجاد بمسالك ثانوية من أجل اجتياز نقطة الغلق فيما أرهق هذه الظاهرة، التي لا تزال علامة مسجلة للولاية 06، مستعملي الطرقات بهذه الأخيرة جراء الغلق المتكرر لأهم محاورها، يحدث هذا في الوقت الذي اتخذت فيه على ما يبدو السلطات بهذه الولاية موقع المتفرج وكأن الأمر لا يعنيها رغم أن المحتجين يلجؤون في كل مرة إلى غلق الطريق للمطالبة بتحسين ظروف معيشتهم بعد تقاعس المسؤولين في أداء واجبهم المتمثل في خدمة المواطن من خلال الاستماع لانشغالاتهم قبل حلها في أقصر وقت ممكن.

كريكو تترحم على روح شيماء

استغلت وزيرة التضامن، كوثر كريكو، الفرصة خلال زيارتها، مساء الثلاثاء، لولاية الطارف وخلال الندوة الصحفية التي عقدتها الفرصة، لتترحم على روح المغدور بها الجميلة شيماء، التي تمنت أن يسكنها الله فسيح جنانها يلهم ذويها وكل الجزائريين الصبر الجميل، وشجبت مثل هذه الجرائم الغريبة عن مجتمعنا الجزائري، وكان مجرد ذكر شيماء أغرق القاعة في حزن شديد.

التنسيق بين الجامعة ومحيطها مفقود

يشتكي عدد معتبر من أصحاب الشهادات في التخصصات المدمجة بين الإلكترونيك والميكانيك والإعلام الآلي، من غياب رؤية تحفيزية واضحة في مجال دمجهم في الاقتصاد الوطني عبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي ظل سياق البلاد الاقتصادي الحالي، فإن تموين السوق الوطنية بهاته الفئة من أصحاب المشاريع النوعية التي ستضمن الصيانة والإنتاج النوعي وكذا المبتكر لتقنيات السيارات وغيرها من الآلات يظل في حكم المؤجل، وعليه يقترح الشباب تنسيقا بين وزارات الصناعة والتعليم العالي وكذا التشغيل، للخروج بمخطط عمل واضح ذي فائدة فعلية على الاقتصاد ويتمرس بممارسات وليس بخطابات وأقوال !

واحات تتحول إلى رماد في ساعات

أطلق فلاحو قرية اقسطن بعين صالح نداء إغاثة إلى السلطات المحلية، من أجل تقديم المساعدة المعنوية والمادية، بعد حجم الخسارة الكبير فيما يخص حرائق النخيل وإتلاف 2500 نخلة مثمرة خلال 72 ساعة فقط، وضياع منتوج التمر بالكامل، مما أدى إلى فقدانها لمصدر رزقهم الوحيد مطالبين الجهات الأمنية بفتح تحقيق في أسباب هذه الحرائق المتكررة، أضف إلى ذلك استحالة تعويض الصندوق الفلاحي للمتضررين بسبب انعدام عقود التأمين، وفي انتظار مبادرة من السلطات لدعم المتضررين، يبقى الفلاح أسير غياب مخطط للتنمية الفلاحية بمناطق الظل.

الشاب المختفي هيثم يُعاد إلى عائلته بسكيكدة

إسلام. ب
عمت الفرحة بيت عائلة دماغ العتروس القاطنة بحي المالحة ببلدية الحروش، جنوب ولاية سكيكدة، الأربعاء، وهذا بعد العثور على ابنها محمد العربي المدعو هيثم البالغ من العمر 18 بدائرة مغنية بولاية تلمسان، سالما معافى، وهو الذي اختفى عن الأنظار لمدة 12 يوما كاملة قضاها في التنقل مابين عدة ولايات آخرها دائرة معنية بولاية تلمسان، أين تم العثور عليه، مع العلم أن عائلته قدمت بلاغا باختفائه في الخامس والعشرين من الشهر الماضي من منزله الكائن بحي المالحة ببلدية الحروش، جنوب ولاية سكيكدة حسب أحد أقاربه الذي قال إن هيثم عاد مساء أمس بعد أن تغيب لمدة 12 يوما ولم يتعرض لمكروه وأن اختفاءه كان برغبته وأوضح المصدر أن هيثم ترك المنزل ولم يبلغ أحد بمكانه ما تسبب في حالة ذعر لعائلته خوفا من إصابته بمكروه، بدورها عائلة هيثم وكل سكان دائرة الحروش قدموا شكرهم الجزيل لكل من تعاطف معهم وساعدهم في محنتهم، أين كللت عملية البحث بالعثور عليه.

حجز 47 ألف مفرقعة كانت موجهة للترويج بالشلف

إ. جزار
تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف، من حجز أزيد من 48 ألف وحدة من المفرقعات، الشماريخ والألعاب النارية والتي كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية، مع توقيف شخصان متورطان في حيازة ونقل وعرض هذه المواد المحظورة.
جاءت هذه العملية على إثر تنفيذ مخطط عملياتي وقائي استباقي لمحاربة هذه الظاهرة، والتي تلقى رواجا واسعا خاصة في المناسبات الدينية، لغرض الحد من عرض هذه البضاعة نظرا لخطورتها على صحة الإنسان خاصة الأطفال منهم الذين يتعرضون لعاهات متعددة بسبب الرشق العشوائي للمفرقعات.

العثور على كتب تلقَن السحر ببيت مشعوذين بالنعامة

خليفي. أ
تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين بن خليل بالنعامة، من الإطاحة بأخطر مشعوذين، كانا ينشطان على مستوى البلدية.
حيث بعد وصول معلومات بنشاطهما تم استصدار أمر من وكيل الجمهورية بتفتيش مسكنهما، أين تم العثور على كتب قديمة خاصة بالسحر مجهولة المصدر وقنينات بها سوائل، وو ملابس داخلية نسائية وحروز وطلاسم، تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الاختصاص الإقليمي، بتهمة ممارسة الشعوذة.

حجز 8076 وحدة من المشروبات الكحولية وتوقيف 3 أشخاص ببجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 8076 وحدة متنوعة الأحجام والأنواع.
وتعود وقائع القضية إثر معلومات مؤكدة واردة إلى عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأوزلاقن، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص داخل مدجنة كائنة بمنطقة المساريح بلدية أوزلاقن بتعبئة شاحنة بالمشروبات الكحولية وإخفائها بالتبن لغرض تهريبها، على إثر ذلك تم تشكيل دورية.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية والحصول على إذن بالتفتيش تم التنقل إلى المدجنة السالفة الذكر، وبعد تفتيشها تم العثور بداخلها على شاحنتين وسيارة، الشاحنة الأولى نوع هيونداي محملة بــ8076 وحدة من المشروبات الكحولية متنوعة الأحجام والأنواع، أما الشاحنة الثانية والسيارة فلم يتم العثور على أي شيء بداخلهما.
ومواصلة للتحقيق، تم إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة أقبو، أين كانت تعليماته حجز السلعة والشاحنتين وتسليمهما إلى مصالح الجمارك ببجاية.
من جهتها، الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأوزلاقن فتحت تحقيقا في القضية مع إنجاز ملف وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

درك الدويرة يحجز عتادا حساسا وأسلحة بيضاء

أحمد عليوة
تمكنت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بسيدي سليمان، ببلدية الدويرة بالعاصمة، من توقيف شخص، على متن سيارته كان قد عرض عتاد حساس، يتمثل في نظارة ميدان للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، تلقت “الشروق” نسخة منه، فان العملية جاءت اثر استغلال لمعلومات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعقب تنشيط عنصر الاستعلام تمت الإطاحة بالشخص المعني، ومواصلة للتحقيقات وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تفتيش منزل المشتبه فيه أين تم العثور على نظارة ميدان أخرى وسبعة سيوف كبيرة الحجم ستة منها بالغمد، بالإضافة إلى أربعة خناجر ثلاثة منها بالغمد.
وعلى اثر ذلك تم تقديم المشتبه في أمام الجهات القضائية المختصة عن حيازة عتاد حساس بدون رخصة والحيازة من اجل البيع لأسلحة بيضاء من الصنف السادس بدون رخصة.

هلاك شاب وجرح آخر في حادث سير بالجلفة

نورين. ع
لفظ مساء الثلاثاء، شاب يبلغ من العمر 32 سنة أنفاسه الأخيرة، في حين أصيب آخر يبلغ من العمر 36 سنة بجروح خطيرة اثر اصطدام مباشر بين شاحنة من الوزن الثقيل بسيارة سياحية بمفترق الطريق المؤدي إلى بلدية تعظميت، وتدخلت وحدات الحماية المدنية بالمركز المتقدم بوادي الصدر فقدمت الإسعافات الأولية للضحايا وتحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى محاد عبد القادر.

إصابة شخص في حريق فندق بالبليدة

حسناء. ب
تعرض شخص لحروق على مستوى الأطراف اثر حريق شب بفندق يقع ببلدية بني مراد شمال البليدة، الحادث سجل أمس على مستوى غرفة تقع بفندق سوماتى وسط بني مراد، وتدخلت فرقة الإطفاء التابعة للحماية المدنية، إذ تمت السيطرة على الحريق ومنع انتشاره نحو باقي الفندق بعد ما أدى لإتلاف محتويات غرفة الإقامة، كما سجلت إصابة شخص بحروق من الدرجة الأولى على مستوى اليدين، أسعف بعين المكان ومن ثم تم تحويله نحو مستشفى فرانس فانون الجامعي بالبليدة.

حجز أقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء
الإطاحة وتفكيك إحدى عصابات أحياء بالوادي

سفيان. ع
تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية الوادي، من وضع حد لنشاط عصابة أحياء تعمل على ارتكاب أفعال، الغرض منها خلق جو من انعدام الأمن، وكذا بيع وتخزين المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية دون ترخيص، لغرض الترويج، بالإضافة لحمل أسلحة بيضاء من الصنف السادس.
وجاءت العملية التي تدخل في إطار مكافحة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، لتسفر عن توقيف كل أفراد المجموعة الإجرامية، المكونة من أربعة أفراد ينحدرون من عاصمة الولاية، في العقد الثالث من العمر، إلى جانب حجز مبلغ مالي، من عائدات الترويج قدر بـ 6.5 ملايين سنتيم. وبعد استكمال إجراءات التحقيق، واستيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم تقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة إقليميا.

انقلاب حافلة يخلف 14 جريحا بحاسي مسعود

إلياس. ر
تسبب حادث مرور بالطريق الرابط بين حاسي مسعود وتقرت في الطريق الوطني رقم 3 بالنقطة الكيلومترية 691، الأربعاء، بعد اصطدام حافلة خط حاسي مسعود بجاية في المحور الدوراني، أدى إلى انقلاب الحافلة التي كانت تقل مسافرين ما تسبب في إصابة 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، استوجب تدخل الحماية المدنية ورجال الشرطة الذين كانوا حاضرين في عين المكان وتم نقل الجرحى إلى مستشفى حاسي مسعود.

يعتدي بالضرب على طبيب وعون أمن بمستشفى سوق أهراس

نادية طلحي
تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري السابع بأمن ولاية سوق أهراس، الثلاثاء، من توقيف شخص في العقد الرابع من العمر، بعد تورطه في قضية الاعتداء بالضرب المتبوع بالسب والتهديد، طال طبيبا وعون أمن ووقاية بمستشفى سوق أهراس، وتم تقديمه أمام العدالة التي أمرت بإيداعه رهن الحبس المؤقت إلى غاية محاكمته لاحقا.
وتعود عملية توقيف المتهم إلى تلقي مصالح الأمن لشكوى من طبيب وعون أمن ووقاية يعملان بمستشفى سوق أهراس، مفادها أن شخصا قام بالاعتداء عليهما خلال ممارستهما مهامهما بالمستشفى، ليتحرك على إثر ذلك عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري السابع وباشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم باستغلال المعلومات التي أدلى بها الضحيتان والأوصاف التي قدماها في نص الشكوى بشأن المتهم، الذي تم توقيفه وتحويله إلى مقر المصلحة، للتحقيق معه، أين اعترف في تصريحاته بحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، للمحققين بما نسب إليه من أفعال، ليتم تكوين ملف قضائي ضده عن تهمة الاعتداء بالضرب متبوع بالسب والتهديد على موظف أثناء تأدية المهام، تم بموجبه تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس والذي أحاله على قاضي جلسة المثول الفوري الذي أمر بإيداعه رهن الحبس.

3 جرحى في انفجار قارورة غاز داخل بيت قصديري في سوق اهراس

صبرينة ذيب
خلف حادث انفجار قارورة غاز البوتان داخل بيت قصديري يقع بجوار حي 400 مسكن بعاصمة ولاية سوق أهراس، ثلاثة جرحى، ويتعلق الأمر برب العائلة وزوجته وكلاهما في التاسعة والعشرين من عمرهما، بالإضافة إلى ابنتهما البالغة من العمر ثلاث سنوات، أين أصيبوا بجروح وحروق خطيرة من الدرجة الثالثة.
الحادث وقع مغرب أمس الأول الثلاثاء، بعد حدوث تسرب في الغاز من موقد تقليدي عبارة عن طابونة، أين همت الزوجة بإشعال الموقد ليقع الانفجار العنيف الذي أحس بشدته سكان العمارة المجاورة للبيت القصديري، أين تم التدخل على الفور ونقل الضحايا إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى سوق اهراس، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للضحايا قرر الفريق الطبي تحويل الضحايا إلى مصلحة الحروق بمستشفى بن رشد في عنابة نظرا لخطورة حالتهم بعد إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة، وقد فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث.

صعقة كهربائية تودي بحياة طفل ببجاية

ع. تڤمونت
أودت صعقة كهربائية بحياة طفل يبلغ من العمر 12 سنة بقرية تدرڤونت التابعة لبلدية درڤينة شرق بجاية، الثلاثاء، وهو الخبر الذي هز المنطقة.
وقد تم الأربعاء تشييع جنازة الضحية الذي لفظ أنفاسه الأخيرة جراء قوة الصعقة بمقبرة “أڤنان” بحضور جمع كبير من المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!