-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ذكريات الدراما المصرية في تحديد هُوّية "المجرمين"

شهر رمضان سبب غرق “الفراعنة” في بحر المونديال!

علي بهلولي
  • 2206
  • 7
شهر رمضان سبب غرق “الفراعنة” في بحر المونديال!
أرشيف
هاني أبو ريدة

علّق هاني أبو ريدة رئيس اتحاد مصر لكرة القدم “مهزلة” منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بِروسيا، على مشجب شهر رمضان الفضيل!
وقال هاني أبو ريدة إنّه اتّصل بِلاعبي منتخب بلاده مصر قبيل انطلاق مونديال روسيا 2018، وحاول إقناعهم بِعدم صيام شهر رمضان وتأجيل الفريضة إلى ما بعد نهاية كأس العالم.
وأضاف رئيس اتحاد مصر لكرة القدم في أحدث تصريحات أدلى بها للصحافة المحلية، أن زملاء محمد صلاح رفضوا المُقترح وأصرّوا على الصيام. وهو ما نجم عنه غرق “الفراعنة” في بحر روسيا.
واختتم هاني أبو ريدة يقول إن عديد لاعبي المنتخبات العربية الأخرى المُشاركة في مونديال 2018 (المغرب وتونس والسعودية)، أفطروا في شهر رمضان. عِلما أن منتخب مصر لم يلعب مقابلاته الثلاث بِرسم كأس العالم 2018 في شهر رمضان، حيث تزامنت مواجهة الجولة الأولى ضد الأوروغواي مع اليوم الأول من عيد الفطر المبارك.
ولكن “نكسة” منتخب مصر في مونديال روسيا لها أسبابها الواضحة، غير كلام هاني أبو ريدة، بينها: عدم تعوّد لاعبي منتخب مصر على منافسات كبيرة من فصيل المونديال، لِتركيزهم الشديد على المسابقات الإفريقية (جلّ اللاعبين محلّيون). والخواء التكتيكي للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر. وبناء المنتخب على أساس وحيد مُمثل في الجناح محمد صلاح، حيث أدّت إصابته في نهائي رابطة أبطال أوروبا (على مستوى الكتف)، إلى انهيار زملائه. ناهيك عن جلب خليط من الفنانين ورجال الأعمال والسياسيين والصحافيين المدلّلين، ومنحم امتياز السفر إلى روسيا على نفقة المال العام، وهو ما ساهم في التشويش على أشبال الناخب الوطني كوبر.
وكان على هاني أبو ريدة، المهندس الوقور والإداري الكروي المحترم، أن لا يلجأ إلى هذا التبرير المُثير للتهكّم، ذلك أن “اتّهام” شهر رمضان الفضيل بِالتسبّب في ورطة منتخب مصر المونديالية، يُشبه اتّهام الأبرياء في الدراما المصرية الكلاسيكية، فبِمجرّد ما نزع عبد المنعم مدبولي (الممثّل الراحل في أحد مسلسلاته) السكين من جسد الضحية (صادفها في طريقه)، حتى اتّهم بِارتكاب جريمة القتل، وزُجّ به غياهب السجن!؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فهد الهواره المصري

    حد يقول لل اسمها امينه ان في موضوع هنا فيه سيره مصر شايفها مش معلقه لتكون اتكلت ع الله وريحتنا من اشعالها للفتن

  • فهد الهواره المصري

    ازاي يعني اللاعيبه تفطر في رمضان ولما ربنا يسألهم يوم الموقف العظيم فطرتوا ليه يقولوا كنا بنلعب كورة..اعقل يا هاني بيه ..المسلمين انتصروا في رمضان علي اعتي الغزاة في اسوء الظروف

  • انسان

    قال تعالى (قل ما عند الله خير من اللهو و من التجارة...) ما ذا ينفعك كأس العالم اذا عصيت ربك و افطرت من أجل لهو؟ ... الله يهدي الجميع.

  • علي حسن

    رب عذر أقبح من ذنب يعني 90 دقيقة هي التي تصنع الفارق جوعا وعطشا

  • عادل ابو العدالة

    هاشم أحمد علي أنت جلف كان المفروض ان يفطر الفريق المصري حل وصوله الى روسيا " و من كان منكم مريضا او على سفر فعدة من ايام آخر" دائما المتدينون المتشددون يسيئون الادب في نقاشاتهم و حواراتهم و هذا دليل على محدودية الثقافة.

  • عادل ابو العدالة

    صحيح أن المنتخب المصري لم يكن صائما في جميع مباراته و لكن انا ارى أنه عند وصول الفريق المصري الى روسيا كان عليه ان يفطر على قاعدة " ومن كان منكم مريضا و على سفر فعدة من أيام آخر, دائما المتشددون المتدينون يسيئون الادب في الكلام و في النقاش

  • هشام احمد على

    طبعا جاهل لان الصيام ليس ضد العمل او المجهود البدنى والدليل ان معظم الغزوات او الفتوحات كانت فى رمضان واخرهم حرب رمضان اكتوبر 73 كما ان ابطال مصر فى بطولة البحر المتوسط كانوا ايضا صيام فى رمضان وحققوا بطولات..... المفترض الا يرمى اخطاء اتحاد الكورة على اللاعبين فمن اختار فندق الاقامة البعيد جدا عن الملاعب الا هم ومن صاحب اختيار كوبر مع كل اخطائة