-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تشديد قنصليات فرنسا في الجزائر للإجراءات

شهر لتحديد موعد “الفيزا” ولا أولوية للمتحصلين عليها سابقا

نوارة باشوش
  • 25124
  • 18
شهر لتحديد موعد “الفيزا” ولا أولوية للمتحصلين عليها سابقا

شددت القنصليات الفرنسية بالجزائر، إجراءات منح التأشيرات والمواعيد، حيث يشتكي الجزائريون منذ حوالي شهر ونصف، من صعوبة الحصول على مواعيد من أجل تقديم ملف طلب التأشيرة إلى فرنسا على مستوى مصلحة “في أف أس غلوبال”، فيما تذمر عدد كبير من المواطنين من عدم منحهم لـ “الفيزا”، بالرغم من حصولهم عليها من قبل لعدة مرات ولمدة 3 سنوات.
في سابقة هي الأولى من نوعها، أصبحت المواعيد الخاصة بطلبات الحصول على تأشيرات “شنغن” بطيئة جدا، حيث أكد عدد من طالبي “الفيزا” أمس لـ “الشروق”، أنه من الصعب الظفر بموعد لإيداع الملفات على مستوى المتعامل الجديد” VFS Global”، وقال أحد المواطنين “كارثة، فمنذ أزيد من 23 يوما من تسجيلي عبر الموقع الإلكتروني للمتعامل الجديد، إلا أنهم لم يردوا على طلبي إلى حد الآن”، فيما أكد أخر أن المدة بالنسبة له فاقت 31 يوما إلا أنه لا حياة لمن تنادي.
ولاحظ عدد من طالبي التأشيرات طول آجال الانتظار بين تاريخ إيداع الملف وموعد سحبه على مستوى خدمة “في أف أس غلوبال”، وهي الجهة الوحيدة المخولة بإجراءات هذه المعاملات، بالإضافة إلى المهام المرتبطة باستقبال الطلبات، تحديد المواعيد، معالجة الوثائق وجمع تكاليف طلبات التأشيرة، ويشير المعنيون إلى أن مواعيد الرد على الطلب، عرفت مؤخرا تأخرا، حيث تمتد فترة الانتظار من شهر ونصف إلى شهرين، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تنقل الجزائريين إلى فرنسا وإلى أوروبا والدول المتضمنة في فضاء شنغن بشكل عام.
بالمقابل، عبّر عدد كبير من طالبي التأشيرات عن تذمرهم واستيائهم جراء رفض منحهم “الفيزا”، بالرغم من أن ملفاتهم كاملة وسبق أن تحصلوا عليها عدة مرات ومدة صلاحيتها تصل إلى 3 سنوات، علما أن الاتفاقية المبرمة بين السفارة الفرنسية وعدد من الهيئات على غرار نقابة المحامين والأطباء وبعض من المؤسسات الإعلامية، أصبحت لاغية دون ذكر الأسباب التي كانت وراء ذلك، حيث تفاجأ المعنيون بعدم وجود الخانة التي تسمح للمهن الحرة بإجراءات خاصة للحصول على التأشيرة من خلال تقليص عدد من الوثائق المطلوبة والاكتفاء بالشهادة المهنية الصادرة من المؤسسة التي تربطها اتفاقية بالسفارة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل بلغ حد رفض ملفات طالبيها رغم حصولهم عليها من قبل ودخولهم لفضاء شنغن بشكل متكرر، بالرغم من أن مصدر من القنصلية الفرنسية بالجزائر، تحدث إلى موقع Visas et Voyages Algérie ” أكد أن هذا الوضع لا يرتبط بأي تغيير في سياسة منح التأشيرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Oussama belghaouar

    نديروا حملة .....خلي باري تصدي ........المقاطعة

  • وفاء

    انا عندي 15دفعت ملف تأشيرة فرنسا ومزال مجاوبنيش ومنيش عارف وكتاش يجابوا لاحياة لمن تنادي

  • محفوظ

    ........فغنسا تتصرف في حياة الجزائرين من دون تدخل الدولة في الجزائر.....حكومة غائبة....مشغولة بنفسها...

  • la logique

    c'est une facon de recolter de l'argent- ni plus ni moins-
    l'ambassade va dire ce n'est pas moi, c'est l'autre, et l'autre va dire ce n'est pas moi, j'ai tout simplement suivi les consignes. et a la fin, le perdant c'est le demandeur du visa, et le gagnant c'est la france.

  • RIDA

    شعب يحترم نفسوا ومثقف حاكم في دينوا و يواكب التكنولوجيا ونحاسبوا المفسدين والسراقين وكل واحد يصلح ويحاسب نفسوا كالراعي والرعية لوكان هما يحلموا يتعاملوا معانا لكن هيهات هيهات ضيعنا الدين وضيعنا العلم في ظل سياسة استحمار الشعب المغبون سياسة الهروب لن تجدي نفعا... ابشر يا من ضيعت الامانة من ابسط عامل الى اعلى مسؤالافات والامراض مصيرك في الدنيا وجهنم خالدون في الاخرة ليست شطارة وقفازة اشتريت عذابك بيديك وبذرت المال العام ومارست البيروقراطية وسكت عن الحق فما مصير الجيل القادم ابتداءا من اسرتك

  • بلادهم

    كما تدين تدان المعاملة بالمثل نستعرف بيك يا الاتحاد الأوروبي أتمنى كذلك تعميم الإجراءات هاته

  • MOHAMMED BEKRI

    ما فهمت ان الغرض من الموضوع ان صاحبته او اقرابها لم يتحصلوا على تاشيرة يظهر جليا من التدمر

  • nori

    الله يرحم الموسطاش اللي كان دايرنا قيمة ... قالك ناكل تراب بلادي و ما نرخسش شعبي ...هده قضية تعود للدولة للمحافضة على شرف وقدر شعبها لأنهم يسرقوننا نهارا جهارا و بدون أي تبرير يا مساهل.

  • Adel

    Mais si vous êtes musulmans prk ne pas aller en Égypte Arabie saoudite Irak Liban vous croti9la France après vous demander des visa la France n'aime pas les musulmans prk vous allez chez faites comme FERKOUS il va uniquement en Arabie saoudite salam

  • OMAR

    مغتربين أفنو عمرهم في فرنسا و لم يتمكنو من شراء شقة لغرفتين, فماذا ستعطيكم فرنسا أحسن منهم, و دول الخليج توفر أحسن الظروف المعيشية مليار مرة و لا لتحلاب فرنسا و خليها تفقر و ما تعطيهاش ميزانية تنمي بها اقتصاد بلدها من جيوبكم

  • فيصل

    فرنسا تجني مليارت من جيوب الجزائرين
    كل يوم طوبير ولكن الفيزا صفر
    من6اشهر ونصف بعد ايداع طلب تاشيرة
    مع ان كل ملفي قانوني
    ولا توجد اي شيء ينقصني تحصلت علي الرفض
    السبب يعرفه كل من سبق له ايداع ملف طلب تاشيرة
    الخانة رقم 3
    عدم كفاية المال
    وعدم وضعت ملف تاشيرة جديد
    ووضعت وثيقة تثبت انه سوف اذهب الي زيارة اخوتي
    ووضعت وثيقة تثبت كذلك رصيد من العملة الصعبة
    وكذلك كشف حسابي في البنك بالدينار
    كانت المفاجاة بنفس سبب الرفض
    رقم 3
    تاكدت انه عملية نصب وسرقة لي اموال الشعب الجزائري مرخصة وقانونية

  • Ali | Hong Kong

    Les Français et les Européens en general ne veulent pas accueillir des touristes du tier monde qui viennent avec 200 Euros. Ils veulent des asiatiques et des russes avec leurs milliers d'euros. Malheureusement c'est ca la réalité

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ولماذا تهرولون نحو "فافا" فقط ؟! فهناك دول أخرى أفضل منها " كألمانيا أو إنكلترا أو و.م.الأمريكية أو كندا أو...قاطعوا "فافا" وسوف ترون ، ومادام تهرولون نحوها مادام تضيق عليكم ...إن" فافا" لقيطة شريرة مخنثة اتركوها فسوف تجري وراءكم ..

  • جزائري

    و الله يا أخوتي لم أفهم شيئا، Tlscontact Oran، المواعيد والــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو و لكن النّاس خلعوني راهم يشروا في لي RDV نورمال و مع ذلك فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافة كرهتنا بغينا و لا كرهنا هــــــــــــــــــــــذه سياسة حكومة ماكرون و اليمين ألي مافهمش ولي لعبارة (LE pen(J.M)"ON AIME LES ARABES MAIS CHEZ EUX!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Ali

    le meme soucis avec TLSOCNTACT Annaba pour les nouveaux demandeurs, des directives de non attribution de de RDV
    je suis à la quatrieme création de dossier sur le site et aucun RDV n'est disponible.
    Une prise de tête interminable et un non respect des citoyens Algérien.

  • كريم

    الفيزا صعابة بسبب العدد الكبير للطلبات
    يا جماعة الي مايخدمش او ليس له دخل كبير
    - لي شاب صغير في السن
    - لي ما عندوش فيزا من قبل
    غير ما يدفعش راه يرمي في دراهمو برك
    المشكلة كاين لي فيه الشروط السابقة و يدفع 6 و 7 مرات!!!!

  • doc

    en absence des statistiques des transporteurs aeriens et marin toute cette pagail a propos des visas n'est que propagande..des jaloux qui lance des di3ayate pour emepcher les gens de partir en france et ya aussi les commerçant qui font la navette qui chaque fois ils lancent que la poste vole les colis aux gens. la poste fait normalement son travail j'ai envoyé plusieur colis a l'interieur et pour l'etranger tous sont arrivé a destination. ces gens la sont menteur des jaloux mahasdine c'est tout.

  • doc

    c'est de la parlote je me demande qui peut aller en europe avec un euro a 200 da. c'est de la folie. un tasse de café pour 800 da penant 25 mn. après cette durée le serveur vient avec sa serviette ''vous lez autre chose monsieur'' .pour bien avoir une idée il faut que les compagnie publient les places occupé durant une année pour voir claire.car ici n'importe dit n'importe quoi..les seule qui font les navettes c'est les commerçant et cette categorie n'a pas besoin de visa la majorité on une double nationalité je me demande ou es le probleme dans les visas?.