-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب دهسه وطعنه جندياً

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس (فيديو)

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس (فيديو)
أ ف ب
أحد عناصر حرس الحدود في قوات الاحتلال الإسرائيلي يمشي بمحاذاة مركبة استخدمها فلسطيني في تنفيذ عملية على أحد الحواجز العسكرية في الضفة الغربية المحتلة قبل أن يستشهد يوم الأربعاء 22 أفريل 2020

استشهد شاب فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بعد أن نفذ عملية دهس وطعن شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال، إنها قتلت فلسطينياً، صباح الأربعاء، نفّذ عملية دهس وطعن، أدت إلى إصابة شرطي بجروح طفيفة، في القدس الشرقية.

وأضافت شرطة الاحتلال، إن فلسطينياً صدم بسيارته أحد عناصر شرطة حرس الحدود في نقطة للتفتيش، ومن ثم خرج المهاجم من سيارته، وطعن الشرطي.

وتابعت إن عناصر الشرطة الإسرائيلية أطلقوا النار على الفلسطيني وقتلوه.

ولم تنشر الشرطة تفاصيل عن هوية الشهيد الفلسطيني، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في البداية “استشهاد مواطن لم تعرف هويته بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب بيت لحم”، ثم قالت في بيان لاحق، إنه يدعى إبراهيم محمد هلسة ويبلغ من العمر 25 عاماً.

استشهاد أسير

من جهة أخرى، أُعلن صباح الأربعاء عن وفاة أسير فلسطيني يقبع في أحد السجون الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن أسيراً، استشهد، الأربعاء، إثر تعرضه لنوبة إغماء، وتأخر إدارة السجن الإسرائيلي، في عملية إنعاشه.

وقال النادي (غير حكومي)، في بيان صحفي، إن الأسير يدعى نور البرغوثي (23 عاماً)، وتوفي في مستشفى سجن النقب الإسرائيلي، (جنوب).

والبرغوثي من سكان بلدة “عابود” بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية، ومحكوم بالسجن 8 سنوات.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن استشهاد البرغوثي.

وأشار إلى أن الأسير تعرض لنوبة إغماء، واستشهد إثر تأخر في عملية انعاشه من قبل إدارة السجن، حسب البيان.

وقال نادي الأسير، إن استشهاد البرغوثي، يرتفع عدد الشهداء من الأسرى الفلسطينيين إلى 223، منذ العام 1967.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • SoloDZ

    لا يردع هذا العدو سوى القتل ولا شيء غير القتل لانه هو يفرض منطقه بالقتل فليكن رادعه هو القتل وكما ان اليهود يعتمدون على القتل بمختلف اشكاله الاغتيال والتسميم وغير ذلك نقطة قوة فإن التعرض للقتل يعتبر نقطة ضعفهم المميتة ولو كل يوم تنفذ عمليات فردية وجماعية بشكل منظم وبمختلف الاشكال وبكل انواع السلاح سيرضخ هذا العدو ولتفادي ردة فعله الوحشية مع عائلات المجاهدين والشهداء من الجيد ان تكون العمليات بشكل سري مثل استعمال كاتم الصوت في السلاح الفردي لعدم معرفة المنفذ والافضل ان تكون عمليات القتل في القدس اين يكثر الاختلاط وتعج الحركة واذا نجحت معركة القدس فإنها ستنعكس على القضية برمتها وفي جميع جوانبها

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    اللهم ارحمه و اهلك الصهاينة، للأسف في السابق كان الصهاينة في فلسطين و حلفائهم الغربيين، لكن الآن صاروا في الخليج بصورة اكبر و في كل ارض إسلامية، لذلك فان معركة التحرير صارت أصعب، اشتاق الى ثروة الخناجر