-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصحة:

شهيد فلسطيني في غارة للاحتلال شمال غزة

شهيد فلسطيني في غارة للاحتلال شمال غزة
أ ف ب
دخان يتصاعد من جنوب قطاع غزة بعد غارة إسرائيلية يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة منذ الصباح الباكر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان: “استشهد الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاماً)” في غارة إسرائيلية “في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة”، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين في غارة غرب مدينة رفح في جنوب القطاع.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت مواقع لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في مناطق متفرقة في قطاع غزة تسبب بحرائق وإلحاق أضرار كبيرة في منازل وأبنية. وأعلن جيش الاختلال، أنه قصف 20 موقعاً لحركة حماس.

وجاء ذلك رداً على إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقط أحدها، حسب الجيش، في مدينة بئر السبع وتسبب بأضرار، والآخر أطلق في اتجاه البحر.

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية وبينها حماس، بياناً نددت فيه بإطلاق الصواريخ، وجاء فيه “إن أجنحة المقاومة في غرفة العمليات المشتركة تحيي الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا، وترفض كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية”.

وقالت الفصائل، إنها حين تقوم بعملية ما “لا تختبئ خلف أي ستار، بل تعلن ذلك بوضوح في إطار مسؤوليتها الوطنية”.

إلا أن جيش الاحتلال حمّل حماس المسؤولية، وقال “إن حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل إسرائيل في وقت مبكر اليوم الأربعاء بالرغم من أنها تنصلت من العملية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!