-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بداية التحضير لموسم الاصطياف ومحاربة مافيا "الباركينغ" و"البزناسية"

شواطئ خاصة بالنساء.. الكرسي والمظلة بـ 150 دينار!

نسرين برغل
  • 12004
  • 24
شواطئ خاصة بالنساء.. الكرسي والمظلة بـ 150 دينار!
الشروق أونلاين

يرتقب أن يقوم رؤساء البلديات الساحلية لولاية الجزائر بالإعلان رسميا عن بداية موسم الاصطياف بمجرد إعلان السلطات الرسمية عن نهاية الغلق ورفع إجراءات الحجر الصحي المصاحبة لانتشار وباء كورونا، مع تنظيم عملية تسيير الشواطئ لمنع تغول مافيا “الباركينغ” و”البزناسية”.

ويقدر سعر تأجير مظلة في الشاطئ بـ100 دينار وسعر تأجير كرسي بـ50 دينارا وسعر “الباركينغ” أو موقف السيارة بـ100 إلى 150 دينار مع تخصيص ببعض البلديات الساحلية بالعاصمة شواطئ خاصة للنساء على غرار بلدية زرالدة التي ستجعل الدخول مجانيا للشاطئ للنساء.

 وفي هذا الإطار، كشف رئيس بلدية زرالدة طارق بن يزار في تصريح لـ”الشروق” عن إتمام كافة التحضيرات المتعلقة ببداية موسم الاصطياف، حيث لا ينقص إلا صدور تعليمة رسمية من طرف السلطات العليا للبلاد للإعلان عن رفع الحجر الصحي ليتم الإعلان رسميا عن بداية موسم البحر والصيف.

وكشف بن يزار عن برنامج حافل لموسم الاصطياف هذه السنة يتضمن تخصيص شاطئ خاص للنساء حصريا وهو شاطئ خلوفي، حيث يمثل هذا الأخير أكبر شاطئ على مستوى بلدية زرالدة وسيكون الدخول إليه بشكل مجاني من طرف النساء وهذا لأول مرة، مع العلم أنه سيتكفل بتسييره رئيس البلدية والجمعيات الناشطة بزرالدة.

وبخصوص الأسعار المعتمدة على مستوى شواطئ زرالدة لهذه السنة أكد رئيس البلدية أن سعر تأجير الشمسية سيكون بـ100 دينار والكرسي بسعر 50 دينارا وسيتكفل شباب المنطقة البطالون بتسيير العملية، في حين أنه بإمكان الوافدين إلى الشاطئ جلب الكراسي والمظلات معهم.

وبخصوص ملف تسيير أكشاك الشواطئ، أوضح رئيس البلدية أنها ستكون من طرف شركة “أوبلا” التابعة لولاية الجزائر والتي تتوفر على صلاحية تسيير الشاطئ، في حين ستتكفل شركة “لوجيسي تي أو” بتسيير الباركينغ أو مواقف السيارات وهي نفسها الشركة المسيرة لمواقف محطتي الخروبة والتافورة، ويتراوح سعر ركن السيارة بين 100 و150 دينار، كما سيتم تخصيص حظيرة صغيرة خاصة للأطفال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • الطيب

    من يصدقكم؟!!!!

  • محمد............ط

    الشعب منعدم الثقافة لا يمكن له ان يتقدم نلوم المسؤول ولا نلوم انفسنا الكل مسؤول على نظافة الجزائر من المواطن البسيط الى اعلى رتبة في المسؤولية المواطن يرمي الاوساخ في الطرقات ولا يستطيع حتى نظافة حيه ثم يلقي اللوم على المسؤول. كلكم راعي وكل راعي مسؤل عن رعيته.
    بلا جدال ولا لف . في اوطان اخر ى ينسجم الجزائري في معاملاته وفي بلده يغير جلدته

  • عبد الله بن مسلم

    بركاونا من الكذب يرحم والديكم ، كل ما يجي موسم تبداو تخرطو رايحين نديرو و نديرو، وقي الأخير القرعة ب 22 نالف قبل رمضان، خلاص والفنا المسرحيات نتاعكم أيها الفاشلون

  • ayedbrahim

    كل عام نفس الحكاية وفي ارض الواقع لاتجد شيئا ""وان غدا لناظره قريب""

  • سابي

    خلاص نساو المسيرات وبعد الحضر الصحي للبحر
    سوف تتجدد المسيرات بعد الحضر العصابات القديمة مزالت تتحرك
    والبحر يولي باطل مقابل ما ينفقه المواطن من مصاريف شراء الاكل
    الباركينغ باطل البلدية مسؤولة على المواطن في اي مكان والا علاش الشعب ينتخبكم
    لخدمته ليس لنهبه
    ولي عينو يطلع بلديتو يطلعها باشياء اخرى البحر لجميع الجزائريين كيما البترول ديرو البحر بالدراهم
    ما تدوش من البترول انتاع الصحراء هذا هو القصاص نقاسمو كل شيء

  • جمهورية الجهل المقدس

    من جهة تقولون لنا أن النساء وُلِدْنَ للمطبخ وللمطبخ فقط وخروجهن وخاصة للبحر غير جائز بل كارثة بكل المقاييس .................... ومن جهة تخصصون لهن شواطئ في جمهورية الجهل المقدس

  • Amir

    ربما حلم..................................أين هو التطبيق القوانين ؟؟؟؟

  • samir algerie

    comment voulez vous développer le tourisme en laissant des plages au femme ,blizzard ce pays

  • احمد

    نفس الوعود و نفس الكلام في بداية كل موسم.....لكنها كذب في كذب سيكون سعر الطاولة و الكراسي ب 1000 الى 2000 دج,,مافيا الشواطيء

  • مراد

    يجب محاربة مافيا "الباركينغ" و"البزناسية" مثل محاربة ومعاقبة ما سمي بالعصابة وطرد ومعاقبة عقوبة صارمة جميع المسؤولين الذين يغضون النظر ويتفرجون بتلذذ منذ سنوات في الاشتباكات والمشاجرات بين اللصوص والمواطنين

  • Abdou

    In petit peut de civisme et propretee... koul wahad ynaki zablou wa yaghlak famou...

  • صالح سحنون

    على الاقل ابداو بتنظيف الشواطئ من اطنان الاوساخ المتراكمة و الله غير عيب عليكم اتصورو واحد يعوم يلتقي بكوش بيبي بجانبه زائد الزجاج المدفون في الرمال و هذا شاهدته في صيف 2019 في كل شواطئ جيجل و خاصة les Aftis و الله غير يوجعك قلبك.

  • سعيد

    النساء في البيوت خير لهن. استعمال كل الحيل لإخراجهن إلى الشواطئ والمطاعم إلى درجة أصبحنا لا نجد في بعض الكافيتريات مكانا يجلس فيه للرجال. اللهم استرنا

  • حميد

    كل الحكومات التي تعاقبت فشلت في تسيير موسم الاصطياف و تغول اصحاب الباركينغ و العصي لخير دليل، من المفروض ان البلديات تجني الملايير لو استغلت تسيير السباحة الصيفية و لكن محدودية رؤساء البلديات في التسيير هو تحصيل حاصل،و النتيجة هروب السياح الجزائريين الى الجارة الشرقية.

  • نورالدين

    و الله أصبحنا لا نثق بأحد دولة وًشعب متخلف مافيا الباركيغ كارثة عظمى بكل المقاييس تدل على فشل المسؤوليين وًنقص الأمن و الحماية و يقولك خير ماي يسرق وًأنا أقول يروح يتعلم حرفة وًيأكل من عرق جبينه بلغ السيل الربا لازم وضع حد لكل هذه الحڤرة تاع الباركينغ في الدول المتخلفة وًالفقيرة وًمكانش بهدلتونا يا فيقوا لازملهم حراك وحدهم هذوا

  • populis

    في كل الدول و حتى في جزاءر السبعينات كانت مواد الاقامة تباع او تكترى من طرف متاجر خارج نطاق السباحة. لان الشاطء و الماء ليس ملك لاحد. اما النضافة فهي على عاتق البلدية تقدر دخلها كضريبة للدخول الى المحيط اللذي صرفت عليه اموال للتهيءة النضافة و الانارة و الحراسة..هنا المسطاف يتفهم الوضع و يكون في راحة تامة..
    اما كراء مساحة فهو غير قانوني و يعتبر سطو على املاك الشعب..هاذا يحصل الا في الجزاءر و تقولون لماذا الناس تذهب الى الخارج.؟.ناهيك عن المشاجرات و الضرب بين المصطافين و صعاليك الاتاوات. ..

  • الحكمة

    لا ننتظر حلولكم بل ننتظر رحيلكم ، ليأتي أبناء الجزائر الجديدة أبناء 22 فيفري

  • عيساني خثير

    نفس الكلام يردد منذ الاستقلال

  • غربوي صالح

    والله ما تحشموا، البحر و الرمل من عند الخالق و تجي البلدية تخدم عباد لسرقة المواطنين، عندي ما يلزم حتى نتبحر.

  • جزائري

    اسمح لي لكن باركينغ محطة الخروبة كارثة من حيث السعر والتهيءة وحتى الاستقبال . كلما دخلت هناك اشعر ان هناك عصابة على علاقة بالامر . لا اتهم احدا لكن هذا شعوري عندما اضطر للدخول هناك .

  • اسامة

    قرارات السلطات و تطبيقها على أرض الواقع خطان متوازيان لا يلتقيان أبدا
    كل عام تصدر مثل هذه القرارات لكن عصابات الشواطئ هي من تفرض نفسها في الأخير

  • أبو : شيليا

    جميل جدا إعلان توحيد سعر الكرسي والمظلة مع تخصيص شاطئ خاص للنساء و يستحسن شواطئ في الشرق و الوسط و الغرب قد يجلب السياح من خارج الوطن

  • هبشوش

    لم نفهم شيئا من هؤلاء المشلولون يقولون ان الشواطيء ستبقى مغلوقة في وجه المواطنين والسباحين وعارضات لحومهن الفايحة على الشواطيء ومن جهة يتكلمون ويحددون الاسعار ....الذي فهم شيئا من حكومة حك تربح هذه افهمنا واجره على الله

  • والله حالة

    الهروب الى الامام
    نهار يزيد سموه بوزيد
    نهار يترفع الحجر الصحي ويروح الوباء اهدرو على اسعار الشواطئ
    مقلقين عالبحر