-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختتام الطبعة 11 من مهرجان وهران للفيلم العربي

شويخ تمنح “الوهر الذهبي”.. تتويج تحت شعار “لنفرح معا”

آسيا شلابي
  • 1528
  • 0
شويخ تمنح “الوهر الذهبي”.. تتويج تحت شعار “لنفرح معا”
ح.م

أسدل الستار على الطبعة 11 من مهرجان وهران للفيلم العربي سهرة الثلاثاء بعد أسبوع كامل من عروض الأفلام والمنافسة بتتويج الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” بجائزة الوهر الذهبي.
عرف حفل الاختتام تكريم كل من الممثلة القديرة شافية بوذراع والممثل السوري عبد المنعم عمايري. كما رفع المهرجان تحية خاصة إلى روح الراحلة الكبيرة صونيا.
وفاجأت الطبعة 11 من المهرجان الأسرة السينمائية بحجب جائزة بانوراما الفيلم القصير بقرار من لجنة التحكيم نظرا إلى ضعف مستوى الأعمال المشاركة، حيث أكدت عضو لجنة التحكيم حميدة آيت الحاج، على هامش حفل توزيع الجوائز، تكثيف تنظيم الورشات لصالح الشباب المهتم بالسينما.
من جهته، أكد رئيس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية أن الاختيار كان صعبا بين الأعمال المتنافسة التي استغرقت 20 ساعة من المتابعة والتقييم من قبل اللجنة التي قررت في النهاية منح جائزة الفيلم الوثائقي للفيلم السوري “طعم الإسمنت” لزياد كلثوم، فيما حصل الفيلم الجزائري “معركة الجزائر فيلم في التاريخ” على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وقد قررت اللجنة كذلك منح تنويه لكل من “آلات حادة” لنجوم الغانم من الإمارات والفيلم المصري “النحت في الزمن” والفليم العراقي “مرايا الشتات”.
في صنف الأفلام القصيرة، نوهت اللجنة بكل من الفيلم التونسي “بلاك مامبا”، لآمال قلاتي من تونس، وفيلم “البنفسجية”، لباقر الربيعي من العراق، وفيلم “المخاض”، لمسعود سدير من سوريا، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى فيلم “رقصة الفجر”، لآمنة النجار من تونس، وحصل فيلم “شحن”، لكريم الرحباني من لبنان، على جائزة الوهر الذهبي للفيلم القصير، وفي صنف الأفلام الروائية الطويلة، عرف تتويج فيلم “إلى آخر الزمان”، لياسمين شويخ، بجائزة الوهر الذهبي، وحاز الفيلم المغربي “دوار البوم”، لعز العربي العلوي، جائزة أفضل إخراج، فيما نوهت اللجنة بكل من فيلم “الرحلة” لمحمد الدراجي، من العراق وبدور الممثلة شيرين رضا عن فيلم “فوتوكوبي” لثامر عشري. وحاز الفيلم الفلسطيني واجب لان ماري جاسر جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وعادت جائزة أفضل سيناريو إلى فيلم “فوتوكوبي” من مصر. وحصدت التونسية أميرة شلبي جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “تونس بالليل” إلياس بكار، وتقاسم جائزة أحسن دور رجالي الثنائي الفلسطيني بكري وصلاح بكري (الأب وابنه) عن دورهما في فيلم و”اجب” من فلسطين..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!