-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لإنجاح السنة الجامعية..

شيتور: على الأساتذة صياغة مضامين الدروس ووضعها على الإنترنت للطلبة

نادية سليماني
  • 2468
  • 11
شيتور: على الأساتذة صياغة مضامين الدروس ووضعها على الإنترنت للطلبة
الشروق أونلاين

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين والاستشفائيين الجامعيين، والطلبة، للمشاركة الكثيفة قصد ضمان استمرار السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف.

وقال الوزير في رسالة وجهها إلى الأسرة الجامعية، الثلاثاء، إن الجزائر وعلى غرار العديد من دول العالم “تمر بمرحلة صعبة، نظرا للجائحة العالمية التي يسببها فيروس كورونا كوفيد-19”.

وأكد المتحدث بأن الغاية اﻷولى والأساسية “تكمن في مواصلة توفير الدروس للطلبة، عن طريق اﻷنترنت، قصد تمكينهم من اكتساب المستوى المعرفي والكفاءات، التي تسمح لهم بإحراز السنة الجامعية بعد النجاح في الامتحانات”. ودعا شيتور، إلى الانضمام إلى عملية وضع الدعامات البيداغوجية على الخط.

وذكّر، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأساتذة وحدهم، هم المؤهلون لصياغة مضامين الدروس لوضعها على الخط لفائدة الطلبة، ولتقييم مستوى اكتسابها من طرفهم، ومؤكدا أن تضافر الجهود جميعا “هو السبيل اﻷمثل ﻹنجاح هذه السنة الجامعية”.

ومعلوم أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمر في 12 مارس بوقف فوري للدراسة في كافة المؤسسات التعليمية إلى غاية الخامس أفريل لتفادي تفشي فيروس كورونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • عباس إبن فرناس

    تصوروا بعض زوجات أساتذة في إحدى جامعات الجنوب الشرقي كن يدرسن تربية إسلامية و تربية مدنية بالتعليم المتوسط أصبحن في ضرف وجيز دكاترة و أساتذة في الجامعة التي يدرس فيها أزواجهن و يدرسن في تخصص لا يفقهوه و هو الفيزياء لا يفقهون من هذا العلم قيد أنملة لأنهن لم يدرسنه. فكيف بربكم يستطيعون تكوين دكاترة المستقبل.لا ضمير لهن سوى حب المال الحرام يأكلون السحت و الله يمهل و لا يهمل.إحداهن زوجة نائب رئيس جامعة سابق(من عهد الفساد) و الحكاية حقيقية و مستمرة إلى أن يأتي المسؤولون الصالحون...

  • سياسة اللاعقاب

    بعض وزراء التعليم العالي السابقين و بعض رؤساء الجامعات لا يحوزون على البكالوريا و عبثوا بالجامعة و تحصلوا على رتبة بروفيسور مزيف و الآن يحصدون مزايا و امتيازات كبيرةحتى بعد التقاعد عوضا عن محاسبتهم" إنها فعلا دارموووح كووول و اروح بلا حساب و لاعقاب " إلى متى الاستمرار في هذا الفساد المقنن.

  • عبثت الحكومة بالجامعة

    حتى طلاب فرنسا قاموا بالإطاحة بديغول وما أدراك ما ديغول بواسطة إضراب ومظاهرات 1968 التي أنهت الجمهورية الرابعة!اليوم طلابنا أصبحوا مثل أطفال الروضة يحتاجون إلى وصاية الأولياء!إذن ليس فقط البرلمان والحكومة والأحزاب والنقابة هي المؤسسات التي انحط مستواها، بل الجامعة أيضا أصابها الوهن بهذه الصورة التي أدت إلى تحويلها من مخبر كبير للأفكار السياسية إلى روضة للأطفال الكبار تحتاج لوصاية الأولياء!

  • عبث حراوبة بالجامعة:دار موح

    هل إنشاء مثل هذا التنظيم الجديد يعني أن الجامعات تحولت إلى روضة كبيرة للأطفال الكبار! تتطلب وجود عناية الأولياء؟! أم أن الأمر يتعلق بمجموعة من الانتهازيين الجدد يطلقون على أنفسهم أولياء الطلبة، يريدون إنشاء هيكل جديد يمارسون به السياسة المسوسة باسم طلاب الجامعة!؟

    أين نحن اليوم من جامعة 1965؟! ومن طلاب 1965 وطلاب 1956؟! فقد قرر طلاب 1956 الالتحاق بالثورة لأنهم كانوا غير قصر ويحتاجون إلى وصاية أبوية كما هو حالنا اليوم؟! وحتى طلاب 1965 عارضوا انقلاب 1965 إلى غاية 1971 حيث استجابت لهم السلطة بإجراء الإصلاح الزراعي الذي كان الطلاب يطالبون به؟! أي أن طلاب الستينيات كانوا يمارسون الضغط السياسي

  • عبثت الحكومة بالجامعة

    جامعة أم روضة أطفال؟!

    2010.10.11قالت وسائل الإعلام الجزائرية: إن مجموعة من أولياء الطلبة في الجامعة الجزائرية تريد إنشاء منظمة أولياء الطلبة على غرار منظمة أولياء التلاميذ! مهمة هذه المنظمة هي الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية والتربوية للطلبة!هذا الخبر جعل العديد من الناس يتساءلون حول المعنى الحقيقي والهدف الأساسي من وراء إنشاء هذا التنظيم الجديد في الجامعة أو على الأصح على هامش الجامعة؟!

    أغلب الطلاب في جامعات الجزائر قد بلغوا سن الرشد.. وقد لاحظنا كيف سعت السلطات في الانتخابات الرئاسية الأخيرة إلى تنظيم عمليات الانتخابات في الجامعات! فماذا حصل حتى يصبح طلاب الجزائر قصرا ويحتاجون

  • عبث حراوبة بالجامعة:دار موح

    كان من المفروض أن يحمي الجامعة طلبتها من الفساد.لكن الطلبة أصبحوا يلجون الجامعة بنجاح مزيف في البكالوريا باستعمال البلوتوث و مختلف الطرق كتهديد الأساتذة الحراس فأصبحنا نرى مدمني و مروجي المخدرات في المدرجات و ينجحون بنفس الطريقة التي ألفوها و الكثير منهم أصبح أستاذ جامعي و بروفيسور مزيف.ألم يحن الوقت بعد يا معالي الوزير لإنشاء مفتشين مراقبين كما هو معمول به في وزارة التربية، أم لأن الطريقة لم تستعمل في فرنسا فلا نستعملها في الجزائر، سنبقى دوما تلاميذ أغبياء نحسن النقل فقط من ماما فرنسا!

  • Kamel benmhamed

    LEURS NIVEA EST A PEUT PRES ZERO COMMENT SE FAIT IL CA

  • حراوبية عبث بالجامعة ولم يحاسب

    جاءت الكورونا و أظهرت المستوى المتدني للأساتذة الجامعيين الذين و ظفوا بالغش و الطرق الملتوية "آكلوا السحت ...جاء الانتقام من الله الصمد إنه بالمرصاد"

  • rhgl,

    الاساتذة تاع الجامعمايقدروش يديرو دروس لان والفوا بــ Copie coller مستوى ضعيف لا تنتظروا شيئ جديد منهم

  • hamdoune

    خاص بالأســاتذة القاطنين بالمغرب
    التدريس عن بعد / دروس الدعم عن بعد.
    أدخل للصفحة لرؤية الصور.
    هو مشروع بدأت في تقديمه للشباب و الأساتذة في مدينة سلا و الرباط و قد أعجب به الكثير نظرا لسهولة استخدامه.
    الساعات الإضافية تتم عن طريق تطبيقات. بحيث سوف تكون سبورة تفاعلية تجمع بين الأستاذ و التلاميذ.
    البرنامج يشمل على 3 تطبيقات :
    تطبيق خاص بالحاسوب.
    تطبيق خاص بجميع هواتف أندرويد.
    تطبيق خاص بالأيفون و الأيباد.- يمكن للتلميذ(ة) أو الأستاذ(ة) أن يدرّس حتى 50 تلميذ في نفس الوقت.
    - يمكن أن يصل العدد إلى 100 شخص و الثمن سوف يكون مغايرا.
    - يمكن لأي تلميذ متابعة الساعات الإضافية

  • dz

    ندعو إتصالات الجزائر و كل متعاملي الهاتف النقال بإتاحة موقع الأول للدراسة في الجزائر مجانا و دائما خاصة و أنه موجه لكل الفئات من التحضيري إلى الجامعة و أظن على الدولة تبني هذا الموقع بصفة رسمية و كذلك دعمه بكل الوسائل كما نوجه شكرنا للقائمين عليه و لا ننكر الفائدة التي قدمها إلينا دراسة أو تدريسا
    و الله موفق
    كما أنوه لطالما دعوة لإنشاء قنوات تعلمية من السلطات المعنية لكن لا حياة لمن تنادي