-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا لإشراك جميع القطاعات في عمليات التحسيس

صالح لعور: رفع الحجر في جوان الماضي سبب ارتفاع الإصابات بكورونا

الشروق أونلاين
  • 1011
  • 3
صالح لعور: رفع الحجر في جوان الماضي سبب ارتفاع الإصابات بكورونا
أرشيف

قال رئيس النقابة الوطنية للأطباء العامين ورئيس الجمعية الوطنية للتكوين المتواصل، الدكتور صالح لعور عبد الحميد، الثلاثاء، على خطورة الوضع الصحي الحالي في البلاد مع تسجيل الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأرجع السبب في ذلك إلى الرفع الجزئي للحجر في 14 جوان الماضي.

وأضاف صالح لعور عبد الحميد الذي نزل على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أنه يجب التفكير في مواجهة انتشار الوباء من خلال تضافر جهود جميع القطاعات المعنية، على غرار قطاعات الداخلية، البيئة، التربية، الاتصال وإشراك جميع الفاعلين من مثقفين وفنانين وأئمة، و”ليس الاقتصار فقط على قطاع الصحة، مع التفكير في الحلول الملائمة ووضع استراتيجية للحد من انتشار الوباء”.

وشدّد على التحضير للمرحلة المقبلة، من خلال تكثيف عمليات الكشف عن الفيروس، وتوفير أجهزة الكشف ومجانية الاختبارات وتوفير الكمامات وتوزيعها مجانا على أكبر نطاق ممكن، مع الاعتماد على الأطباء العامين كرأس حربة في التصدي للوباء.

وحث المواطن على تحمل المسؤولية في هذه الظروف، وذلك بإتباع شروط الوقاية والنظافة، مثل غسل اليدين والتباعد الاجتماعي وكذلك “تفادي الوقوع في فخ الدعاية المغرضة والأخبار الكاذبة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التي غالبا ما تكون معول هدم تستعمل لأغراض مشبوهة لهذا يجب التأكد دائما من مصادر الأخبار ومصداقيتها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    أنا الشيئ اللي حيرني هو أنهم قالوا ان هدا الفيروس سيختفي في منتصف أفريل حين تشتد الحرارة وقد أختفى في اوروبا بعد إرتفاع درة الحرارة والغريب أن الحرارة في الجزائر أعلى بكثير من أوروبا وبالرغم من دلك زاد عدد المصابين ب 1000/100.

  • بديع

    دكاترة الخرطي وهل طبق الحجر الصحي الصحيح حتى يرفع تريدون غلق الجزائر لحاجة في نفس يعقوب

  • Mohamed

    C'est une grosse erreur de lever le confinement. Si en France leurs conseils scientifiques a levé le confinement le 22 mai c'est après un vrai confinement de leurs populations pendant 2 mois. Mais en Algérie le confinement n'a jamais respecté comment vous voulez que nous deconfinons la situatio