-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنديدا باعتداء برلماني الأرندي على صحفي الشروق

صحفيون ونواب ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان

محمد لهوازي
  • 1420
  • 1
صحفيون ونواب ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان
فيسبوك

نظم صحفيون من عدة مؤسسات إعلامية، الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الشعبي الوطني للتنديد بحادثة الاعتداء على صحفي قناة “الشروق نيوز” بلقاسم جير الأسبوع الماضي.

وندد الصحفيون رفقة نواب برلمانيين بحادث الاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرض له الصحفي بلقلسم جير من قبل نائب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد مناعي أثناء تغطيته لوقفة نظمها، الأسبوع الماضي، نواب ينتمون لأحزاب الموالاة للمطالبة باستقالة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة.

ورفع المحتجون الذين كان بينهم النائبان لخضر بن خلاف عن جبهة العدالة والتنمية ورئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، سليمان شنين لافتات كتب عليها “الصحافة ليست جريمة”.

وفي 17 أكتوبر الماضي، تعرض الصحفي بلقاسم جير من قناة “الشروق نيوز”، إلى اعتداء لفظي وجسدي من قبل نائب الأرندي أحمد مناعي، أمام مقر المجلس الشعبي الوطني، خلال تغطيته لاحتجاج للنواب، وهو ما خلف تنديدا واسعا من قبل أسرة الإعلام والطبقة السياسية.

وطالبت إدارة قناة “الشروق نيوز”، أمس الأحد، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي باتخاذ إجراءات بحق النائب أحمد مناعي.

وجاء في رسالة من إدارة القناة إلى أويحي، وقعها المدير العام لمجمع الشروق، علي فضيل، أنها تلتمس منه “بصفتك المسؤول الأول عن الحزب، اتخاذ الإجراءات الملائمة في حق هذا النائب الذي تجاوز كل الأخلاقيات التي ميزت خطابكم ومواثيق حزبكم وكذا التشريعات، خاصة ونحن عشية الاحتفال باليوم الوطني للصحافة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الحكيم الثانى

    صحفييى الشروق وخاصة الصحفيات خط احمر .....الشروق تحفة اعلامية بالنظر لقيمة الاخبار
    التى تتحفنا بها كل يوم ...