-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في دورة تدريبية نظمتها شركة "هواوي للاتصالات"

صحفيون يكتشفون آفاق أنترنت الجيل الخامس في الجزائر

محمد لهوازي
  • 1987
  • 5
صحفيون يكتشفون آفاق أنترنت الجيل الخامس في الجزائر
الشروق أون لاين

نظمت شركة هواوي الجزائر للاتصالات، الخميس، الطبعة السادسة من سلسلة الدورات التدريبية التي أطلقتها لفائدة الصحفيين حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وعرفت الدورة التي عقدت في مقر الشركة في باب الزوار بالجزائر العاصمة، مشاركة العديد من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

وتم التركيز في الدورة على تعميم تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة، حيث عكست هذه المبادرة، رغبة شركة هواوي الجزائر للاتصالات في السماح للصحفيين الجزائريين بالاستفادة من المعرفة في مجال تخصص هواوي (ICT).

وكانت بداية الدورة التدريبية مع مدير الحلول اللاسلكية، مراد قبلي، الذي ركّز على تطوير شبكة 4G والانتقال إلى شبكة الجيل الخامس من خلال شبكة الجيل الرابع 4.5G ، والذي أكد على أن أنظمة الاتصالات المتنقلة هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتطورها قد غير جذري حياتنا وسلوكياتنا.

وقال أيضًا “اليوم نحن على وشك أن نرى شبكة هاتف محمول جديدة ستغير حياتنا مرة أخرى، إنها شبكة الجيل الخامس، لكن الانتقال من 4G  إلى 5G  أكثر تعقيدًا من 3G إلى 4G.  لهذا السبب طورت هواوي حلها 4.5G ، والذي يمكن أن يساعد المشغلين على تقديم خدمات قائمة على الجيل الخامس مع شبكة 4G متطورة وتوفير انتقال سلس ومربح إلى الجيل الخامس.

وأشار قبلي إلى المكونات الثلاثة من 5G  وهي eMBB النطاق العريض المتنقل المتقدم للهاتف حتى 20 جيغابت في الثانية و mMTC تصل إلى مليون اتصال لكل KM2 و URLLC الموثوقية الفائقة مع الحد الأدنى أقل من1ms .

وفي نفس الوقت، قام المدرب بإدراج المجالات والخدمات المختلفة التي ستستفيد من مزايا تقنية 5G.  هذه هي WTTx ،Cloudx والصناعة والعديد من المجالات في حياة المواطن.

ورداً على سؤال حول وجود 4G ، قال قبلي أنه لا يزال قائماً في السنوات القادمة من خلال استكمال 5G  توفر تقنية LTE المتقدمة بالفعل المتطلبات الأساسية للجيل الخامس.

من جانبه، أمير بلهادي، مدير الجودة في شركة هواوي الجزائر للاتصالات، قام بتقديم مركز عمليات هواوي، هذا المركز يسمح بالتنفيذ الصحيح للمهام وجودة الخدمة المقدمة للعملاء.

نفس المركز الذي سمح لشركة هواوي بالانتقال إلى الوضع الرقمي في مراقبة المشروع. ووفقًا للسيد بلهادي، طبقت هواوي بالفعل ذكاءً اصطناعيًا، حيث يتعرف النظام على جودة التركيبات عن بُعد وفي الوقت الحقيقي ويتحقق منها.

وقدم المكلف بالاتصال، نور الدين إزواون، حصيلة عن نشاط الشركة، وقال إن  هواوي الجزائر للاتصالات، تستخدم، حاليا، أكثر من 400 شخص، من بينهم 83 بالمائة جزائريين، وفي سنة واحدة فقط (2017-2018) خلقت هواوي أكثر من 3000 منصب عمل مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون مع 120 شريكًا و200 مورد جزائري.

وتوظف شركة “هواوي تكنولوجيز المحدودة”، حسب المتحدث،  188 ألف شخص حول العالم وتتواجد في 170 دولة، ومنذ عام 2013، تضاعفت هواوي حجم مبيعاتها ثلاث مرات، لتحتل المرتبة 61 في قائمة أفضل 500 شركة عالمية.

وأضاف بأن إيرادات هواوي نمت من 31 مليار دولار في عام 2013 إلى أكثر من 108 مليار دولار في عام 2018، مسجلة نمو إيرادات بنسبة أكثر من 24 بالمائة في التسع أشهر الأولى من هذا العام، على الرغم من القيود الأمريكية.

وتركز بشكل خاص على الاستثمار في البحث والتطوير، بحيث تقوم كل عام، باستثمار 15 بالمائة من مداخيل المجموعة في البحث والتطوير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Populiste

    المتعاملون مازالوا في الجيل الثالث لم يقدروا ان يحسنوه..سرعة الانترنت لم تتعدى واحد ميقا.
    يبيعون للناس الجيل الثاني بثمن الجيل الرابع ..اللي يبغي يسرق و دير دراهم يجي الى الجزاءر.
    هاذه الانترنت سعرها الحقيقي لا يتعدى 300 دينار في الشهر بسعة 1000 الف جيغا

  • محمد☪Mohamed

    هواوي هذي تستتمر في فرنسا أكثر من 2مليار € وخلقة أكثر من 12200 منصب شغل ,و13 مليار € في أوربا و 170 ألف منصب شغل .
    قارن وحلل مع علم يوجد متعاملين أخرون مثل Ericsson ثم Huawei ثم Nokia
    أحسن تنويع إذا إكتشف أن Huawei تشكل خطر .
    Nokia سا تستعمل Une puce 5G maison

  • محمد☪Mohamed

    هناك جديد 5G ، "مضرة بالكائنات الحية": عريضة دولية تدعو إلى وقف انتشارها.
    وقد تم إطلاق العشرات من الأقمار الصناعية للاتصالات 5G وتخطط شاركات الصناعة نشر ملايين من هوائيات 5G ، واحدة كل 50 إلى 150 متر في المناطق الحضرية.
    تكنولوجيا "ضارة للكائنات الحية".
    ومشكل تاعنا في مستقبل يشتبه في أن هواوي تمثل مشكلة أمنية وطنية من قبل العديد من الدول وأنا أأمن بذلك.

  • محمد☪Mohamed

    مشروع هواوي في دول متقدمة مثل فرنسا ومشروعه في جزائر أعتقد مختلفان لماذا .
    في جزائر مقال يقول يفسر لبعض الصحافيين فقط , أما في فرنسا هذي مدة 8 سنوات خلق
    Talents Numériques برنامج خاصة بالطلابة في طور مهندس .
    Le monde de la tech bouge de plus en plus vite
    لذلك يجب دفعه تعامل مع الطلابة وهدف' partager directement nos connaissances'

  • ملاحظ

    والله راكم تضحكوا او تمسخروا...منذ متى يوجد شيئ اسمه جيل في ارتنت بجزائر احنا بهذه التذبذبات ونسبة التذفق حتى جيل 2 و 3وليس منتظم حتى هذا جيل الرابع التي هي فقط اسم على الورق وكله بفضل عبقرية وزيرة بوتفليقة نتاع PTT فرعون حاولوا فقط نوصلوا لسينغاليين