-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متعهدة بالتحقيق في الأمر

صحيفة أمريكية تعتذر بعد نشرها إعلان “كراهية للمسلمين”

الشروق أونلاين
  • 1666
  • 2
صحيفة أمريكية تعتذر بعد نشرها إعلان “كراهية للمسلمين”
تويتر
جزء من الإعلان الذي يحرض على كراهية المسلمين والذي نشر على صحيفة "تينيسيان" الأمريكية يوم الأحد 21 جوان 2020

قدمت صحيفة “تينيسيان” الأمريكية، الأحد، اعتذاراً بعد نشر إعلان “كراهية للمسلمين” على صفحتها الرئيسية، متعهدة بالتحقيق في الإعلان، الذي يقول إن المسلمين بصدد تفجير قنبلة نووية في ولاية تينيسي.!

وحذر الإعلان، الذي شغل صفحة كاملة سكان مدينة ناشفيل من “قنبلة نووية سيفجرها الإسلام في ولاية تينيسي”، التي تعد الصحيفة من أكبر وسائل الإعلام المقروءة فيها، كما حدد يوم 18جويلية موعداً للتفجير.

واستند الإعلان، الذي نشرته مجموعة “المستقبل لأمريكا” الدينية، إلى نبوءة مفترضة في الإنجيل.

وليس واضحاً حتى الآن أي آيات تذكر ولاية تينيسي أو القنابل النووية في الإنجيل.!

ويلقي الإعلان باللوم على الإسلام بالتسبب في حرب عالمية ثالثة في المستقبل، كما يعرّف الإعلان، الذي تضمن صوراً للرئيس دونالد ترامب والبابا فرنسيس الثاني، ترامب على أنه “الرئيس النهائي للولايات المتحدة”، وفق موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وأثار الإعلان على الفور انتقادات كبيرة من قبل منظمات ومجموعات حقوق إنسان، والآلاف من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا.

وقال موقع “Muslim Matters”، إن “الإعلان تحريض خطير ضد المسلمين لتحويل الانتباه عن المشاكل الاجتماعية والسياسية العميقة في أمريكا”، كما انتقدت منظمة تينيسي لحقوق المهاجرين واللاجئين، الصحيفة “لإذكاء الخوف والكراهية ضد المجتمعات المسلمة”.

وقال محررون في الصحيفة، إن “من المقلق نشر مثل هذه الإعلانات”، مؤكدين أن “القسم الإعلاني منفصل عن القسم التحريري في الصحيفة”.

وقال مايكل أناستاسي نائب الرئيس ورئيس تحرير صحيفة “تينيسيان”، فى بيان الأحد، إن الإعلان “مروع ولا يمكن الدفاع عنه أبداً في جميع الظروف”، مضيفاً “لقد أضر ذلك بأعضاء مجتمعنا وموظفينا وهذا يحزنني بشكل كبير، وهو لا يتفق مع كل ما تمثله تينيسيان كمؤسسة”.

وأدانت نقابة صحف ممفيس ونقابة صحف نوكسفل الإعلان، في بيان وصفه بأنه “مروع ويحمل كراهية للإسلام وغير مقبول”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المتأمل من بجاية

    يطلقون الضرطة ثم يحولون إخفاء رائحتها الكريهة....سم الافاعي.

  • Alo BortoDZ

    لا تعتذرو انا اللي اعتذر لي كيف حبيتكم.!
    يا محمد يا أمة محمد ألم أقل لكم ألم أحذركم ألم ألم ألم.. أسمع ربنا وخلقنا و رازقنا.. مذا قال وقوله الحق القرأن الكريم: { أشدَّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا }