-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنصيب اللجنة المختصة الثلاثاء

صديقي: الآفلان سيفرض مقترحاته في الدستور الجديد

أسماء بهلولي
  • 1433
  • 8
صديقي: الآفلان سيفرض مقترحاته في الدستور الجديد
ح.م
علي صديقي

سينصب حزب جبهة التحرير الوطني، اللجنة الخاصة بتقديم مقترحات تعديل الدستور، منتصف الأسبوع الجاري، وستضم خبراء وأخصائيين في القانون وإطارات حزبية، في وقت يسابق الآفلان الزمن لإعادة فرض نفسه في الخارطة السياسية والتخلص من تبعيته للسلطة.

كشف الأمين العام بالنيابة للأفلان علي صديقي، عن تشكيل لجنة خاصة توكل لها مهام تقديم مقترحات بخصوص إعادة صياغة مسودة الدستور، تتكون من خبراء في القانون وإطارات حزبية، مضيفا في تصريح لـ”الشروق”، أن العتيد سيكون له الكلمة في هذه العملية من خلال تقديم مقترحات من شأنها إثراء المسودة الجديدة التي يعتزم رئيس الجمهورية تمريرها على استفتاء شعبي.

وحسب صديقي، فإن مقترحات إصلاح الدستور ستكون محل مشاورات واسعة لدى الفاعلين في الحياة السياسية والمجتمع المدني قبل إحالته على الرئيس، ليضيف “قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإنشاء لجنة خبراء مكلفة بصياغة مقترحات لمراجعة الدستور والتي تأتي على رأس أولوياته ستكون بمثابة حجر الزاوية لبداية مرحلة جديدة”.

على غرار باقي الأحزاب السياسية وجمعيات مدنية التي سارعت لتنصيب لجان خاصة توكل لها مهام تقديم مقترحات بخصوص الدستور، يرى الأمين العام بالنيابة، أن تنصيب الآفلان للجنة المكونة من خبراء في القانون ستعمل على الدفع بتصوراتها بشأن الدستور القادم.

وعاد الأمين العام بالنيابة للأفلان، ليقلل من حجم تحركات معارضيه داخل الحزب، قائلا مر بمرحلة صعبة مثله مثل باقي الأحزاب السياسية التي تأثرت بالوضع العام في البلاد، فلا شك يضيف – المتحدث- أن الظرف السائد خاصة بعد خيارات الحزب في الرئاسيات الذي أثر بشكل مباشر في وضع الحزب الذي سيسعى لتدارك الأمر خلال المؤتمر المقبل الذي سيكون جامعا بين أبناء الحزب، بعيدا عن التجريح والسب والشتم.

العديد من الأحزاب السياسية كانت قد سارعت للدفع بمقترحاتها حول الدستور القادم، وإثراء مسودته، للوصول إلى توافق شامل حول طبيعة النظام الذي يريده الجزائريون، خاصة أن نتائج المشاورات ستوضع تحت تصرف الخبراء، هذا وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد قرر إنشاء لجنة الخبراء الخاصة بالدستور “تجسيدا لالتزاماته السابقة بخصوص تعديل هذا النص”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Hassan

    Ouallah 3aib el fln allah yarham echouhada
    rouhou ladyarkoum ahachmou 3la 3ardhkoum.

  • حفيذ ابن باديس

    ان لم تستحي فاصنع ما شئت

  • محمد☪Mohamed

    يوجد فرق بين يفرض ويقترح ..
    نحن شباب اليوم نرفض FLN RND اليوم الحركي الحقيقي خير منكم , لما نشوف إنجزاتكم .
    أعطون إسم واحد فاسد لم يكن يوما عضو في حزبين.

  • جلفاوي

    حزب الشكارة هو و الارندي

  • الصيدلي الحكيم

    حزب التخريب الوطني

  • عبد الحفيظ

    إن كان هناك من يفض مقترحات في الدستور الجديد، فلن يكون له فرق بينه وبين سابقه، خاصة إذا تعلق الأمر بالشخص الذي يفرض أرائه سواءا كان شخصا طبيعيا أو معنويا ويكون قد ساهم في الفساد...

  • قناص

    اخطونا يا من حطمتم الجزائر طيلة 60 سنة
    أنتم سبب كل الكوارث
    واش تفرض علينا روح دير حجة أغسل ذنوبك بيها
    جيل اليوم مايسمعش بيكم كامل
    اتركوا هذا الجيل يبني بلده كما يريد
    أنتم تابعة تاع الصح البلاد مرضت منكم ?

  • أسامة أسامة

    خلي مقترحاتك في دارك
    متدبرش على الجزائريين عوانهم بصمتك خيرلك