-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستبعدا ندوة وطنية أو هيئة انتقالية لتسيير الحزب

صديقي: الأفلان يملك حرية قراره وسيظل في خدمة الدولة!

الشروق أونلاين
  • 1273
  • 15
صديقي: الأفلان يملك حرية قراره وسيظل في خدمة الدولة!
الشروق أونلاين

أكدت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني أن الحزب يبقى سيد قراره، وذلك فيما بدا ردا على موقف المجموعة البرلمانية التابعة له في المجلس الشعبي الوطني، والتي صوتت كما هو معلوم لصالح مخطط عمل حكومة عبد العزيز جراد.

وكان البعض يعتقد أن نواب الحزب العتيد بالغرفة السفلى للبرلمان سيستغل علاقته المتردية مع السلطات الحالية، ويصفي حساباته معها من خلال عرقلة مرور مخطط عمل الحكومة، وذلك على خلفية إقصاء الحزب من الأجندات التي أطلقتها السلطات التي أعقبت سقوط نظام الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة تحت ضغط “الحراك الشعبي”.

وقال الأمين العام بالنيابة، علي صديقي، خلال لقاء جهوي انتظم في مستغانم إن حزبه يملك حرية قراره وسيظل في خدمة الدولة الجزائرية، وهو التصريح الذي جاء بعد يومين من مصادقة نواب الحزب على مخطط عمل الحكومة.

كما رد أيضا على دعوات حل الحزب العتيد وفق المطالب التي رفعها الحراك الشعبي، وقال إن “مناضلي الأفلان وحدهم الذين يملكون تقرير مستقبله وتحديد مصيره، وأن الشعب صاحب السيادة هو المخول الوحيد بإلغاء من يشاء من الأحزاب عبر صناديق الانتخاب”، على تحد تعبير خليفة محمد جميعي.

ودعا صديقي المناضلين إلى “توحيد الصفوف والالتفاف حول القيادة الشرعية”، مؤكدا أن “أبواب جبهة التحرير الوطني مشرعة ونحن متفتحون على كل الأفكار والاجتهادات الكفيلة بتحسين أداء الحزب وتفعيل دوره”.

ورفض صديقي عقد “ندوة وطنية” وتكوين “هيئة انتقالية لتسيير الحزب”، مشيرا إلى أن “القيادة الحالية لا تتهرب من عقد دورة للجنة المركزية”: “هدفنا أن تكون دورة اللجنة المركزية فضاء سياسيا لتعزيز اللحمة وتوثيق الوحدة وجمع الشمل للذهاب إلى مؤتمر ناجح من أجل خدمة الجزائر والحزب وأن لا تكون ساحة للصراع ومنبرا للفرقة وتشتيت الصف، خاصة وأن الظرف يتطلب أن نسعى جميعا لتعزيز وحدتنا ليزداد حزبنا شأنا لدى الشعب الجزائري وليظل نوفمبريا ومخلصا”.

ومعلوم، أن “جبهة التحرير” وبعد ما كانت مدللة السلطة على مدار عقود من الزمن، تحولت منذ نحو سنة إلى حزب منبوذ شعبيا ورسميا، حيث لم يتم استدعاؤه لجلسات الحوار التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وازداد خصوم الأمين العام بالنيابة منذ أن دعا إلى التصويت لصالح مرشح حزب التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وذلك بالرغم من أن المرشح الذي فاز، وهو الرئيس عبد المجيد تبون، يعتبر أحد أعضاء اللجنة المركزية للحزب العتيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • fethi

    يتـابع:ماذا عن التجربة النووية في صحرانا و ابنائها يتظررون من مفاعلها التجريبية الى يومنا,ماذا تريدنا ان نظيف لك من ألامبالاتكم في أيام البحبوحة العمياء ,ثم لا نذهب بعيدا لماذا لم تتصدون لعصابة بوتفليقة,لأن العصابة الموالية لفرنسا كانت تخيط افواهكم بالمال العام ثمنا لسكوتكم يا اولاد الكلبة,الآن و قد طفح الكيل من بخسكم يستحسن لكم ان تلقوا هذا الحزب الذي لا جدوى منه الى الأرشيف تكريما لشهدائنا و الذين نتذكرهم كل يوم و كما نريد تغييرا جدريا و ليس نفس الوجوه و على كافة الاصعدة لأننا نريد تطبيقات و افعال لا اقوال و التي تعب الشعب منها

  • عبدالحق طبوش

    متأكد لو أن النظام السابق يعود لباركه الافلان ولو يعود أويحي لباركه الافلان. حزب مباركة من يكون في السلطة

  • ابن الشهيد منداسي عبد الوهاب

    الأفلان نتاعنا نحن الشعب وليس نتاعكم أنتم يا انتهازيين وقررنا بأغلبية ساحقة إحالته لمتحف المجاهد مع باقي الرموز الثورية مثل الأسلاك الشائكة والقندورة وبيان نوفمبر وغيرها ... ابحثوا عن اسم لحزبكم فسنطالب قريبا بعد وضع الدستور الجديد بعريضة وطنية ومن خلال الفايسبوك بحل الأفلان وتحرير اسمه الغالي والسامي من الاستغلال السياسوي (كلمة سياسوي من اختراعكم) كما يجب تجريم استعمال مقاطع من النشيد الوطني كشعار لحزبكم (جبهة التحرير أعطيناك عهدا) وعلاش باقي الجزائريين ما عطاوهاش عهد وهل البقية حركى وأنتم فقط الوطنيين ؟؟ الشعب يريد ... حل الأفلان ... الشعب يريد ... حل الأفلان ... الشعب يريد ... حل الأفلان

  • شخص

    الأفلان أمامه خياران لا ثالث لهما : المتحف أو المزبلة

  • عمر

    سكتم عن الفساد - سرتم في ركب الفاسدين ثم قننتم للفساد لحماية المفسدين. الان نقول لكم FLN هو حركة انضوى الشعب الجزائري كله تحت رايتها خلال الاستعمار. نحن الان في الاستقلال . لا تستغلوا التسمية للنهب . وداعا يا FLN المفسدين.

  • الصيدلي الحكيم

    قصدك سيبقى انبطاحيا

  • الجزائر العميقة

    أنتم وحزبكم الذي أصبح أداة لابتزاز وخيانة الشعب إلى مزبلة التاريخ

  • عمر

    حزب الخونة و الجهلة سبب تخلف الجزائر

  • Loulou

    صدقت في خدمة الدولة و عصابات الدولة ليس الشعب منذ القسمة و المحافضة و المحافظ و 504 السوداء !!! العصبات دمرة الدولة كيف لها الا تدمر حزب بعد 1962

  • بوتن

    ياو طريق بوتفليقة لي تدي ما ترد
    ما نحتاجوكمش نتوما وحزب التجمع الوطني الديمقراطي

  • حقائق مؤكدة

    صديقي: الأفلان يملك حرية قراره وسيظل في خدمة الدولة! ... والحقيقة أن الدولة الجزائرية هي من خدمت الأفلان والعائلة الثورية الذين حولوا البلاد الى البقرة الحلوب لعشرات السنين في وقت لم يقدوا ما يذكر للبلاد سوى الخراب والدمار على مدار 58 سنة :
    انقلابات بالجملة : على الحكومة المؤقتة 1962 ثم 1965 ...
    تزوير كل شيء : الانتخابات - المجاهدين المزيفين _ التاريخ...
    مطاردة المعارضين : اغتيالات لزعماء الثورة - نفي - اعتقالات - اختطافات .. خاصة قبل التعددية السياسية
    نهب المال العام
    اختيارات فاشلة على كل الأصعدة : النظام الاشتراكي - التعليم الأساسي ... والنتيجة أصفار على طول الخط

  • الشعب

    الشعب يطالب بحل حزب (المناضلين) عبر صناديق الاقتراع
    إنتهى وقتكم يا حزب فرنسا المناضلين استشهدوا او تم تصفيتهم وتهميشهم ... سرقتم واجهتهم لعقود وعمرتو جيوبكم وخليتو البلد يعيش في التخلف واقتصاد الريع وزيد عليه النهب الجشع بدون حسيب ولا رقيب
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم لو كان كانت رئيس نعدمكم بالمدافع في الساحات نبرد قلب الشعب شوي

  • شخص

    صديقي: الأفلان يملك حرية قراره وسيظل في نهب عفوا خدمة الدولة!
    ان لم يتم حل حزب فرنسا فالعصابة باقية الى ان ياخذ الله الارض و ما عليها.

  • SoloDZ

    في خدمة الدولة وليس في خدمة الشعب ههه حتى رب العالمين عاميهم في تصريحاتهم اقسم بالله العظيم ان استمرار هذا الحزب على الساحة السياسية سيكون شيء سلبيا على البلاد كما في السابق خاصة منذ بداية الثمانينات واجي جاي وخطر فساد حزب جبهة التحرير لا يقل خطورة على خيانة لوبي حزب فرنسا وهما خصوم لكنها يشتركان في الحاق الاذى والضرر والدمار بالبلاد والعباد هذا الحزب الذي المفروض انه انتهى في اليوم الاول من الاستقلال لان منتسبيه قبل الاستقلال عملوا على ان ينتزعوا البلاد من العدو واعطاءها للشعب لكن بعد الاستقلال غير منتسبي هذا الحزب المفهوم واصبحوا يعتقدون ان الحزب حرر البلاد ليملكها وهذا ما حصل ويجب ان يتوقف

  • من الحراك

    FLN DEGAGE