-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي بإنصاف اتحاد الجزائر

صراع بين الوفاق والمولودية للمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية

الشروق الرياضي
  • 1361
  • 0
صراع بين الوفاق والمولودية للمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية
ح.م

فصلت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي في الطعن الذي رفعه نادي اتحاد الجزائر لكرة القدم في قضية الديربي، الذي كان سيجمعه بجاره مولودية الجزائر بالجولة الرابعة من البطولة المحترفة.

وقررت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي حسب ما جاء في منطوق الحكم الذي نشره اتحاد الجزائر في موقعه الرسمي على حساب التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلغاء القرار الصادر عن المحكمة الجزائرية لتسوية النزاعات الرياضية الصادر في 16 ديسمبر 2019.كما أعلنت عن إلغاء القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للرابطة بتاريخ 14 أكتوبر 2019 بخصوص المباراة المذكورة.

كانت لجنة الانضباط اعتبرت اتحاد الجزائر خاسرا للمباراة بنتيجة صفر/ 3، وخصم 3 نقاط من رصيد الفريق لغيابه عن المباراة.

وألزمت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين بتحمل النفقات المترتبة عن هذا الإجراء التحكيمي بالتساوي.

 كما كشفت أن الاتحاد الجزائري ورابطة الدوري سيدفعان كليهما 4 آلاف فرانك سويسري تعويضا لاتحاد الجزائر عن أتعاب المحامين.يذكر أن اتحاد الجزائر برر رفضه مواجهة جاره مولودية الجزائر بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، لتواجد اللاعب الليبي مؤيد اللافي مع منتخب بلاده بتاريخ المباراة التي برمجت في أحد مواعيد الفيفا، وهو ما يتعارض مع لوائح اتحاد الكرة الجزائري.

وطالب مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، الفاف بمنح فريقه تأشيرة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بعد صدور قرار المحكمة الرياضية، بخصم النقاط من رصيد مولودية الجزائر.

وقال النادي، في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “تطالب إدارة وفاق سطيف، الاتحاد الجزائري، بتطبيق قرار المحكمة الرياضية، بخصم النقاط من رصيد مولودية الجزائر”.وأضاف: “كما تطالب بإعلان وفاق سطيف صاحب المرتبة الثانية، التي تسمح له بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا”، وأشار إلى أن الإدارة لن تتخلى عن مطالبها، وستتبع كامل السبل القانونية لاستعادة حق الوفاق.

وأتم: “نحذر من أي خرق جديد للقوانين، لأن تطبيق القوانين كما جاء في بيان الفاف، تم اللجوء إليه للتفريق بين المولودية والوفاق، بسبب التساوي بينهما في عدد النقاط، والاعتماد على التعليمة الموجهة يوم 2 أوت، للتفريق بين الفرق المتساوية”.

من جهتها، أكدت إدارة مولودية الجزائر، أنها جاهزة للدفاع عن حق فريقها بكل الطرق القانونية اللازمة، بعد صدور قرار المحكمة الرياضية بخصم النقاط من رصيد النادي، بسبب عدم شرعية قرار الرابطة المحترفة، بخسارة اتحاد العاصمة مباراة الديربي.وقال النادي العاصمي، في بيان عبر حسابه الرسمي على “فييسبوك”: “بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بخصوص مباراة اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر، القاضي بخصم ثلاث نقاط من رصيد نادينا، تطمئن إدارة العميد جميع أنصارها”.

وتابع: “الفريق سيبقى في المركز الثاني، الذي يسمح له بلعب منافسة رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل، باعتبار أن الفاف اعتمدت مؤخرا في حسابها على نظام المعامل، الذي يضمن لفريقنا وصافة الترتيب، كونه لعب 20 مباراة فقط من أصل 22”.وأضاف البيان النادي العاصمي: “تؤكد إدارة المولودية أنها ستدافع عن حق النادي، بكل الطرق القانونية اللازمة”.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!