-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استعانت بقوائم الوزارة في إعدادها

صفحات فايسبوكية تعرض الأدوات المدرسية للبيع مع خدمة التوصيل إلى المنازل

زهيرة مجراب
  • 3341
  • 0
صفحات فايسبوكية تعرض الأدوات المدرسية للبيع مع خدمة التوصيل إلى المنازل
ح.م

غزت إعلانات وعروض بيع الأدوات المدرسية مواقع التواصل الاجتماعي، فقد راحت تتنافس كل واحدة منها على تقديم العرض المميز الأقل سعرا والأكثر جودة، أضف إلى ذلك إمكانية الاختيار وخدمة التوصيل إلى البيت. وهو ما سيوفر حتما على الكثير من الأولياء عناء التنقل إلى المحلات والوقوف في الطوابير الطويلة لتأمين ما يلزم أبناءهم من أدوات.

تهاطلت عروض الدخول المدرسي على موقع “الفايسبوك”، حيث أعلنت عشرات الصفحات دخولها سباق بيع الأدوات وجميع تجهيزات المدارس، وبعضها اعتمدت على مقاطع فيديو لتستظهر جميع المعدات الجديدة بألوان وأشكال متعددة. وهو ما استحسنه العديد من رواد الفضاء الافتراضي خصوصا أن هذه العروض تضمن خدمة التوصيل إلى المنزل.

وخلال تصفحنا بعض الصفحات الخاصة ببيع الأدوات المدرسية عبر الإنترنت، شدنا أحد الإعلانات، يؤكد أصحابه أن خدمة التوصيل مجانية والدفع سيكون مباشرة بعد استلام الأدوات خلال 24 ساعة بالنسبة إلى الطلبيات في العاصمة، ويكون ذلك من خلال رسالة أو اتصال هاتفي. ونشرت الصفحة الأسعار المتعلقة بالأدوات المدرسية وبكل مرحلة تعليمية، معتمدين في إعدادها على القوائم التي نشرتها وزارة التربية والتعليم قبل أيام في موقعها الرسمي التي باتت مرجعا يعتمده تجار الأدوات في تجهيزها.

وتتباين الأسعار من مرحلة تعليمية إلى أخرى، فمثلا الثمن الإجمالي لأدوات القسم التحضيري 2500 دج، أما تكلفة تلاميذ السنة الأولى والثانية والثالثة ابتدائي 2700 دج، وللسنتين الرابعة والخامسة ابتدائي 2900 دج، أما السعر الإجمالي لتلاميذ الطور المتوسط بدءا من السنة الأولى وحتى الرابعة 3200 دج. وتتضمن الأدوات مقلمة وسيالات جميع المستلزمات المذكورة في قوائم الوزارة في كل مرحلة تعليمية.

وتعرض ذات الصفحات أيضا المحافظ والمآزر بأسعار تتراوح ما بين 1500 و2000 دج بالنسبة إلى تلاميذ الطورين الثانوي والمتوسط، ومحافظ الأطفال الصغار أقل سعرا حيث يصل ثمنها إلى 700 دج، وتتوافر بعدة ألوان ويمكن للزبون اختيار المحفظة التي يرغب فيها وإرسال صورتها وسيستلمها في اليوم الموالي.

وتحولت جل الصفحات الفايسبوكية ومواقع التجارة الإلكترونية لبيع مستلزمات الدخول المدرسي، حيث انتهزت الخياطات والورشات الفرصة لعرض منتجاتهن من مآزر بأسعار منخفضة جدا لا تتجاوز 500 دج، بينما سعرها في المحلات يصل حتى 2000 دج، حيث صادفنا إعلانا لخياطة من بئر توتة، تعرض مآزر وردية اللون للبنات وزرقاء للذكور دون أكمام بسعر 400 دج لجميع المقاسات والأعمار، وقد تهاطلت عليها الطلبات بمجرد وضعها المنشور لأمهات عجزن عن اقتنائها من المحلات العادية. كما استغل رواد الفضاء الافتراضي الفرصة أيضا للبحث عن الكتب المدرسية المستعملة، كي يقتنوها بأسعار أقل مما هي عليه في المؤسسات التعليمية ونقاط البيع ويتفادوا بذلك أي ندرة مرتقبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!