-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة:

“صفقة القرن” اكتملت وهذا موعد الكشف عنها

الشروق أونلاين
  • 5677
  • 11
“صفقة القرن” اكتملت وهذا موعد الكشف عنها
رويترز
داني دانون السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة

أعلن المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير داني دانون، الثلاثاء، إن “خطة السلام (في إشارة لصفقة القرن) باتت مكتملة الآن”، وأن الولايات المتحدة ستكشف عنها، أوائل العام المقبل (2019)، دون تحديد موعد بدقة، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف السفير الإسرائيلي في تصريحات للصحفيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن الإدارة الأمريكية ناقشت تفاصيل إطلاق تلك الخطة بالفعل مع “إسرائيل”.

و”صفقة القرن” هو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لصالح الكيان الإسرائيلي، بما فيها وضع القدس المحتلة واللاجئين.

واعتبر دانون أن بداية العام المقبل سيكون الأفضل لإطلاق صفقة القرن لأنها ستكون قبل عدة أشهر فقط من عقد الانتخابات المتوقعة في “إسرائيل”.

ورفض السفير الإسرائيلي توضيح ما إذا كانت الصفقة ستضمن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، ولفت إلى أنه لا يعرف تفاصيل الخطة ولكنه يعلم أنها “باتت مكتملة”، على حد قوله.

ويعكف جاريد كوشنر صهر ترامب على إعداد خطة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكن الشكوك إزاء هذه الخطة تساور الفلسطينيين الذين اتهموا إدارة ترامب بالانحياز لـ”إسرائيل” فيما يتعلق بمسائل رئيسية في الصراع الممتد منذ عدة عقود، مما يبدد كل فرص السلام.

وخلال التجمع السنوي بالأمم المتحدة لزعماء العالم في شهر سبتمبر، عبر ترامب أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رغبته في كشف النقاب عن خطة للسلام خلال مدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

وقال ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى “إسرائيل” في بيان، الاثنين، إن الخطة ستُقدم “في الوقت المناسب”، مضيفاً “توقيتنا وإستراتيجيتنا ورسالتنا، كلها أمور كانت وستظل خاصة بنا”.

وقال جيسون غرينبلات مبعوث ترامب للشرق الأوسط بوضوح في سبتمبر، إن على الجانبين توقع ما قد يروق أو لا يروق لهما في الخطة.

ورفض الفلسطينيون المشاركة في الجهود الأمريكية منذ ديسمبر عندما اعترف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال ثم قام بنقل السفارة الأمريكية إلى هناك في ماي تزامناً مع الذكرى السبعين للنكبة وقيام الكيان الصهيوني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: لاوجود لها اصلا وفصلا - عندما احتلت فرنسا الجزائر 132سنة هل توقفت الحرب واستسلم الجزائريون لها هل طمعت فرنسا بضم الجزائر اليها كمقاطعةفرنسية ابداوالله لقد استشهد اكثر من 10ملايين من الجزائريين الاحرار*وهل فرنسا كتبت في خريطة الجزائر اسم -فرنسا - كما كتبها بنوعربان الاعلاميين في خريطة فلسطين الى اسم-اسرائيل - بدل فلسطين في نشراتهم الاخباريةلتغطية نشاطات الحكومة اليهودية من طرف ال الخليج الجزيرة - عندما استعمر البرتغال دولة روديسيا وانغولافي افريقيالحوالي 3 قرون متتالية هل استسلم الروديسيون والانغوليون للبرتغال ابدا والله لم ولن يأخذوا اي شبر من اراضيهما- مصير امريكاهو مصير الفرس والروم

  • غصن الزيتون*الجزائر

    الكذب والنفاق والافك من سيمات اليهود الصهايينة والخونة الذين يوالونهم ويساندونهم وينبطحون لهم بكل حفاوة وجلاوة صفة القرن المزعومة قد ماتت وفشلت وابطلت بالله عليكم ان كنتم عقلاء ومميزين كيف لدويلة صغيرة اسمها الصهيونية اليهودية ترحل وتحتل اكبر جزء من فلسطين بما فيها غزة هل سمعتم في تاريخ الامم ان دولة استعمرت دولة واخرجت جميع سكانها الى دول الجوار وبقيت الدولة الاستعمارية في مكان الدولةالمستعمرة -اسرائيل كيان مشتت مدعم بقوة امريكا والخونة العرب مصروالاردن وموريتانيا ودول الخليج مهما كانت قوة امريكا والخونة فان فلسطين باقية الى ابد الابديين وعاصمتها القدس الشريف اما اسرئايل لاوجود لها اصلا وفصلا

  • أحمد الأحمدي

    سقطت الخطة بسقوط رأس جمال . فبن سلمان المنشار مزق الورقة و مسح الدم بها و إيزاره . فقتله سيكون أشنع من قتل العميل السادات . و يمكرون و يمكر الله ... بيت المقدس من بيوت الله على البسيطة . هكذا قالوا عن الجزائر بعد مرور مئة عام بعد مكوث المستعمر على صدورنا و لكن و في ظرف وجيز خلق الله رجالا ليسوا كغيرهم فقلبوا نار الإحتفال على رؤوس المحتلين و المندسين . الله أكبر .

  • الكاتب الأديب جمال بركات

    لن تنجح صفقة القرن ولا سرقة القرن ولا دجل القرن في سلب أرض فلسطين
    فلسطين تناوب عليها استعمار بعد استعمار بعد استعمار ومصير اسرائيل مثل الصليبيين

  • عبدالقادر الجزائـــري

    صفقة القرن مع الخونة من الحكام في دويلات الخليج ومع مصر والأردن والمهلكة المخربية ووو لكن الشعوب لاتخضع لكم ، كما أنه عند قدوم المهدي المنتظر فلا يستطيع أي بشر أن يوقف زحف أكثر من مليار مسلم لأن النداء سوف يكون نداءً ربانيا وهناك ينتهي أمر اليهود والصليبيين والمجوس + العملاء والخونة ...ويومئذ يفرح المؤمنون ... لاتفرحوا كثيرا فوعد الله بالنصر آت لامحالة وأنتم تعرفونه لكنكم تكابرون ! الوعد آت ، آت ، آت ...

  • جزائري حر

    حمار على المستوى العالمي. العبر عند رواحهم لخرين لا يعلمون أن أغلب سكان الدول التي تسمى دول عربية ومن بينها الشمال إفريقية أغلبهم من العبر كما هو الحال في بقية بلدان العالم.

  • سمير

    فعلا صفقة القرن و نحن نائمون

  • شاوي

    بهذا الخبر
    هل الجاليات العربية المتواجدة ببريطانيا مؤسسة وصاحبة فكرة ترحيل العرب من أراضيهم بعد إغتصابهم لعقود سيرحلون من بريطانيا ؟ الجواب تجدونه عند صحافيي *المغاربية *خاصة العرب االآتية أسماءهم سليم صالحي زيطوط عبدالله أنس دهينة و.....
    أنا جوابي
    لن يرحل العرب من البلدان التي تغتصبهم محال

  • شاوي

    صفقة القرن تعني إنهاء وجود العرب بالأراضي التي أحتلوها قبل قرون كما جرى بإسبانيا مع الملكة إليزبيث
    كمرحلة أولى سيرّحل عرب غزة و الضفة إلى سيناء وبعدها سيتم نقل أحفاد عرب ش إفريقيا في فترة تمتد بين 2034إلى 2086
    إليكم خريطة صفقة القرن المسربة
    ترحيل عرب غزة ثم الضفة وبعدهما عرب الجولان والاردن وج لبنان إلى أن تنتهي بأحفاد عرب ش إفريقيا و عرب أروبا وأمريكا
    المشكل الوحيد الذي سيعطل الترحيل هم عرب جنوب لبنان لأن إيران لم ترضخ بعد

  • حمالولو

    خطة سلام سبقها دمار شامل في المنطقة،خطة قامت باضعاف جميع الدول القوية في المنطقة ماعدا ايران،وجعلوهم تحت اقدامهم والان يقولك نريد السلام

  • عمر

    بصحتكم مادام الأنظمة العربية الفاسدة تُصارع شعوبها للبقاء في الكرسي مرة بخمس عهدات، ومرة بالقنابل والكيماوي والاستعانة بالروس والفرس، ومرة باستعمال المنشار لتقطيع أجسام المعارضين ووووو!!!