-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا:

صلاة الغائب على خاشقجي الجمعة القادمة

الشروق أونلاين
  • 2079
  • 4
صلاة الغائب على خاشقجي الجمعة القادمة
أسوشيتد برس
متضامنون يحملون صورة جمال خاشقجي أمام القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 25 أكتوبر 2018

قال رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي، الأحد، إنه تقررت إقامة صلاة الغائب على روح الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في الثاني من أكتوبر الماضي، وذلك بعد فقدان الأمل في العثور على جثته.

وفي تصريحات لموقع “عربي21” قال كشلاكجي، الذي يعد من أصدقاء خاشقجي المقربين، إن صلاة الغائب ستقام في جامع الفاتح، أحد أكبر مساجد مدينة إسطنبول الجمعة القادم، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور كبير من العرب والأتراك.

وأضاف كشلاكجي، أن بيت الإعلاميين العرب خاطب رئاسة الشؤون الدينية التركية لكي تتضمن خطبة الجمعة في مساجد تركيا ذكراً لقصة خاشقجي وقضية مقتله.

ويأتي إعلان صلاة الغائب، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، فيما أشارت تقارير تركية نقلاً عن مكتب النائب العام إلى أن قتلة الصحفي السعودي لجأوا إلى إذابتها بالأسيد بعد تقطيعها.

إلى ذلك، دعت خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي المسلمين إلى إقامة صلاة الغائب في مساجد العالم، وتحديداً في المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وفي تغريدة على حسابها في موقع تويتر، قالت جنكيز: “أدعو جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح جمال خاشقجي في عموم مساجد العالم الإسلامي وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة بعد صلاة الجمعة القادمة الموافق 16 نوفمبر، وأن يرفعوا أكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • mohand

    et les enfants de yemen ki vas faire la priere sur eux et parler pour eux

  • علامات الساعة

    رحمك الله يا جمال خاشقجي،
    *انا لله و انا اليه راجعون*
    اللهم ارحمه و اغفر له و اسكنه الفردوس الاعلى . اللهم ارحم موتى المسلمين.آمين يا رب العالمين.
    اما القتلة فتبوؤوا مقعدكم من النار و العذاب الشديد في القبر و يوم القيامة .
    قال الله تعالى :
    *النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا ۖ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ *

  • الدكتور محمد مراح- الجزائر

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، الرجل أفضى لربه رحمه الله، وسماسرة المصالح والزعامة يوظفون كلّ الأوراق لتحقيق مآربهم ، بما فيها ورقة الأحكام والقيم التشريعية الإسلامية السمحة؛ فهل بلغ هؤلاء الصحب والرفاق المزعومين نعي السدي خاشقجي الآن ؟ ! إن متابعة مسار المأساة عبر تصريحات السياسيين المتضاربة واللإعلاميين المتواطئين والمأجورين وأبطال الإطلالات الفضائية التي منحت للبغض معنى أعمق مما عرف الناس؛ من خلال أدوار أكثرهم في التسويق والمغالطة في المآسي التي هزت المنطقة العربية ، تهيأة لها لمائدة نهبة خيرات الشعوب و مقدراتها . ومن ضحايا هذه المأساة مشاعر عائلة الفقيد التي لا تفتر عن التأجيج .

  • b200

    salate sur l'absent a surement ces règles, je ne pense pas que les musulmans durant 1000 ans n'ont pas établi des règles. sur la base de la logique on ne connait pas le passé de la personne si c'est un musulman croyant ou un autre il faut au départ se renseigner sur la personne il faut des temoins