-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستحوذ على 75 بالمائة من السوق

صندوق التعاون الفلاحي ينتعش بـ 1300 مليار رقم أعمال

أحمد عليوة
  • 709
  • 0
صندوق التعاون الفلاحي ينتعش بـ 1300 مليار رقم أعمال

سجّل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي نتائج سمحت له بالمحافظة على المرتبة الرابعة في سوق التأمينات ضد الأضرار مع نسبة تقدر بـ 11 بالمائة من رقم الأعمال الخاص بهذا القطاع، كما حافظ أيضا على مكانته الريادية في التأمينات الفلاحية، حيث احتفظ بحصة تقدر بـ 75 بالمائة من السوق .
ويقدر رقم أعمال الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي للسنة المالية 2017 بـ 13.012 مليار دج (1300 مليار سنتيم)، مقابل 12.6 مليار دج، ما يعادل نموا يقدر بنسبة 3 بالمائة بالمقارنة مع السنة المالية 2016.
وكان الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، قد عقد جمعيته العامة العادية يوم 26 جوان المنقضي، بهدف المصادقة على الحسابات الاجتماعية للسنة المالية 2017.
وفي إطار مخطط عمله 2015-2019، يعمل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي على تكييف إمكاناته البشرية والمهنية مع مقاييس التسيير العصري، من خلال إدراج التكنولوجيات الجديدة المتعلقة بالإعلام والاتصال، كما يطمح إلى تحسين الإنتاجية وترقية مكانة الزبون ضمن إطار انشغالاته .
ولتجسيد ذلك فقد هيأ الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي محيطا محفزا من أجل تعزيز التعاونية الجوارية عن طريق وضع برنامج دعم فلاحي تحسيسي للتقرب من المتدخلين في العالم الريفي، بغية عصرنة نظام التكفل بالأخطار التي يتعرض لها الفلاحون والمربون والصيادون .
كما استثمر الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي في إنشاء مراكز متعددة الخدمات تحت اسم دار الفلاح، على شكل “قطب فلاحي مدرج” جاهز لاستقبال ومرافقة ودعم المربين ومنتجي الحليب في المنطقة والولايات المجاورة، للاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة من قبل الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي.
أما فيما يتعلق بالتعويضات عن الحوادث، قام الصندوق بتسوية أكثر من 7 ملايير دج خلال السنة المالية 2017 وما يقارب 22 مليار دج خلال الثلاث سنوات الفارطة، ما سمح بإعادة تقويم مصداقيته واستعادة ثقة زبائنه .
كما ساهمت أصوله المالية التي تطورت خلال الثلاث سنوات الماضية في الاستدامة المالية للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، حيث انتقلت من 10.3 مليار دج سنة 2015، لتبلغ 13.7 مليار دج سنة 2017، ما يعادل نسبة تطور تساوي34 بالمائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!