-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينها تعليق آجال ايداع العطل المرضية ومعالجتها دون مراقبة طبية

صندوق الضمان الاجتماعي “كناص” يقر اجراءات جديدة لفائدة منتسبيه

كريمة خلاص
  • 5862
  • 0
صندوق الضمان الاجتماعي “كناص” يقر اجراءات جديدة لفائدة منتسبيه
أرشيف

أقرّ الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية في إطار الحملة التحسيسية والإعلامية التي انتهجها لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق اجراءات من شأنها السير العادي للخدمة العمومية، خلال الفترة الاستثنائية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وقامت وكالة الجزائر بإعداد مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لتوصيات الوزارة الوصية، منها دفع منح الأجور للمؤمن لهم اجتماعيا ولذوي الحقوق الذين يستفيدون من منحة الريع ومنحة العجز وكذلك المستفيدون من العطل المرضية طويلة المدى في حساباتهم النقدية بصفة عادية وفي آجالها المحددة دون الحضور إلى الوكالة أو تقديم أي وثيقة.

وبادر الصندوق إلى تمديد صلاحية بطاقة الشفاء دون الحاجة إلى تحيينها، كما يمكن للمؤمنين الحصول على الأدوية بصفة عادية، اما بالنسبة لذوي الأمراض المزمنة فبإمكانهم اقتناء أدويتهم دون تقديم الوصفة الطبية للصيدلي.

وإلى ذلك، ألغى الصندوق الرقابة الطبية القبلية لكل طلبات الأداءات ولجميع الحقوق المنتهية آجالها بسبب المراجعة الطبية، مع امكانية ايداع العطل المرضية دون إخضاعها للمراقبة الطبية ومعالجتها على اساس الوثائق المودعة مع تعليق الآجال القانونية لإيداع العطل المرضية إلى اشعار أخر.

وفي اطار ترقية الخدمات عن بعد، كثف صندوق “كناص” خدماته الالكترونية عن بعد بشكل يتلاءم مع الظرف الاستثنائي الحالي ويتعلق الأمر بفضاء الهناء وهي خدمة موجهة لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا ومتوفر عبر الموقع الإلكتروني www.cnas.dz.

الذي يوفر خدمة التصريح بالاشتراكات عن بعد.

وذكر الصندوق في الأخير أرباب العمل انه بإمكانهم إيداع الصكوك وأوامر الدفع على مستوى أي مركز دفع تابع للصندوق.

ودعا الصندوق كافة المنتسبين اليه بولاية الجزائر والمقدرين بـ3 ملايين مؤمن التزام بيوتهم والتواصل معه عبر منصات التواصل الاجتماعي او عبر الرقم الأخضر 3010.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!