-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزيرة دانمركية متشددة:

صوم رمضان قد يشكل خطراً علينا جميعاً

الشروق أونلاين
  • 16487
  • 34
صوم رمضان قد يشكل خطراً علينا جميعاً
أرشيف
وزيرة الهجرة والاندماج الدانمركية إنغر ستويبرغ

طالبت وزيرة دانمركية معروفة بمواقفها المعادية للهجرة، المسلمين، بأخذ إجازات من العمل خلال فترة الصوم في شهر رمضان المبارك، معتبرة أن الامتناع عن الأكل والشرب خلال هذه الفترة يشكل “خطراً علينا جميعاً”، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس، الاثنين.

وتأتي تصريحات وزيرة الهجرة والاندماج الدانمركية إنغر ستويبرغ، العضو في الحزب الليبرالي (وسط-يمين)، فيما بدأ شهر رمضان الأسبوع الماضي.

وفي مقال لها في صحيفة “بي تي” كتبت ستويبرغ (45 عاماً): “أدعو المسلمين إلى أخذ إجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادي تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدانمركي”.

وتابعت الوزيرة: “أتساءل ما إذا كان فرض ديني بموجب ركن من أركان الإسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل في الدانمرك في العام 2018”.

وكتبت الوزيرة في مقالها، أنها تخشى من أن يؤثر الصوم على “السلامة والإنتاجية”، معطية مثالاً على ذلك سائق حافلة “لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من عشر ساعات”.

وقالت ستويبرغ: “قد يشكل ذلك خطراً علينا جميعاً”.

وكانت الوزيرة قد أثارت السخط والانتقادات عليها، في سبتمبر الماضي، حين نشرت على موقع فيسبوك لقطة لشاشة جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بها تظهر رسماً للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – كان من بين الرسوم التي فجرت حالة من الغضب بين المسلمين في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من عقد.

كما سبق لستويبرغ أن أثارت العام الماضي جدلاً بنشرها على فيسبوك صورة لها مبتسمة وهي تحمل قطعة حلوى احتفالاً بالتدبير الرقم 50 لتشديد قوانين الهجرة.

ودخل أحد أشد تلك التدابير حيز التنفيذ في 2016، وهو يسمح للشرطة بضبط المقتنيات القيمة للمهاجرين، إلا أن توجيهات الحكومة استثنت خواتم الزواج والخطوبة بعد موجة إدانات دولية وتشبيه التدابير بممارسات ألمانيا النازية.

وفي 2015 أثارت ستويبرغ موجة انتقادات عبر نشرها مجموعة من الإعلانات في صحف لبنانية حذرت فيها المهاجرين المحتملين من صعوبة الحصول على لجوء في الدانمرك.

وشددت البلاد خلال السنوات الخمسة عشر الماضية سياساتها المتعلقة بالهجرة، بفرض تعلم المهاجرين عادات البلاد ولغتها لضمان تكيّفهم مع سوق العمل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • نور

    الاطباء الأخصائيين في فرنسا ينصحون الناس بالصوم و خوتنا الجهلة يقولك مضر بالصحة راه فرض مكتوب في القرآن أوربيين يعتانقوا الإسلام و جزاذريين يخرجو منه عجيب أمركم هذه الوزيرة و عائلة لوبان نفس الشئ تتفنن في إنتقاد المسلمين لكسب نقاط في الإنتخابات لا اكثر و لا أقل و جسم الإنسان قادر على تحمل أشياء أصعب من الصوم شفت حصة تتكلم على هذا الشئ.

  • جزائرية مسلمة

    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِى ٱلزَّبُورِ مِنۢ بَعْدِ ٱلذِّكْرِ أَنَّ ٱلْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِىَ ٱلصَّالِحُونَ(سورة الأنبياء)

  • يتبع

    3- امراض القلب لان القلب يبذل مجهودا اكبر من اللازم ليضخ هذا الدم الزائد فى اللزوجة عن الحد الطبيعي الى جميع اجزاء الجسم مما يسبب ارهاقا لعضله القلب وتضخما وضعفا فى القلب ويؤدي الى عدم انتظام ضربات القلب وغثيان و تقيؤ وانهيار الجهاز الدوري .
    4- الصداع النصفي , ما يقدر بحوالي 90 مليونا من المسلمين يعانون من الصداع النصفي أثناء الصيام خلال شهر رمضان .
    5- تذبذب الوزن ( وتحدث نتيجة التغيرات الايضية في الجسم ) .
    6- اضطرابات النوم وعدم الانتباه والنعاس أثناء النهار .
    7- الإفراط في تناول الطعام وزيادة حموضة المعدة .

  • دازنميتر

    ومن الاضرار البيولوجية للصوم هي :
    1- الجفاف ( فقدان السوائل من الجسم ) , يؤدي الامتناع عن تناول السوائل إلى اضطراب في توازن السوائل في الجسم ومن ثم يؤدي إلى حدوث حالة الجفاف , في المراحل الأولى من حالة الجفاف , تشمل الأعراض السريرية المصاحبة زيادة ضربات القلب والإحساس بالتعب والضعف العام ، والصداع والغثيان .
    2- زيادة تركيز الدم و ارتفاع درجة لزوجته مما يؤدى الى الاصابة بالجلطات الخطيرة التي تسبب الشلل النصفي .
    3- امراض القلب لان القلب يبذل مجهودا اكبر من اللازم ليضخ هذا الدم الزائد فى اللزوجة عن الحد الطبيعي الى جميع اجزاء الجسم مما يسبب ارهاقا لعضله القلب وتضخما وضعفا فى القلب

  • الحقائق المخفية

    للصوم مضار عديدة منها اجتماعية سلوكية ومنها بيولوجية على جسم الانسان ، ومن المشاكل الاجتماعية التي تحدث في رمضان هي :
    1- العصبية الزائدة وسرعة الانفعال وكثرة الخلافات والمشاجرات مع الاخرين لان الانسان يكون مرهق ولا يتحمل اي ضغوط اجتماعية خارجية .
    2- الكسل والخمول وهذا ما يؤثر سلبا على اداء الفرد في عمله ونشاط حياته اليومية , و بالتالي يؤثر سلبا على انتاجية المجتمع بصورة عامة .
    3- زيادة في الحوادث المرورية على الطرقات بسبب قلة الانتباه والتركيز نتيجة عدم تناول الطعام و الشراب

  • دازنميتر

    جل الأطباء في البلدان الإسلامية لايستطيعون قول الحقيقة وهي أن الصوم مضر بالصحة وله آثار جانبية خطيرة كجفاف الجسم عند إحتياجاته الماء ،وبما أن المسلم يعتقد بأن الصوم آتى بأمر من إلاهه فهو "وبلا نقاش " أمر صحي " والحقيقة لا ابحثوا في التقارير الدولية عن خطورة الصوم ، لو كان له فوائد لسبقنا له الغرب الذي نعيش من اكتشافات أدويته و ذهابنا للغرب للقيام بالعمليات الصعبة والإستفادة من تكنولوجيا، ودعكم من شيوخ السلفية اللذين يقضون طول اليوم يضحكون عليكم مثل إسحاق الحويني اللذي يقضي اليوم كله يقول أنه إذا مرضتم عليكم بالمعوذتين لكنه عندما يمرض يذهب في أول طائرة لألمانيا للعلاج

  • فاتح

    كلامها له دلالة واحدة الاسلام بقيمه بات يشكل كابوسا لها اعتناق الدنماركيين للاسلام وفي المجتمع الاروبي والعالم باسره بات يهدد هؤلاء الوحوش .لكن هييهات ان الله بالغ امره ولن يفلح الظالمون.مايدعو للحسرة والخيبة تعليقات بعض المسلمين الذين لا ينتسبون اليه الا بالاسلام.صار رمضان عادة قدمية ويشكل خطرا على المجتمع انه المضحك المبكي هل اثبت العلم ذلك ان كان هناك راي علمي ثابت يجتمع عليه العلماء افيدونا .اظنه الجهل والحقد .ماذا تريدون حاربتموه في بلدانكم بالمسلسلات والعهر الاعلامي وبحملات البطون اللهم نسالك الثبات شهر التقوى بل مدرسة ايمانية يغفل عنها الناس.

  • علي

    و في النفقات العسكرية الضخمة. نسأل الله عز و جل أن يهديها و أهلا الدانمرك و العالم بأسره أن تؤمن بالله ربا و بالاسلام دينل و بمحمد نبيا و رسولا. آمين!

  • علي

    الموبقات الخمس هي اتباع الهوى والتدخين و الخمر و المخدرات و الزنا. و كل هذه تمارس بلا حدود في اعياد الكفار و تؤدي الى خسائر فادحة في الأنفس ناهيك عن تدنيس الروح. أما رمضان فهو تدريب بامتياز و مدرسة عالية تحصن ضد هذه الآفات القاتلة و لتزكية النفس و الروح و تمنيعهما عن كل ما يشوه كرامة الانسان و حياءه. واذا حصل نقص في الإنتاجية خلال رمضان فإن فائدة التزكية الروحية و النفسية هائلة من حيث القضاء على الافات النفسية و الاجتماعية. اما المجتمعات التي تركز على تقوية البدن و العقل والموارد المالية مع إهمال فاحش للروح فهي تستهلك جزءا ضخما من ميزانيتها في محاربة الكآبة و الامراض النفسية و العصبية و الجسم

  • ABDI Ahmed

    علينا مقاطعة السلع الأوروبية و الأمريكية حتى و لو صنعت في بلدان عربية كي نسترجع كرامتنا التي لم و لن يستطيع أي حاكم عربي أن يسترجعها خاصة بعد وفاة الأبطال رحمة الله عليهم حتى و ان أخطأوا في بعض القضايا.

  • محمد

    لم تضرب لنا أمثلة عن مسلمين يعملون ببلدها ممن حدث لهم خلل في عملهم في شهر رمضان. ثم سائق الحافلة إذا كانت مسافة عمله طويلة عنده رخصة و الحمد لله. و عن تعليقات القراء المسألة مسألة دين لا مسألة أشخاص فالعامل الغاش في عمله و إن كان مسلما لا يقاس عليه و إنما علينا النجاة بأنفسنا بحسن آداء مسؤولياتنا في رمضان و في غيره.

  • عبدو

    يصر البعض ان يكون سفيها حتى في رمضان فتراه بين مؤيد و مبرر لموقف هذه الوزيره الغاشله التي لم تجد في قاموسها السياسي ما تبني عليه وجودها في الحكم الا معاداه المسلمين .
    لكن المشكل ليس فيها و انما في الاغبياء الذين انتخبوها و الذين لم يجدوا مبررا لاخيارهم لها الا معاداه الاسلام .
    لقد صدق رئيس قسم العلوم السياسة والسياسات الدولية في جامعة كامبريدج البريطانية، دايفيد رونكيمان حين قال ؛
    الديمقراطية تعني حكم المشعوذين الذين يخدعون الجهلة !!!

  • ADVISE

    To the Minister for Immigration and Integration of Denmark- and who is like you-
    I advise you to develop and strengthen your knowledge. This is not a defect -
    Knowledge is the name of verb – from known – will know - it is the opposite of ignorance -
    One characteristic of knowledge is that the donor does not lose it - And that the large use leads to their growth and development and sometimes to maturation - ask any doctor about the benefits of fasting and you will know the benefit - also you know that you need more knowledge - The more mature you are, the more psychologically you feel -

  • ADVISE

    الى وزيرة الهجرة والاندماج الدانمركية- والى أمثالك
    انصحك بأن تنمي و تقوي رصيدك في المعرفة_ وهذا ليس عيبا - المعرفة هي اسم فعل- من عرف يعرف- فهو عكس الجهل- ومن خصائص المعرفة أن مانحها لا يفقدها - وأن كثرة اﻹستعمال يؤدي إلى زيادتها ونموها وأحيانا إلى إنضاجها - بعيدا عن الدين- إسألي أي طبيب عن فوائد الصيام وسوف تعرفين الفائدة- وتعرفين كذلك بأنك بحاجة الى المزيد من المعرفة - ومن جهة اخرى- كلما نضجت معرفتك- كلما استرحتي نفسياً -

  • TABTAB

    لكم أن تنظفوا بلدانكم من أعداء الحداثة والعصرنة والتمدن والنظام والطمأنينة والهدوء والحضارة والحياة .... وعشاق الخرافات والأساطير والخزعبلات والنفاق والذين يأكلون الغلة ويسبون الملة ... قبل فوات الآوان والا فالكوارث والمصائب التي تصاحب هؤلاء أينما حلوا على أبواب بيوتكم

  • mariah

    خبيثة ملعونة

  • احد النرويج

    بالنسبة لسائق الحافلة او الشحنات ربما يكون متعب لان في الدنمارك يمون اكثر من 20 ساعة .اي ممكن الانسان ان يصاب بدوار او دوخة واذا كان ولبد فاخذ ايجازة في هذا الشهر والتفرغ للعبادة والتراويح اليس جميل

  • فتح الله

    لا احتار لقول هذه الوزيرة، فهي من قوم لا يرون الإنسان إلا أداة إنتاج يجب المحافظة على انتاجيتها، دون اعتبار للجانب الروحي لهذا الإنسان.
    و الغريب هي إزدواجية المقاييس ، فهل تحتج هذه الوزيرة مثلا على تأثير الكحول و خطورته على على المجتمع !!
    و رغم ذلك ما يحيرني في الموضوع هي تعاليق البعض منا، الذين كلما سمحت لهم الفرصة إلا و انطلقوا في خطاب جهوي و عدائي لكل ما هو اسلامي، و المضحك أن البعض منهم يحدثنا عن الحداثة و العلوم و كأنهم علماء ذرة دون غيرهم من الجزائريين!!!

  • fayçal

    الدرك الاسفل من النار هو للمنافقين الذبن يصلون و يدعون الاسلام ياكلون اموال الناس بالباطل و يقفون في وجه تطبيق حدود الله

  • وسيم

    مسألة اخذهم اجازة في رمضان ، نعم هذا منطقي، فالصائم يقل تركيزه ومجهوده، لان طاقته ضعيفة وجسمه جاف، والدليل حوادث المرور الكبيرة التي تحدث ايام الصيام، والانتاج يقل، هم لا ينصقون ساعات العمل في رمضان

  • doc

    elle sait que la batail de Badr etait en plein ramdan et chez les juif Talout avec ces armées ont fait la batail en plein ramadan..elle sait que le ramadan etait une obligation pour les juif et chretien. c'est pourquoi elle dit danger pas dans le sens manger et ne pas produire mais en cas de guerre des muslmans ils vont la gagner. l'armée française n'a pas tiré une seul balle face aux nazi. comme on dit chez nous. le coq tu le fait nourir pendant une année il ne te fait pas nourrir deux jours. l'islame viendra si ce n'est du coté arbe du coté juif sinon du coté chretien

  • Ghoulam

    L'islamisme est un instrument des mondialistes et de la juiverie internationale. Les islamistes sont des créatures utilisées par les sionistes pour réaliser leurs projets et détruire la culture , occidentale. Les islamistes, veulent des théocraties chez-eux, mais ils adorent vivre chez les "kouffar".

  • benchikh

    Mais Madame Inger Stojberg vous ne connaissez pas La théorie veut qu'il existe une règle dite "règle de trois" selon laquelle on peut vivre 30 jours sans manger, alors qu'on ne peut pas vivre plus de trois jours sans boire. Et même pas plus de trois minutes sans respirer ! et le jeune c'est juste quelques heures pour faire un entretien du sang et ses organes.

  • سليم

    هي وزيرة في بلدها .وتمارس مهامها وفق دستور السويد .وعلى المهاجرين الامتثال للقوانين و إن أحرجهم ذلك فبوسعهم العودة لمواطنهم و الاستمتاع بالنوم من الفجر إلى المغرب .أو الصبر على اجتراع ما تعانيه الأقليات في البلدان الإسلاموية.

  • doc

    maskina elle a peur du ramadan ou elle a peur de l’islam il va lui fermer les bordels et les casinos et l'alcool. mais elle doit lire un peu l’islam. elle peut faire la fête a 3 mais si il ya 4 elle sera fouetté elle a interé de rester célibataire sinon elle sera A LA MECQUE du rajme avec Satan et sa copine satane la djiniya ..tous les musulmane vont chacune lui envoyer une petite pierre..3 millions de pierre a recevoir sur la tête...si je serais un Khalifa je le ferais ça sera un ijdihade de ma part .. haha elle va recevoir 100 coup de ceinture ça fera du bien au femmes

  • اسماعيل الجزائري

    الوزيرة محقة رغم رفض القراء لرأيها. الا تلاحضون ايها السادة و السيدات حالة الادارات و المصالح الطبية و المعامل في شهر رمضان؟ طاق على منطاق لا احد يقوم بدوره كما يجب. يجب رفض اي عملية جراحية في شهر رمضان حياتكم في خطر يا جزائريين

  • سعيد

    لا التفات إليها ومن على شاكلتها

  • محمّد ب

    2)((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ)) (52) البقرة.

  • محمّد ب

    ((وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ))120البقرة.
    الترجمة للدنماركية:
    Og du vil ikke være tilfreds med jøderne eller de kristne, indtil du følger deres anklager. Sig, at Guds vejledning er vejledning, og hvis du følger deres luner efter at du kom fra din videnskab fra vogterens Gud og ikke en tilhænger

  • جزائر العجائب

    أنت سيدة في بلدك ولك الحق وكل الحق في إتخاذ كل التدابير المناسبة لحماية بلدك من هذا الخطر وغيره من الأخطار التي مصدرها الذين يعيشون في عهد السيارة والطائرة والأنترنيت والمركبات الفضائية والفيزياء النووية... بعقول زمن الجمال والبعير والحمام الزاجل والتداوي بالسحر وعلوم الدروشة .

  • موح

    لوكان لهم ذرّة من الكرامة لا يرضون العيش مع من يسخرون من دينهم لكن مسلمي"الطايوان"مجرد مخلوقات بيولوجية لا يعرفون معنى الشرف؛ كل مايعرفونه هوالتناسل والتسول عند مصالح الإعانات الاجتماعية لتربية من سيملؤون لاحقا السجون و يمدون داعش وأخواتها بالمجرمين القتلة والمغتصبين. في زمان مضى إذ كان المسلمون ــ رغم كل عيوبهم ــ ذوي مبدأ وذوي رفعة روى ابن جبير بعض المواقف المؤثرة عن مسلمين صقليين يأتون إلى المرافئ ببناتهم ويتوسلون الحجاج العائدين إلى دار الإسلام أن يقبلوا أخذهن معهم لتزويجهن بمسلمين على أرض يرفع فيها الأذان كي لا يعشن تحت حكم سلطان غير مسلم ولو كان عادلا مثل النورماندي روجر الثاني.

  • s.abdallah

    انت في سقر يا خنزيرة وما ادراك ما سقر هذه هي الاجابة الشافية والكافية.

  • Aladin El Eulma

    Viking

  • lghp!

    يكفي أنك و أمثالك في الدرك الأسفل من النار.