-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رحلات سياحية دون زبائن..

صيف أسود للوكالات السياحية بسبب الحراك الشعبي

الشروق أونلاين
  • 1155
  • 0
صيف أسود للوكالات السياحية بسبب الحراك الشعبي
ح.م

أبدت الكثير من الوكالات السياحية تخوفها من عزوف الجزائريين خلال هذه الصائفة على بعض الرحلات المنظمة نحو بعض البلدان الأسيوية والأوربية وحتى العربية، حيث رغم أنها فتحت قائمة التسجيل لرحلاتها الصيفية إلى الخارج، إلا إن الإقبال لا يزال محتشما وينذر بتراجع في نشاط هذه الوكالات مقارنة بسنوات مضت، بسبب الحراك الشعبي، وإصرار الجزائريين على الخروج كل جمعة في مسيرات مليونية إلى غاية رحيل كل رموز النظام القديم.

وقال الياس سنوسي، الناطق باسم النقابة الجزائرية للوكالات السياحية، إن العائلات الجزائرية مشغولة بامتحانات أبنائها، خاصة المرشحين لامتحانات “البيام” و”البكالوريا”، وهذا ما يعكس الإقبال المتواضع على الرحلات السياحية المنظمة للخارج، وعدم الاهتمام بالتسجيل في قوائم هذه الرحلات مع بدايتها، كما أن الحراك الشعبي سيكون له أثر بليغ على نشاط الوكالات، حسب سنوسي، لأن أغلب المتظاهرين الذين يخرجون في مسيرات الجمعة سيبقون طيلة الصائفة في الجزائر، حتى تتحقق كل المطالب التي خرج من أجلها الملايين حاملين شعار “يتنحاو قاع”.. وتوقع سنوسي، ركود نوعي في نشاط الوكالات السياحية هذه الصائفة، وعدول الجزائريين على رحلات منظمة لدول أسيوية وأمريكية وأوربية، حيث تبقى تونس وتركيا الوجهتين المفضلتين عندهم.

وحسب الياس سنوسي، فإن غلاء المعيشة، والمصاريف التي واجهها الجزائريون خلال شهر رمضان والعيد ستؤثر على نشاط الوكالات السياحية، وتتسبب في تجاهل بعض الرحلات المنظمة نحو بلدان دخلت مؤخرا في برامج هذه الوكالات.

رصدت الشروق من خلال جولة استطلاعية قادتها إلى بعض الوكالات السياحية في العاصمة وضواحيها، إقبال بعض المواطنين على التسجيل في قوائم الرحلات السياحية التي ستنطلق مع بداية جويلية القادم، حيث أكد كهل خمسيني، أن اهتمامه بالتسجيل مع بداية فتح القوائم، هو ضمان للرحلة خاصة وأن تركيا حسبه مطلوبة جدا من طرف الجزائريين، متوقعا اقبال على الرحلات المنظمة خلال جويلية وأوت، خاصة وان رمضان جاء مبكرا وقبل الامتحانات المصيرية لأبنائهم.

وأكد صاحب وكالة سياحية بباب الوادي بالعاصمة، أن الرحلات نحو تونس وتركيا مضمونة وستشهد إقبالا ملحوظا مقارنة بالسنة الماضية، إلا أن الرحلات التي تتجاوز تكلفتها المالية 14مليون سنتيم للشخص الواحد، ستبذل الوكالات السياحية جهدا لاستقطاب زبائنها وهم أكثرهم من التجار والموظفين الساميين ورجال الأعمال، والأغنياء.

وحسب استطلاعنا، فإن وكالات سياحية تخلت عن رحلات نحو ماليزيا واندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية والهند، واقتصرت رحلاتها هذا العام على تركيا.

وتقدر تكلفة رحلة إلى تركيا لمدة 7ليالي و8 أيام وحسب وكالة” ماجستيك للسياحة والأسفار” بالعاصمة، بأكثر من 13 مليون سنتيم، فيما تصل الرحلة نحو ماليزيا إلى أكثر من 20 مليون سنتيم لمدة أسبوع.

وبرمجت بعض الوكالات السياحية مثل “جنة تور” بقسنطينة، رحلات سياحية لبلدين اثنين في جولة واحدة حيث قدرت رحلة للبقاء 3 ليالي في جزيرة بالي باندونيسيا و6 ليالي في دبي بقرابة 24 مليون سنتيم، وهذا انطلاقا من 21 أوت القادم.

وتتراوح تكلفة رحلات نحو مصر بين 13 مليون سنتيم و14 مليون سنتيم، وتونس بين مليونين ونصف و5 ملايين سنتيم، أما تركيا فتتراوح الرحلات بين 12 مليون سنتيم و14 مليون سنتيم لمدة أسبوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!