-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد مشاريع السكن والأشغال العمومية والطاقة

صينيون للترويج للسياحة الجزائرية

الشروق
  • 2079
  • 7
صينيون للترويج للسياحة الجزائرية
أرشيف

حلّ وفد صيني متكوّن من 10 صحفيين بالجزائر بهدف الترويج للمعالم السياحية الجزائرية، الجمعة، من خلال إعداد فيلم وثائقي مطوّل يبين قدرات الجزائر السياحية في مختلف المناطق والمعالم.
وحسب بيان لوزارة السياحة والصناعات التقليدية فإن هذه الخطوة تأتي ، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية وسفارة الجزائر بجمهورية الصين الشعبية في إطار تنظيم رحلة استكشافية لفريق صحفي صيني تابع لشركة “بكين ميك وو كولتور اكسشانج ديفلوبمنت” المختصة في تعزيز التبادلات الثقافية والسياحية بين الصين ودول أخرى.
وسيمكث الوفد الصيني بالجزائر إلى غاية 18 أكتوبر المقبل من أجل إنتاج فيلم وثائقي عن المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر، حيث سيشمل التصوير ولايات الجزائر، تيبازة، مستغانم، تلمسان، وهران، غرداية، الوادي، بسكرة، المسيلة، بوسعادة، سطيف، عنابة، قسنطينة، باتنة، تمنراست، إيليزي وجانت.
وتهدف هذه المبادرة الى تسويق وترقية الوجهة السياحية للجزائر بالخارج وبالصين خاصة في ظل علاقات التعاون الجيدة بين البلدين والتي تتمحور في اتفاقية تسهيل تنقل أفواج السياح الصينيين إلى الجزائر وتسهيل منح التأشيرات لهم. هذا، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي المعروف ببناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البحري للقرن الـ21، يضيف البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • wahrani

    فرنسا هي من تقف في وجه الأروبيين . لأنها لم تستيقض من نومها . و تظن أن الجزائرمازالت تحت حكمها . و لدا إنها تحرض الدول الأروبية بعدم الإستتمار في الجزائر .

  • وسيم

    شيئ جيد، مرحبا باشقاءنا الصينيين في بلدهم الثانية، لكن هل سيأتينا السياح من الصين فقط؟ الأوروبيين على بعد مرمى حجر من الجزائر لما لا تقومون باتفاقيات مماثلة معهم ليزوروا الجزائر، على الأقل لكي يتثقف هذا الشعب قليلا فالعزلة تسببت في تخلف كبير في العقليات وعقد نفسية، لكن قبل ذلك يجب احترام الحريات الفردية، والضرب بيد من حديد على كل من يتم الشكوى به بتهمت التحرش ووضع قانون ممنوع التحرشات في الشوارع مثل الصفير وما شابه، فلا يعقل ان يمشى سائح أجنبي مع رفيقته والبلطجية يطلقون الصافرات والكلام القبيح، يجب الضرب بيد من حديد ، فبدون أخلاق لن ننجح في أي شيئ

  • محمد☪Mohamed

    حداري الصينيون بحكم يأكل كل شيئ خلق نوع من l’hépatite E du rat في Hong Kong
    لم يكن هناك أي دليل من قبل على أن المرض يمكن أن ينتقل عن طريق الفئران إلى البشر بدأت في الصين

  • اخجل من ان يزوروا السياح الجزائر

    ملاحضة هامة
    كان عليكم قبل كل شئ تطهير الجزائر من القممات في الشوارع و في الشواطئ و الاسواق الا تخجلوا

    باللهي عليكم ولا تنسوا ان تغيروا المراحيض لانهم لا يحبون المراحيض القديمة يجب ان تكون عصرية توالات

    الا نجليز والا سوف يضحكون عليكم انا مغترب منذ خمسة عشرة سنة في اوروبا و اعرفهم جيداا كيف يفكرون
    باي باي

  • محمد البجاوي

    اطلبوا الترويج للسياحة و لو في الصّين... يا حسرتاه على الجزائر...

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    ساسرع في التعليق لان الموضوع حساس شوية ....... سنتقاسم الكعكعة ان شاء الله مع جيراننا شرقا و غربا مستقبلا ...... العمل ثم العمل ....خاصة مواطنينا في الجنوب فالجزائر امانة للاجيال

  • bahi.boumali

    الحصيرة قبل الجامع .لا عندنا نزل ولاعندنا عمال سياحة .ولا وسائل نقل من الجو الى البحر الى البر ولا وكالات سياحية .هما المغتربين والحجاج والمعتمرين ولم تستطيع الدولة توفير أدنى الخدمات لهم حتى نجيبو السواح ...الى أين ..الى الشواطئ يقتلوهم ...’الى الصحراء طعام لى العقراب .من غير لا نكمل. القلب راه معمر ...