-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه بإمكانه تقديم خدمات كبيرة للسكان ظرفيا

ضابط متقاعد يدعو الوالي إلى استعمال مستشفى سوناطراك المتنقل بورقلة

سمير خروبي
  • 2427
  • 6
ضابط متقاعد يدعو الوالي إلى استعمال مستشفى سوناطراك المتنقل بورقلة
ح.م

دعا خديم نجيب، الضابط المتقاعد في جهاز الحماية المدنية بولاية ورقلة، في حديث مع “الشروق” إلى إدخال المستشفى الميداني المتنقل التابع لمؤسسة سوناطراك حيز الخدمة لتخفيف العبء عن مستشفيات الولاية في مقاومتها لوباء كورونا، وحسب الضابط، فإن هناك مخططا تعاونيا مشتركا بين جهاز الحماية المدنية بالولاية ومؤسسات بترولية عدة، أين يدخل المستشفى الميداني ضمن الأجهزة اللوجيستيكية التي يتضمنها الاتفاق.

وأفاد ذات المتحدث أن المرفق المتنقل يحتوي على 100 سرير، كما يشتمل على عدة مصالح بينها غرف للعمليات والإنعاش وكذا العلاج، في حين خضع ذات المستشفى لمناورة تطبيقية ناجحة في ملعب مدينة حاسي مسعود، وأضاف أن هناك بندا في المخطط ينص على أن بإمكان الوالي أن يعطي أمرا للمدير الجهوي لسوناطراك بوضع المرفق تحت الخدمة في أحد الملاعب لاستعماله في تقديم خدمات الحجر أو العلاج.

ويشتمل ذات المخطط بين المؤسستين حسب محدثنا على توفير عتاد آخر متواجد في هذا المخطط على غرار 19 سيارة إسعاف و10 شاحنات إطفاء و26 طائرة صغيرة ذات 20 مقعدا، فضلا عن الإطار البشري المتمثل في 19 طبيبا و19 ممرضا وكذا 45 عون أمن، بالإضافة إلى حافلات وآليات متفاوتة الأحجام، كما أبدى الضابط صاحب المبادرة استعداده لإدارة المستشفى الميداني شخصيا انطلاقا من خبرته الميدانية التي اكتسبها سنوات خدمته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبد الحميد بالحشاني

    انت يا سي خديم لم تحسن حتى تسيير وحدة حماية مدنية وهذا سعيا منك لكسب الشهرة ولم تكن أصلا ضمن الضباط المشاركين في المناورة سنة 2006
    وفوق كل هذا فإن تفشي الوباء لم يصل إلى المستوى الذي يستدعي إستعمال هذا المستشفى بل يستعمل في الأخطار الكبرى ويسيره طاقم طبي مختص في طب الكوارث

  • إبراهيم بومدين

    ماذا يظن نفسه هذا الظابط حتى يعلن استعداده لإدارة المستشفى ؟
    ولا يصح أن يقال أن الوالي يصدر أمرا للمدير الجهوي.. بل أن يقدم طلبا..
    و هل يحتاج الأمر هنا الى اصدار الأوامر ؟ و كأن سوناطراك و مديرها الجهوي من يهود بني قريضة ؟؟ أليسوا كلهم جزائريين و لن ينفك جزائري عن تقديم يد العون عند الحاجة..
    ثم ان قواعد سوناطراك تحوي عديد العمال و الذين هم مُجبرون على مواصلة مهامهم هناك، و بالتالي فهم معرضون أكثر للعدوى بينما هذا الضابط المتقاعد يقيم الحجر ببيته و وسط عائلته..
    لم أرى في هذه التصريحات الغريبة الا محاولة لخلق الفتنة بين أفراد الشعب الواحد..
    و اللّه المستعان.

  • hamid

    الضابط ذكر ماهو موجود في مخطط ORSEC الذي هو من صلاحيات الوالي و ليس كما يفكر (سليم) او
    ( العشرية التدهور.؟..).شكرا

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    لا اعرف مستوى المعلومات التي تمرر ونها، لكن لا أعتقد أن الوالي يملك سلطة على سونطراك، و لا أعتقد أننا في زمن الحرب و وسعت صلاحيات الوالي لتصبح اوامره من فة من قبل الجميع على اقليمه، لا أفهم الا قليلا في القوانين لكن اضن ان تصريحه فيه خلل و الله اعلم، المهم شكرا على الراي و جلب الانتباه لشيء جيد، ربما يؤخذ به، أو يعرض مدير سونطراك للاحراج و وحده يسلمه و يسهل المهمة ، و ربما هي الآن في أمس الحاجة اليه خصوصا ان لها عمالا يعملون في ضروف قاهرة و هم ليسوا بعيدين عن العدوى، اللهم احفضنا اجمعين

  • سليم

    وهل تريد أيها الضابط استغباء الشعب الا تعلم ان الوالي ليس هو من يقرر

  • العشرية التدهور

    لا و 1000 لا ... هذا لذوي الحقوق .
    ضابط تقاعد يقعد مع الشعب .