-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشترط على مواطن مبلغا نظير تمكينه من إعانة السكن

ضبط مسؤول متلبسا بقبض الرشوة في خنشلة

طارق مامن
  • 3941
  • 7
ضبط مسؤول متلبسا بقبض الرشوة في خنشلة
أرشيف

كلّل كمين لعناصر الفرقة المتنقلة، للشرطة القضائية، بأمن أولاد رشاش، شرق خنشلة، يوم الخميس، بالإطاحة بمدير قسم السكن، بالولاية المنتدبة الجديدة، أولاد رشاش، متلبسا بتلقي الرشوة، من فلاح، مقابل تسوية وضعية ملف بناء ريفي، للاستفادة من الشطر الأول، في الإنجاز، ليتم توقيفه وتقديمه أمام القضاء عن تهمة طلب وقبول مزية غير مستحقة لأداء عمل من واجباته، ليتم إيداعه الحبس.
وقائع القضية.

حسب بيان لخلية الإعلام بأمن خنشلة، تعود إلى كمين نصب من طرف أعوان الفرقة المتنقلة، للشرطة القضائية، بأمن أولاد رشاش، بخصوص شكوى تقدم بها فلاح، تعلقت بالتبليغ بخصوص قيام رئيس قسم السكن، بالولاية المنتدبة أولاد رشاش، بطلب منحه رشوة تقدر بمبلغ 20.000 دينار جزائري، نظير أداء عمل، يدخل في إطار واجباته، والمتمثل في المصادقة، على إتمام أشغال الشطر الأول، من مشروع إنجاز سكن ريفي، استفاد منه الضحية، بإحدى المناطق الريفية، بالولاية المنتدبة اولاد رشاش، وذلك من أجل الاستفادة، وتحصيل الشطر الأول، من الإعانة المالية للدولة، الموجهة للسكن الريفي.

وعلى الفور، تم فتح تحقيق في القضية، بعد إخطار وكيل الجمهورية، لدى محكمة أولاد رشاش، أين تم إعداد خطة بالتنسيق مع الضحية، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيه، بالقرب من مكتبه في حالة تلبس بالجرم، وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي القانونية، تم ضبط مبلغ مالي قدره 20.000 دج، الذي تسلمه من قبل الضحية، ليتم تحويله إلى المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق، قبل تحرير ملف جزائي، وتقديمه أمام وكيل الجمهورية، وعملا بإجراءات المثول الفوري، أحال ملف القضية، أمام قاضي التحقيق في نفس يوم التوقيف، الذي أصدر في حق المشتبه فيه، أمر إيداع الحبس، عن جنحة قبول مزية غير مستحقة أو طلبها لأداء عمل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • سي الهادي

    الرشوة الخطيرة تلك التي تحول من قبل المقاولين والممولين الكبار ورجال الأفعال السيئة حتى لا أقول رجال الأعمال الكبار للوزراء والولاة وغيرهم من المسؤولين النافذين ممن يتحكون في منح الصفقات الكبرى في شكل فلات وسيارات فخمة وعملات صعبة بآلاف الأورو والدولار كمقابل السكون على العيوب والأخطاء التي تشاب عملية إنجاز معظم المشاريع والبعض منها يتم إنجازه على الورق ، كذلك المبالغ المنهوبة من الخزينة العامة

  • جزائري حر

    إيييييه يا الرشوة في الجزائر !!!!!!! لقد اصبح الأمر طبيعي حتى قبل وبعد الصلاة أما المساجد(يتفاهمو على الرشوة بين المسؤوليين والإنتهازيين الراشين) وأما السرقة في الميزان فلها فنونها جهارا نهارا. ويقولون لك الجزائر دولة مسلمة. désolé لا هي مسلملة ولا هي مسيحية ولا هي يهوديو ولا هي إشتراكية ولا هي ديموقراطية ولا هي ولا هي ولا هي .......................... هي كل شيئ يؤدي مكة وروما(البطن يا خويا خويا . شبع كرشك يا خويا خويا) خليك ماللي يقولك إقرأ فاللي قرى قرى بكري كيما الحركى من أصدقاء فرنسا فبعد أن رحلت فرنسا فالجزائريين راهم يفرحو بعيد النصر وهم راهم يزربو في الأراضي والاملاك اللي ناب عليهم ربي.

  • جزائري حر

    إلى صاحب التعليق رقم 2 : ...هل فيكم عاقل يشرح لي لماذا يتولى أمورنا فقط الفاسدون و المعوقون عقليا؟
    الجواب هو لأن في مدة عشرين سنة الباكلورية تمنح 100% 100 ايعقل أن تكون ولاية بأكملها تفوز كل عام لمدة 20 سنة في الباكلوريا 100% 100 بل تمنح مجانا لكل من هب و دب لذا يحكموننا نت هم مختلين عقليا لا تتعجب أخي و الأسوء لا نعرفه ربي يجيب الخير ربي يخفظ بلادنا إن شاء الله

  • جزائري حر

    لهدا السبب طرد أغلب اليهود من أوروبا ولنفس السبب خلقوا لهم دولة حتى يتخلصوا منهم.

  • ايريس

    حتى الشعب فاسد يدفع الرشوة لاي كان ، لو كل مواطن فعل مافعله هذا الفلاح الشهم لما بقي مسؤول فاسد بالمنصب ...

  • الوهراني

    عمر ذيل الكلب ما يستوي، هذه عيّنة عن مكروبات الفساد، بالله عليكم أفيكم عاقل يرد عليّ، هل نحن فعلا في دولة؟ هل فيكم عاقل يفهمني هذه المعادلة الصعبة، الفساد استشرى و كأنّ الجزائريين تعلموا في المدارس و الجامعات فقط كيف يجمعون الرشاوى !!! ، هل فيكم عاقل يشرح لي لماذا يتولى أمورنا فقط الفاسدون و المعوقون عقليا، و المنخنقة، والموؤوذة، و ما أكل السبع، لامذا لم نؤسس لحد الآن كيان حقيقي إسمه الدّول، عذرا أنا مؤرخ و أعي ما أقول، التاريخ يثبت أننا ما دمنا نسير بعقلية القبيلة و الدّوار و الجهوية و المح)اباة لن نستطيع البقاء و الذي يقول العكس فهو واهم!!!!!

  • براقي

    اضن الجزائر احتلت الصدارة العالمية في الرشوة والفساد .. اقسم بالله تبهديلة .. والله لو يتم تغليض عقوبة الرشوة الى الاعدام او المؤبد فلن يجرء اي مسؤول لاخذ الرشوة الحرام