-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف شخصين واسترجاع كاشف للمعادن 

ضبط 28 قطعة أثرية معدة للتهريب بجبال خنشلة 

طارق مامن
  • 829
  • 1
ضبط 28 قطعة أثرية معدة للتهريب بجبال خنشلة 
أرشيف

ضبطت عناصر الشرطة القضائية، للفرقة المتنقلة، بأمن دائرة ششار، بالمقاطعة الإدارية الجديدة، الثلاثاء، في كمين محكم، نُصب على الطريق الوطني، الرابط بين خنشلة وبسكرة، عند محور منطقة تبردقة، جنوب ششار، 28 قطعة أثرية، تعود للحقبة الرومانية، وجهازا كاشفا للمعادن، من أحدث الأنواع، أجنبي الصنع، ومبلغا ماليا معتبرا، كان بحوزة شخصين في العقدين الثاني والثالث، من العمر، بغرض التهريب نحو الأراضي الإيطالية، عبر تونس، حيث تم توقيف الفاعلين، ونقل المحجوزات إلى مقر الفرقة، مع فتح تحقيق في الموضوع، قبل تقديم الطرفين أمام نيابة محكمة ششار الابتدائية، التي حولت الملف أمام قاضي التحقيق الذي أمر بتعميق التحقيقات، ووضع الموقوفين تحت تدابير الرقابة القضائية.

حيثيات القضية، حسب ما علم لدى مصدر مسؤول لـ”الشروق”، جاءت إثر تحريات أمنية كانت قد باشرتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بششار، بخصوص معلومات عن نشاط مشبوه لشبكات التهريب، الخاصة بالآثار، على مستوى منطقة تبردقة، المنطقة المعروفة عالميا، بآثارها الرومانية، أين تم نصب كمين على مستوى مداخل المنطقة انتهى بضبط الفاعلين وحجز الآثار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Auressien

    السؤال الذي يضل مطروحا : متى تنشا وزارة تنقب عن كل الاثار و ترعى المعالم الاثرية و تنشا لها متحف في كل بلدية قبل نهبها من طرفي عدمي الضمير . غير معقول دول اقل اهمية من حيث الاثار و انشات وزارة خاصة بها