-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"صور مرعبة"

ضحايا وأضرار إثر فيضانات عارمة في فرنسا وإيطاليا

الشروق أونلاين
  • 1785
  • 2
ضحايا وأضرار إثر فيضانات عارمة في فرنسا وإيطاليا
أ ف ب
طريق دمرته الفيضانات في جبال الألب ماريتيم جنوب فرنسا يوم السبت 3 أكتوبر 2020

قالت السلطات، السبت، إن رجل إطفاء لقي حتفه بينما فقد 19 شخصاً في فرنسا وإيطاليا، بعد أن ضربت عاصفة المناطق الحدودية للدولتين، مما تسبب في سيول عارمة اجتاحت الطرق وألحقت أضراراً بالمنازل.

وضربت العاصفة التي أطلق عليها اسم أليكس عدة قرى حول مدينة نيس في منطقة الريفيرا الفرنسية. ووصف كريستيان إستروسي رئيس بلدية نيس تبعات العاصفة بأنها أسوأ كارثة فيضانات في المنطقة منذ أكثر من قرن بعد أن تفقد المنطقة الأكثر تضرراً بطائرة هليكوبتر، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

وقال لقناة “بي إف إم” الإخبارية الفرنسية: “الطرق ونحو مائة منزل اجتاحتها الفيضانات أو تضررت جزئياً”.

وقالت السلطات الفرنسية، السبت، إن ثمانية أشخاص على الأقل فُقدوا. ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن شهود قولهم، إن اثنين من رجال الإطفاء من بين المفقودين إذ جرفت مياه الفيضان مركبتهم.

وفي إيطاليا قالت السلطات المحلية، إن شخصاً واحداً على الأقل لقي حتفه وفقد ما يصل إلى 11.

وقال مسؤولون في منطقة بيدمونت، إن معدلاً قياسياً من الأمطار بلغ 630 ملليمتراً هطل في سامبوجيتو القريبة من الحدود مع سويسرا. وطالب حاكم المنطقة الحكومة بإعلان حالة الطوارئ هناك.

وأظهرت لقطات تلفزيونية من إيطاليا العديد من الطرق والجسور في شمال غرب البلاد وقد اجتاحتها السيول مع ورود أنباء عن فيضان العديد من الأنهار على ضفافها.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية (ميتيو فرانس) تسجيل تساقط 450 ملليمتراً من الأمطار على مدى 24 ساعة في بعض المناطق وهو ما يعادل نحو أربعة أشهر من الأمطار في هذا الوقت من العام.

وقال جيريمي كرانشان مدير الحماية المدنية لراديو فرانس إنفو، إن هطول الأمطار كان أكثر غزارة مما كان عليه في الثالث من أكتوبر عام 2015 عندما أودت الفيضانات بحياة 20 شخصاً في مدينة كان وحولها بمنطقة الريفيرا الفرنسية.

https://twitter.com/GlbBreakNews/status/1312351812557705216

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كلمة انصاف

    هاذ الازمة فالخلا لجبال الشتاء و الارض تمشي ماشي في وسط المدينة و المعمار و امكانية ايجاد الحلول ... اعرف اناس المطر سقطت اسبوعين صرات فياضانات لكن ماشي بهدلة ... لان المهندس قام بعمله و البناء و الصيانة و ... و

  • ديار الغربة

    لو كانت الصورة في الجزائر لحملوا الحكومة سبب انهيار الطريق و دارو لي مايندارش و خاصة رواد FB
    لأنها رجعت عادة كل شيء يحملون فيه المسؤولية للحكومة...و الله المستعان