-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع استهدافها مواقع لحماس

ضربات جوية للاحتلال تدمر قارباً في غزة

ضربات جوية للاحتلال تدمر قارباً في غزة
ح.م

ذكر سكان فلسطينيون، أن طائرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي دمرت قارباً راسياً في مدينة غزة، في وقت مبكر من صباح الأربعاء. ولم ترد تقارير عن حدوث خسائر بشرية.

وقال جيش الاحتلال، إن الطائرات أصابت “أهدافاً عسكرية تابعة للقوة البحرية لمنظمة حماس الإرهابية” و”البنية التحتية للإرهاب تحت الأرض” التابعة للحركة في شمال قطاع غزة.

وأضاف الجيش، أن الضربات الجوية جاءت رداً على واقعة، الثلاثاء، عبر خلالها مجموعة رجال من غزة السياج الحدودي وأشعلوا النار في موقع عسكري للاحتلال. وتفرض “إسرائيل” حصاراً بحرياً على قطاع غزة وسبق أن منعت قوارب أخرى من الوصول إلى الشاطئ.

ووصل العنف على امتداد الحدود ذروته في 14 ماي عندما أفادت مصادر طبية في القطاع باستشهاد ما لا يقل عن 64 محتجاً فلسطينياً بنيران الاحتلال. وتراجع العنف منذ ذلك الحين لكنه يندلع على نحو متقطع.

وذكرت مصادر طبية في غزة، أن أكثر من 110 فلسطينيين استشهدوا منذ بداية الاحتجاجات على الحدود في 30 مارس.

وتسيطر حماس على غزة منذ 2007. وتفرض “إسرائيل” ومصر حصاراً فعلياً على غزة متعللتين بمخاوف أمنية، الأمر الذي أوصل اقتصادها إلى حالة من الانهيار.

ويعيش في القطاع الضيق مليونا فلسطيني ينحدر معظمهم من نسل اللاجئين الذين فروا أو هُجروا من منازلهم خلال النكبة وقيام الكيان الصهيوني في 1948.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!