-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خوضه "كان" 2019 محلّ شكّ

ضربة موجعة لـ “بن زية”

علي بهلولي
  • 941
  • 0
ضربة موجعة لـ “بن زية”
أرشيف

تلقى اللاعب الدولي الجزائري ياسين بن زية، الأربعاء، ضربة موجعة في فريقه فنربخشة التركي.

ونشر اتحاد تركيا لكرة القدم، الأربعاء، أسماء لاعبي فرق البطولة المحلية في مرحلة العودة، وقد خلت قائمة نادي فنربخشة من إسم متوسط الميدان الهجومي ياسين بن زية، عكس مواطنه وزميله المهاجم إسلام سليماني الذي دُوِّن إسمه في اللائحة (القائمة ضمّت 28 لاعبا).

وخرج ياسين بن زية من دائرة الحسابات التكتيكية والفنية للتقني إرسون يانال مدرب فريق فنربخشة.

وبقي في سباق البطولة التركية 14 جولة، سيُتابع ياسين بن زية مقابلاتها في المدرجات أو خلف شاشة التلفزيون. إن بقي يُمثّل ألوان فريق فنربخشة.

وودّع نادي فنربخشة سباق كأس تركيا للموسم الحالي، بينما مازال يتنافس في الدوري الأوروبي، حيث بلغ الدور الـ 16، المسابقة القارية التي يُمكن للاعب بن زية رفقة سليماني المشاركة فيها، حيث أدرجهما مدرب فنربخشة ضمن قائمة اللاعبين.

ويرتبط ياسين بن زية (24 سنة) مع نادي ليل الفرنسي بِعقد بدأ صيف 2015 وتنقضي مدّته في الـ 30 من جوان المقبل. وقد أُعير في الصيف الماضي إلى فريق فنربخشة لِمدّة موسم واحد.

واكتفى بن زية هذا الموسم بِالمشاركة في 8 مقابلات فقط أساسيا في بطولة تركيا، من أصل 20 مباراة خاضها فريقه فنربخشة.

وتعني هذه الوضعية السلبية أن بن زية مُطالب بِتغيير الأجواء، إن أراد المشاركة مع المنتخب الوطني الجزائري الصيف المقبل، في نهائيات كأس أمم إفريقيا بِمصر. ذلك أن عدم خوضه المنافسة في تركيا، سيُبعده – لا محالة – من دائرة اهتمامات الناخب الوطني جمال بلماضي.

ويبقى الدوري الأمريكي (ينطلق في مارس المقبل) أو بطولة أخرى في الخليج، وجهة مُحتملة للدولي الجزائري، إن أراد ياسين بن زية خوض “كان” 2019 بِمصر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!