-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم التأهّل إلى النهائي الإفريقي

ضربة موجعة لِمنتخب السنيغال

علي بهلولي
  • 9215
  • 0
ضربة موجعة لِمنتخب السنيغال
ح.م

تلقى أنصار منتخب السنيغال مساء الأحد خبرَين متباينَين، عقب مواجهة تونس في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019.

وتأهّلت السنيغال إلى نهائي “كان” 2019، إثر فوزها بِنتيجة (1-0) بعد الوقت الإضافي على فريق “نسور قرطاج”. وهو خبر سارّ لِأنصار منتخب “أسود تيرانغا”.

أمّا النبأ السيّئ، فمفاده أن المدافع الدولي السنيغالي كاليدو كوليبالي سوف لن يلعب نهائي “كان” 2019، بعد جمعه بطاقة صفراء ثانية أمام تونس.

ونال كاليدو كوليبالي بطاقة صفراء في مواجهة تونس، منحها له الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، في ثاني إنذار لِمدافع نابولي الإيطالي، بعد ذلك الذي تلقاه في مواجهة ثمن النهائي أمام أوغندا.

ومعلوم أن لوائح كأس أمم إفريقيا تنصّ على حرمان اللاعب من خوض المباراة الموالية، إذا جمع إنذارا ثانيا (بطاقة صفراء) في آخر مواجهة. مع الإشارة، إلى إنذارات دور المجموعات حذفتها “الكاف” (بِاستثناء البطاقات الحمراء المُرادفة للطرد)، وبدأ العدّ انطلاقا من مرحلة الإقصاء المباشر (ثمن النهائي).

ويُعدّ كاليدو كوليبالي (28 سنة) أحد أفضل المدافعين في العالم خلال الفترة الرّاهنة، وغيابه عن النهائي الإفريقي سَيُشكّل ضربة موجعة لِمنتخب السنيغال. عِلما أن زميل الجزائريَين المدافع فوزي غلام ومتوسط الميدان الهجومي آدم الوناس في فريق نابولي الإيطالي، شارك في كل لقاءات منتخب السنيغال، لـ “كان” مصر 2019 (ستّ مواجهات)، وبِصفة لاعب أساسيّ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!