-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العنف المنزلي يتضاعف خلال أيام كأس العالم

ضرب الزوجات يزداد بنسبة 38% في بريطانيا في حالات الخسارة

ضرب الزوجات يزداد بنسبة 38% في بريطانيا في حالات الخسارة
ح.م

“لا تخسر كل شيء من أجل كرة القدم”، عبارة تصدرت الملصقات التي طبعتها شرطة “يوركشاير” البريطانية في إطار الحملة التي أطلقتها بالتزامن مع بدء مباريات كأس العالم، بعد أن ربطت دراسات بين زيادة العنف المنزلي وضرب الزوجات وبين كأس العالم.

وقالت شرطة “يوركشاير” في بيانها المنشور على موقعها الرسمي، إنها خلال فترة كأس العالم 2014 تعاملت مع 506 جريمة سوء معاملة منزلية، ولكنها تعتقد أن الكثير من الناس قد يعانون في صمت، حيث أظهرت الأبحاث أنه في المتوسط تعاني الضحية من 50 حادثة قبل أن تخبر أحدًا بما يحدث لها.

وحذرت الشرطة مرتكبي جرائم العنف المنزلي من أنه ستكون هناك عواقب على أفعالهم وأنه يمكن القبض عليهم وقد ينتهي الأمر إلى منعهم لمدة 28 يومًا من الاقتراب من المنزل، وأكدت أيضًا على أن أي تقرير عن الاعتداء المنزلي سيؤخذ على محمل الجد.

 وِأشارت في بيانها إلى أن الأحداث الرياضية الكبرى لا تسبب العنف المنزلي ولكن الجناة مسؤولون عن ذلك باستهلاك الكحول بمستويات عالية إلى جانب الطبيعة العاطفية لهذه الأحداث.

وحثت شرطة يوركشاير من يعرفون أن لديهم مشاكل في السيطرة على غضبهم بأن يطلبوا المساعدة للتعامل مع سلوكهم لأنهم إن لم يفعلوا ذلك سيجدون أنفسهم متورطين في جرائم العنف المنزلي وسيكون الوقت قد فات لإنقاذ علاقاتهم وعائلاتهم ومسيرتهم المهنية وحريتهم. وبالتزامن مع حملة التوعية قامت الشرطة بعمليات اعتقال استهدفت الأشخاص المطلوبين لارتكابهم جرائم العنف المنزلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن

    شكرا على هذا التقرير من فضلكم سلطوا الضوءاكثر على تعنيف النساء والاغتصابات في دول الغرب مقارنة للدول الاسلامية مستقبلا حتى تكمم افواه دعات حرية المرأة و ملقني دروس التحضر استشهادا بدول الغرب و احتقارا لما يسمونه الرجل الشرق اوسطي الخشن...اظهروا الخشومة الحقيقة ومن حول حقا المرأة الى دمية جنسية وعلمها قضاء حاجتها بطرق لا اخلاقية فهذه حرب اعلامية فلا تخسروها لان مجتمعاتنا التي تحترم المرأة ضلمت و قدمت للعالم كمجتمعا ت قمع النساء والحقيقة عكس ذللك فلا تسكتوا لهذا البهتان.

  • عبد الإله

    العنف المنزلي يتضاعف خلال أيام كأس العالم و ضرب الزوجات يزداد بنسبة 38% في بريطانيا بسبب الخسارة في مباريات كأس العالم .
    نفس الشيء يحدث في البلدان الأوربية الأخرى و بنسب متفاوتة ؛
    و يحدث هذا بسبب التحضر و المساواة و احترام المرأة و حقوق الأطفال .