-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدارة الضرائب تحقق في لجوء الأثرياء لتأجير "الفيلات" والسيارات الفارهة

ضريبة الثروة ستطبق أيضا على أصحاب السفريات للخارج والدخل المرتفع!

إيمان كيموش
  • 7767
  • 13
ضريبة الثروة ستطبق أيضا على أصحاب السفريات للخارج والدخل المرتفع!
ح.م
عبد الرحمان راوية

قال وزير المالية، عبد الرحمن راوية، إن ضريبة الثروة تخضع اليوم لتجاوزات بالجملة من طرف عدد من الاثرياء الذين يؤجرون سكنات ومحلات وسيارات، ولا يسجلون أي من ممتلكاتهم باسمهم، وهو ما سيدفع إدارة الضرائب إلى التعامل مع هذه الضريبة بشكل مختلف، من خلال البحث عن الأشخاص الذين تظهر عليهم مظاهر الثروة، حتى وإن لم تكن هنالك ممتلكات مسجلة باسمهم، منها كثرة السفريات للخارج والدخل العام.

وقال راوية، مساء الإثنين، خلال رده على أسئلة أعضاء لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، على هامش عرض قانون المالية التكميلي لسنة 2020، إن إدارة الضرائب ستتعامل بصرامة تجاه تحصيل ضريبة الثروة، خلال المرحلة المقبلة، من خلال البحث عن مظاهر الثروة، بدل الممتلكات، خاصة في ظل لجوء عدد كبير من الأثرياء إلى التحايل، وعدم تسجيل أي من ممتلكاتهم باسمهم، ولجوئهم إلى تأجير كل ما يحتاجونه، بدل شرائه للتهرب من الضريبة، التي ستعتمد مستقبلا حسبه على احتساب “إيارجي”، أو الضريبة على الدخل العام، وستأخذ منحى تصاعديا لترتفع من 0.5 إلى 1 بالمئة بشكل تدريجي، وأكد الوزير: “من يمتلك المال ربي يزيدلو.. لكن ليس على حساب الخزينة”، مؤكدا أن أصحاب السفريات الفارهة للخارج، سيكونون تحت أعين الضرائب.

وبخصوص الوضع المالي العام الذي تشهده الجزائر، أوضح راوية أن الضبابية تعم سوق النفط، لذلك سيكون من الصعب استشراف الوضع مستقبلا، وقد يتم اللجوء – حسبه – إلى قانون مالية تكميلي ثان في ظرف شهرين إذا اقتضى الوضع، وإذا ازدادت أسعار النفط سوءا، مشددا “الوضع صعب لكن سنتجاوز سنة 2020 في الجزائر بسلام، ونحن على تواصل مع خبراء صندوق النقد الدولي الذين يظلون هم أيضا عاجزين عن تحديد أسعار النفط وتوقعات المرحلة المقبلة”، وأضاف الوزير “قانون المالية التكميلي جاء خاليا من الاستشراف، لأن حتى الخبراء والأخصائيين عاجزون عن معرفة مستقبل سوق النفط اليوم”، وقال الوزير “قد نلجأ إلى قانون مالية تكميلي أكثر صرامة، ولكن لا مساس بالمكتسبات الاجتماعية، والجانب الصحي اللذين سيظلان خطا أحمرا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • كحتال بلقاسم

    مازال اصحاب المال المسلوب يلعبون ويتمتعون بالمال العام لماذا لا يؤخذ رغم ان معظم الأثرياء في وقت بوتفليقة معروفين من اين اكتسبوها اليس من مال الزوالي والأن يحاكمون ب 8 ملايير و 10 ملايير لابد من اخذها نظم لهم شقة في عمارة ومرتب زهيد وهذا بزاف عليهم لأنهم اختلسوا اموال الشعب

  • و احد فاهم اللعبة

    هذا يدل ان الصندوق لهفوه ولم يبقى فيه قرش واحد والان هاهم مثل التماسيح يتخاتلون للبحث عن ضحاياهم الاضعف والغبى

  • الى محمد رقم 1

    الزكاة حق الفقراء والمساكين والدولة لايجوز لها الانتفاع بها
    اما الضرائب فتحصلها الدولة لمنافع اخرى

  • عيساني خثير

    هذه هي نتيجة الرداءة في التسيير ، مسؤولون فاشلون رديؤون لايحسنون إلا سرقة الأموال وتحويلها إلى الخارج

  • عادل

    كل ماقيل جيد اما ضريبة السفر الى الخارج فهذا قانون شيوعي الغي

  • كمال

    طبقوها كذلك على النواب،المسؤولين و الحكومة قبل الشعب

  • sisi

    انا عجبني هذا القانون ..حيث يكون اصحاب البذخ والمال غير المعلن تحت اعين الدولة والذي قد يكون مصدره من مال غير مستحق ...حيث اصبح اهل الثروة الطائلة يتحايلون بكل الطرق وفي كل المجالات ولا احد يحاسبهم ..بصحتها الدولة على الاقل تعتب زكاة ليهم ولو هما ماشي راضيين

  • مجموع القوى = الكتلة x التسارع

    بصحتكم حكم هذا الغاشي... (قالك زكاة)

  • maknin

    هل المريض الذي يعالج في الخارج يعتبر ثري ؟ كم من مرة التي يخرج إلي الخارج حتي يعتبر من الأثرياء؟ و هل المسؤولون و أبنائهم يعتبرون من الثرياء أم لا ؟

  • امال

    ماذا يقصد بدخل مرتفع هل نحن عندنا دخل مرتفع هناك اشخاص حياتهم دراسة وخبرة عندما يصبح عجوز دخله يصل الى 100000 دج مضحك . رفع الضريبة . حتى رجال اعمال يتهربون من ضريبة .

  • Karim

    رغم انني مواطن بسيط وليت من أصحاب الثروة لكنني اعتبر هاته الضريبة عمل جائر وظالم ما انزل الله به من سلطان كيف لاحد يتعب ويخدم ويسلك ضرائب لا تعد ولا تحصى واتجي انت تقلو نزيد نديرلك حق ما عندك الدراهم... لا حول ولا قوة الا بالله

  • غضؤهىث

    اذا استطاعت الدولة التحكم في نظام الضرائب فقد تكون حققت الكثير.

  • محمد

    لو اشرفت الدولة على الزكاة لحصلت المال الكثير.