-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المفوضية الأوربية ببروكسل:

ضوء أخضر لسوناطراك لإتمام صفقة مصفاة أوغستا الإيطالية

حسان حويشة
  • 1118
  • 6
ضوء أخضر لسوناطراك لإتمام صفقة مصفاة أوغستا الإيطالية
أرشيف

منحت المفوضية الأوربية موافقتها على صفقة استحواذ الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، على مصفاة أوغستا بجزيرة صقلية الإيطالية ونهائيات نفطية أخرى بالبلاد، واعتبرت أنه ليس هناك دواعي قلق بشأن المنافسة.
وصدر قرار المفوضية الأوربية في 26 جويلية الجاري، حسب وسائل إعلام إيطالية، حيث إنه بعد دراسة الصفقة تبين للهيئة التنفيذية الأوربية أن المخاوف المتعلقة بالمنافسة غير مطروحة وهذا بالنظر إلى الوضعيات المتداخلة للمصفاة في الأسواق التي هي “متواضعة”، مشيرة إلى أن مصفاة أوغستا تتداخل أصولها ومواقعها بشكل محدود في السوق وأنشطتها في الغالب عمودية، وهي أمور لا تضر بالمنافسة.
وتعتبر مصفاة أوغستا أحد أكبر أقطاب البيتروكمياء في إيطاليا، حيث تقدر طاقتها التكريرية بـ 10 ملايين طن سنويا، وكلفت سوناطراك أقل من 1 مليار أورو بحسب الرئيس المدير العام للشركة عبد المؤمن ولد قدور، وستسهم هذه المصفاة في التقليل من استيراد الجزائر للوقود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ترمب

    ألم أقول لكم مرارا أن هذه الحكومة وهذا البرلمان عبارة عن جهال وجهلة لاتنتظر منهم الا الانتحار والموت البطيئ مثلما هو عليه الرضى الذين لاترياق لعلتهم...حكومة وبرلمان الجهال والجهلة واشباه المتعلمين......الشعب ينتظر الكهرباء.والطريق..والمال..والعمل...والتنمية..وحكومة الجهال تفرض عليهم هؤلاء المعتوهين انجس الكائنات البشرية(الغنايين والطبالين )...

  • الجزائر

    نطلب من السيد ولد قدور المحترم تغير المدير العام لانافور لان الامور اصبحت لا تطاق

  • The Hammer

    بل ستسهم هذه المصفاة المتهالكة في تعبئة جيوبهم و ضخ العملة الصعبة في الاقتصاد الايطالي (مبلغ الصفقة، ضرائب لا حصر لها، اجور مرتفعة للعمال الايطاليين) و لن يستفيد الجزائريون شيء،

  • Cc

    قولو لو لنا كيف ستفيدكم

  • مسلم

    هل رأيتم كيف أن الأوروبيين يكرهوننا ويخافون من المنافسة. على كل حال يجب العمل على الإستحواذ على التكنولوجيا.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    مبروك لسونطراك