-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طاقم جزائري قام بإيصالها إلى ولاية فلوريدا

ضوء أخضر للطائرة الجزائرية العالقة بكندا لعبور الأجواء الأمريكية

حسان حويشة
  • 8381
  • 5
ضوء أخضر للطائرة الجزائرية العالقة بكندا لعبور الأجواء الأمريكية
ح.م

سمحت السلطات الأمريكية أخيرا، لطائرة الجوية الجزائرية بوينغ 767 بالتحليق في المجال الجوي الأمريكي، حيث تمكنت من الإقلاع من مطار مونتريال الكندية نحو ولاية فلوريدا، وبقائها عالقة بكندا لـ4 أيام في انتظار ضوء اخضر، حيث ستسلم للجهة الأمريكية التي اشترتها في ميامي.
وحسب مصادر على صلة بالملف فإن الطائرة حصلت على إذن الإقلاع ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، وتمكنت من بلوغ وجهتها النهائية بمدينة ميامي، وحسب مصادر “الشروق” فإن العقد الذي أبرم بين الجوية الجزائرية والجهة الأمريكية التي اشترت الطائرات كان ينص على أن يقوم طاقم جزائري بالتحليق بالطائرة إلى غاية وجهتها.
ولم تستبعد المصادر تعرض الشركة لغرامة مالية من طرف السلطات الكندية، بالنظر إلى بقاء الطائرة لما يقارب 5 أيام عالقة على أرضية مطار مونتريال، في انتظار الضوء الأخضر من سلطات الطيران المدنية الأمريكية.
ومن المنتظر أن تقوم الجوية الجزائرية بتسليم الطائرتين المتبقيتين (بوينغ 767) للجهة الأمريكية التي اشترتها في قادم الأيام، وسيقوم طاقم جزائري بإيصالها إلى ميامي.

مسلسل رمي المنشفة والاستقالة من مناصب المسؤولية يتواصل

وفي سياق آخر، تواصل مسلسل استقالات المسؤولين بالجوية الجزائرية، بسبب ضغوطات عمل تعرضوا لها، حيث فضلوا رمي المنشفة من مناصب المسؤولية والاكتفاء بالمناصب العادية.
وفي تفاصيل القضية، استقال نائب المدير المكلف بالتكوين (PNT) “سمير.ح” من هذا المنصب قبل أيام، إضافة لمسؤول قسم طائرات بوينغ 737 “سالم.أ”.
وطالت الاستقالات من مناصب المسؤولية كذلك مسؤول قسم طائرات بوينغ 737 “ب.سفيان”، ولحق به رئيس قسم طائرات “أ.تـي.أر-ATR” رفيق.م.
وكانت الاستقالة الخامسة من نصيب رئيس قسم التكوين بطائرات “أ.تـي.أر-ATR”، محمد.ب، وحسب المصادر فالاستقالات كانت في مجملها بسبب ضغوط مهنية رهيبة عانى منها هؤلاء المسؤولين، بسبب تعدد مصدر القرار، حيث فضلوا العودة إلى مناصبهم العادية.
ومن المنتظر أن تباشر الشركة عملية تعويض هؤلاء المسؤولين المستقيلين من مناصبهم (لم يغادروا الشركة، بل تنحوا من منصب المسؤولية)، وذلك بهدف ضمان استمرارية الخدمة.
وقبل أسابيع، استقال عدد من الإطارات بالشركة وغادروها نهائيا، في حين أعلن آخرون تخليهم عن مناصب المسؤولية التي كانوا يتقلدونها، بينما أنهيت مهام عدد منهم من طرف الإدارة.
ومست الاستقالات إطارات أخرى فضلت التخلي عن المسؤولية والاكتفاء بالمناصب السابقة، وسط تساؤلات عن السر وراء الإقالات والاستقالات التي تشهدها الشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ali

    سارت الطائرة من الجزائر إلى كندا لأنها سئمت من هذه البلاد و لما و صلت إلى مونتريال شعرت بالبرد فأشعلت محركها كي تسخن قليلا و لما علمت أنها متوجهة نحو أمريكا طلبت اللجوء السياسي في كندا لمدة 4 ايام و لما سمع ترامب بذلك ظغط على جاستن تريدو لإرجاعها نحو أمريكا بحجة أن هذه الطائرة شاركت في أحداث 11 سبتمبر 2001 و تحمل جنسية جزائرية اللّه غالب حتى الطيارات وما عندهمش الزهر

  • مواطن من الجنوب

    من المفروض قبل التسرع لدفع الغرامة لكندا التبين خطأ من كان ذلك ؟
    فالحكمة هو أخذ بالإعتبار تعطل إصدار الرخصة للتحليق فوق أجواء أمريكا لتجنب مثل تلك الغرمات
    من كان مفوضا لطلب الرخصة ؟ ، هل هي الشركة الجزاءرية أم الأمريكية ؟ غالب الظن هو الجانب الجزاءري و الغريب أن الأمر لن يلفت إنتباه المسؤولين لهذا الخطأ و من هنا نتبين محدودية مسؤولينا في التسيير و هذا بالصبط معاناة الجزاءر
    عموما على الأقل هذه المرة الشريك ليس فرنسيا فلا داعي لتبديد الأموال العامة في سبيله

  • Algerienne

    Vous insistez que "الطائرة جزائرية!!!!"
    lors que vous même vous avez dit que l'avion a été vendu par Air Algérie à une
    compagnie américaine!!!

  • Bellouz mohamed elhadi

    أمريكا رفضت مرور طائرة مبيوعة لشركة أمريكية بأجوائها وهي من صنعتها وتعرف حالتها إمالا وحنا لازم نشهدوا كلما ركبنا بطائرة من طائرات الجوية الجزائرية لأن الكفاءات هجرت للخارج بعد تعفن أوضاع المؤسسات والشركات والجزائر عامة أي حرقوا ولكن بطريقة أخرى حضارية لأنهم أحسن حالا ماديا من الزوالية "صحاب البحر" وهروب 4000 من الأطباء دليل أن وضع البلد أصبح مخيف وخاصة لو مرت الجمدة الخامجة التي يرشحون لها رئيس مريض وعاجز.

  • عمر وهران

    هذه امريكا ليست الجزائر تقلع وتحلق متى شئت هناك برمجة معقدة بسبب كثرة المطارات وكل طائرات العالم تحلق في اجواء امريكا , وين بان حمارك في وسط الخيل .