-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إتمامهم طواف الوداع

ضيوف الرحمن ينهون مناسك الحج (فيديو)

ضيوف الرحمن ينهون مناسك الحج (فيديو)
واس
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الوداع في الحرم المكي مساء الأحد 2 أوت 2020

أنهى ضيوف الرحمن مناسك الحج بعد إتمامهم طواف الوداع في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، ثاني أيام التشريق، مساء الأحد، وأدوا صلاة العشاء في الحرم المكي.

وجرى الحج لهذا العام في ظروف استثنائية واحترازية خاصة، حفاظاً على سلامة الحجاج وحرصاً على عدم انتشار فيروس كورونا المستجد، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ومناسك الحج هذا العام استثنائية في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي، من كافة أرجاء العالم.

واستبقت السلطات بدء المناسك بإجراء فحوص كورونا لضيوف الرحمن، قبل إخضاعهم لحجر صحي مدته 10 أيام، منها سبعة في منازلهم فور ترشيحهم لأداء الشعيرة، وثلاثة في فنادق مكة المكرمة، كما سيخضع الحجاج للحجر المنزلي عقب انتهاء موسم الحج، للتأكد من سلامتهم.

وتحددت نسبة الحجاج غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة بـ70 في المائة، ونسبة السعوديين بـ30 في المائة، وهم من الأطقم الطبية ورجال الأمن، الذين تعافوا من كورونا، وذلك تقديراً لجهودهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الواحد

    شكرا جزيلا للسلطات السعودية للسهر على سير حج هذا العام على أكمل وجه رغم الصعوبات

  • عبد الوهاب

    هل من شاكر للسلطات السعودية على هذا التنظيم المحكم؟ أو لعل هناك مثالب وافتراءات وظنون فاسدة ينبغي أن تبرز خدمة لأجندات خفية؟. ننتظر جوابا من قناة الجزيرة وفرانس 24 من دون أن ننسى ممثلي الأحزاب الاخوانية.