-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تواصل إضراب تقنيي الصيانة

طائرات الجوية الجزائرية تقلع دون صيانة

محمد لهوازي
  • 3851
  • 9
طائرات الجوية الجزائرية تقلع دون صيانة
ح.م

تواصل إضراب تقنيي صيانة الطائرات على مستوى قاعدة الصيانة بمطار هواري بومدين في العاصمة، لليوم الرابع على التوالي.

وكشف رئيس النقابة الوطنية لتقني صيانة الطائرات، أحمد بوتومي، الأربعاء، عن توسع دائرة الإضراب لتشمل عمالا من بعض المطارات الداخلية الذين انضموا للحركة الاحتجاجية.

وقال بوتومي في تصريح صحفي، إن طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية تقلع من مطار الجزائر الدولي دون أن تتم مراقبتها وفحصها من طرف التقنيين ومهندسي الصيانة.

وذكر المتحدث أن التضامن مع العمال ارتفع بعد إقصاء 12 مهندسا، الثلاثاء، حيث انتقلت الحركة الاحتجاجية إلى المستوى الوطني بعدما كان منحصرة فقط في العاصمة.

وأوضح رئيس النقابة الوطنية لتقني صيانة الطائرات، أن “باب الحوار مع الجهات المعنية لا يزال مغلقا في انتظار الخروج من هذه الوضعية التي لا تساعد العمال والإدارة”.

كما نفى وجود أي اتصال بين النقابة وبين السلطات المعنية سواء وزارة النقل أو مديرية الطيران المدني.

وكانت شركة الجوية الجزائرية قد أصدرت بيانا، الثلاثاء، أكدت فيه أن الإضراب غير شرعي ومداخيل الشركة لا تسمح بزيادة الأجور، وقالت إنها وزعت المداخيل عليهم في وقت مضى كمنح، مبدية استغرابها من الإضراب إلا أن المحتجين لم يقتنعوا بالتبريرات التي قدمتها الشركة، إذ أعلنوا أنهم مستمرون في الإضراب وسيتضامنون مع زملائهم المفصولين.

وقررت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية فصل 10 تقنيين للصيانة المضربين، في أعقاب استنفادها للمحطات القانونية والتدابير اللازمة في مثل هذه الوضعيات ومنها حضور محضر قضائي.

ووفقا للمديرية العامة للخطوط الجوية الجزائرية فإنه “أمام الإصرار على التوقيف غير الشرعي عن العمل، فإن المديرية العامة للجوية الجزائرية اتخذت التدابير الملائمة والمطابقة للتدابير والإجراءات القانونية والتنظيمية حيال الأشخاص المذنبين”.

ودخل التقنيون المكلفون بصيانة الطائرات التابعون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ليلة الأحد إلى الإثنين، في إضراب عن العمل بمطار الجزائر الدولي، هواري بومدين، رافعين جملة من المطالب المهنية والاجتماعية.

وتبّرأت نقابة تقنيي صيانة الطائرات، على لسان رئيسها، أحمد بوتومي من الحركة الاحتجاجية واعتبرها “غير منظمة وعفوية ولم تراع الإجراءات القانونية، بل بادر بها مهندسو الطيران بشكل جماعي، دون أي غطاء نقابي، لمطالبة إدارة الخطوط الجوية الجزائرية بالعودة إلى تطبيق بنود الاتفاقية الجماعية المبرمة بين إدارة المؤسسة والنقابة”.

وقال بوتومي إن الإضراب “فوضوي”، حيث قرر العمال الشروع فيه دون أخذ موافقة النقابة أو استشارتها، وأكد المتحدث أن النقابة رفعت إشعارا بإضراب لدى محكمة الدار البيضاء منذ حوالي شهرين، حيث إن هذه الأخيرة قضت في آخر مداولاتها بالحكم بعدم شرعية الإشعار بالإضراب، الأمر الذي أثار حفيظة العمال، واتخذوا قرار الإضراب دون الرجوع إلى أي من النقابات التي ينتمون إليها، ومن ضمنها نقابة تقنيي صيانة الطائرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ام ايمن

    هذا تهريج الاضراب حق لكل مواطن لكن ان تطير الناس الى المجهول فهذا مرفوض الاضراب يشمل كل القطاع كيف يعقل ان تطير الطائرات دون صيانة هذه كارثة حقيقية وبعد ذلك يقول تقدرت والله قاطعت الخطوط الجوية الجزائرية من عقود الفساد اولا ثانيا اصطول اكل الدهر عليه وشرب خدمة. رديئة وغلاء التذاكر الله يخلف على لوكست

  • Hafida Rabahi

    air algerie reflete l image dun pouvoir abu de eoufle nos appareils qui decollent sans revision c normal air couscous etait tjrs comme ca la grangrene et el maarifa je lance un appel a mr zaalane et le pdg air algerie a deposer leurs demissions l louverture du ciel et la concurence est d en finir avec la compagnie khorda

  • Mazembie

    وماذا عن سقوط الطائرة العسكرية التي راح ضحيتها 237 قتيل !!! أين وصلت التحقيقات ؟!
    من المسؤول عن تحطم الطائرة ؟ هل هو قائد الطائرة ؟ هل هم مهندسوا الصيانة ؟ .........اليس من حق أهاليهم معرفة المتسبب في هذا الحادث الأليم !!!
    سافروا مع اي طائرة اجنبية الا االجوية الجزائرية ... حذاري ثم حذاري

  • moi

    HA HA HA CET COMME LE POUVOIR SONT CONTROL CET LIMAGE DU BLED PAUVRE ALGÉRIE TU MÉRITE pas CA

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    ساعلق من باب النصح و غيرتي على وطني لا اكثر .........
    الجوية ان بقيت فهي في صالح عمالها اولا ......... حذاري حافظوا على الجوية و اتركوا خلافات هذا يخلص خيرمني و هذا يظل قاعد ... لانه سياتي اليوم و تقعدون كلكم .......... إن لكم من الناصحين

  • sidi

    ils ont raison.
    le joueur de footbal gagne les 2 millions de DA et le technicien/ingenieur gagne les sous. non et non.

    bravo les jeunes

  • driss

    اين اختفى العباسي من هذه الكارثة او صعب عليك ان تتهم المخرب هههههههه

  • ملاحظ

    لقد تحولت AIR COUSCOUS الى Air Khorda واصبحنا نركب في تابوت طائر مع تخلي عن الصيانة والمراقبة تعرضون مسافرين لخطر الموت مع دفع ثمن نعشها بالاسعار خيالية يعني من قبل كنتم تسرقوننا والان تسرقوننا مع تعرضنا للموت مع ان هذه خطوط طائرة هي الاسوء بالعالم مسيرة بالعوج من اشخاص لا علاقتهم بالمهنة كالعمال ديسيديت فيها تجد منهم بدون ديبلوم، منذ 40 سنة ولم تجدد شركتكم واسطول الجوي هو من اضعف بإفريقيا وخدمات اسوأ من طيران low cost سببه ردائة والفساد نركبوا طائرتكم كركوب حافلات قندهار، روحوا شاهدوا اين وصلوا جيراننا تونس والمغرب، خاصة المغرب خدماتكم راقية، اثمان متواضعة وتحتل احسن بإفريقيا الله لا تربحكم

  • Moh

    تلك هي بلد تاغنانت تا خسارت , على حساب صحة وأمن المواطن . بلد الأنانية و المصلحة الخاصة