-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجمارك عثرت على المبلغ خلال تفتيش الأمتعة بالمطار

طالب موريتاني يحاول تهريب 250 ألف أورو داخل علب التمر!

مريم زكري
  • 7051
  • 9
طالب موريتاني يحاول تهريب 250 ألف أورو داخل علب التمر!
ح.م

باشر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية على مستوى محكمة الدار البيضاء في العاصمة، عملية التقصي في ملف رعيتين من جنسية موريتانية تورطا في محاولة تهريب مبالغ مالية معتبرة بالعملة الصعبة، عبر المطار الدولي هواري بومدين وحشو الأوراق المالية داخل علب التمور حتى لا يكتشف أمرهما.

وحسب المعلومات المتوفرة حول القضية، فقد تمكنت مصالح الجمارك مؤخرا وبالتنسيق مع عناصر شرطة الحدود من إحباط عملية تهريب مبلغ 250 ألف أورو، كان بعلب التمر داخل حقائق وأمتعة اأحد المشتبه فيهما، وتعلق الأمر بطالب جامعي وشريكه الثاني البالغ من العمر خمسين سنة.

وأمر قاضي التحقيق منذ أيام بإيداع المتهمين رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية في الحراش على ذمة التحقيق، إلى غاية انتهائه وتحويل المعنيين لاحقا إلى المحاكمة بتهمة التهريب، اللذين افتضح أمرهما قبل صعود المتهم الأول إلى الطائرة الخاصة بالجوية الجزائرية كانت متجهة نحو مدينة نواقشط، أثناء تواجده على مستوى نقطة التفتيش بجهاز “السكانير”.

وضبطت الجمارك ما يقارب 250 ألف أورو مخبأ بإحكام بين حبات التمر داخل أمتعة خلال إخضاع حقيبته للتفتيش، واتضح أنه كان بصدد تهريبها إلى بلاده دون أن يقوم بالإجراءات اللازمة للتصريح بها ودفع المستحقات المترتبة عنها.

وكشفت عملية الاستجواب الأولي للمتهم أن شريكه منحه البضائع من أجل إيصالها لبلده دون أن يعلم محتواها سوى أنها عبارة عن مادة التمر، وفند نيته في تهريبها واستنادا لأقواله استدعى وكيل الجمهورية المتهم الثاني وسماعه في محضر رسمي، قبل إيداعهما الحبس المؤقت في انتظار مثولهما أمام قاضي الجنح خلال الأسابيع المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • جابر

    عبد السلام
    و الله الأخ عبد السلام عندك الحق في ما قلته، هؤلاء الأفارقة الحراقة نهبوا خيرات الجزائر زيادة على كونهم مجرمين يقتلون لأتفه الأسباب و هم من كانوا وراء اختطاف الأطفال في الجزائر و التجسس لصالح اليهود و النصب و الاحتيال و السحر و الشعوذة و ارتكاب الفواحش. على الجزائر أن تطرد هؤلاء المجرمين الى بلدانهم لأن الكثير منهم تعيش بلدانهم في رفاهية و أمن.

  • عباس محمد

    مثماثل للشفاء
    الطالب الجامعي أصابه الطمع و شريكه استغل فرصة طمعه و حالته كأجنبي جامعي يظن نفسه أنه سينجو من تفتيش الجمارك..يالكم من طماعين، تستاهلوا السجن.

  • عبد السلام

    الحل الوحيد هو تشديد الحراسة على كل الحدود الجزائرية وخاصة حدود مالي والنيجر هذه الحدود التي أوصلت البلاد لما هي فيه ــ كل ثروات البلاد تهرب إلا هذه البلدان لأن شعوب هذه البلدان تدخل إلا الجزائر بطريقة غير قانون وبدون وثائق تثبت هويت كل فرد وعندما يعودون إلا بلدانهم يعدون محملون بكل الخيرات والنقل مضمون ــ إذا كان هؤلاء الأفارقة لاجئين كما يظن بعض الجزائريين فإنا اللجوء ليس بهذه الطريقة هؤلاء الأفارقة لايعتبرون لاجئين باليعتبرون حراقة ومهربين دخلو الجزائر من أجل نهب خيراتهاا وتحويلها إلا بلدانهم لاغير ــ وإذا أستمر الحال على ماهو عليه سنرى مايحدث للبلاد في المستقبل ونحن هم الخاسرين؟

  • احمد

    على الدولة الجزائر ية إن هي ارادت حماية الخزينة العامة فعلا من النهب والسلب وتفريغ الجزائر من العملة الاجنبية فما عليها الا غلق سوق السكوار ومثيلاتها في ربوع كل الجزائر وان لم تبادر في القريب العاجل فهي عرضة للنهش من طرف كل من هب ودب

  • مثماثل للشفاء

    هاده الحجوزات تتم بصفة دورية من طرف مصالح الجمارك يمكن التخمين بأن عمليات إخراج كمية هامة من العملة الصعبة بدون التصريح بها تنجح في غالب الأحيان. الطالب الجامعي متهم و ضحية في نفس الوقت. ماذا يعمل المتهم التاني في الجزائر ؟ كان الأجدى به أن يتحمل عناء السفر إلى تندوف و يعبر المعبر الحدودي مع موريتانيا بشكل أسهل كما يفعل الكثير عبر تونس بدل أن يتورط الطالب الجامعي.

  • عابر سبيل

    غير مستبعد أن يكون لهما علاقة بعصابة البوليساريو ويريدون نقل ما نهبوه من ثروات إلى خارج الجزائر بشكل تدريجي وعلى مراحل في كل مرة يهربون مبلغا لقد أصبحت هذه العصابة عالة على الوطن والمواطنين الجزائرين

  • sah

    نهار يوصلو الرجال الشرعيين للحكم ثم الهدرة دورو مايزغد وتتنحى عقلية واش عندك تسوى ومايحميكش مسيو الجينينار لي الحرامي راه تاكل عليه زلقة بفلقة حاليا حوالي 10ملايين من الشعب عايش مع العصبات في الادارة با التلاعبات وخيانة الامانة بلا تعب ودرهمهم كلها فيها شك ويريدون بقاء الحكم الفاسد المتعفن ياو مستحيل المشوي والويسكي طول الدهر جا الما باش نحيو بلادنا يالحنون

  • Alo Borto

    حتى الموريتانيين الله يجعل الخير دار خالي موح............

  • money

    في الجزاىر الكل استفاد منها إلا أهلها لم تمنح لهم الفرصة