-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باستعمال الجلسرين

طبقي هذه الوصفات واحصلي على بشرة خالية من العيوب

جواهر الشروق
  • 6225
  • 0
طبقي هذه الوصفات واحصلي على بشرة خالية من العيوب
ح.م

يعتبر الجلسرين من الزيوت التي تدخل في تركيبة أغلب منتجات العناية بالبشرة والشعر، كونه غني بالفيتامينات والعناصر المفيدة التي يمكنك أيضا استخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية وجعلها كروتين لجمالك.

فوائد زيت الجلسرين للبشرة

– يساعد على تنظيف البشرة.
– يعالج النمش.
– يعالج مشاكل البشرة الحساسة كالحكة والتقشر والبثور.
– يخفي علامات تمدد الجلد.
– يرطب البشرة ويزيد من نعومتها، كما أنه يحميها من التشقق الناتج عن الجفاف.

فوائد زيت الجلسرين للجسم

– يعالج التشققات التي تظهر على الجسم.
– يعالج خشونة وجفاف البشرة خصوصاً في منطقة الأكواع والركب.
– يبيض المناطق الداكنة الحساسة.

وللاستفادة من جميع هذه الفوائد سنعرض عليك سيدتي مجموعة من الخلطات الطبيعية بتكلفة بسيطة غير أنها ستخلصك من مشاكل البشرة المتكررة.

جفاف البشرة: لعلاج الجفاف الذي تصاب به البشرة في فصل الشتاء ادهني جسمك بزيت الجلسرين مع زيت الزيتون واتركيهما حتى يمتصهما الجسم ثم احصلي على حمام دافئ.

البقع الداكنة: للتخلص من الندوب والبقع الداكنة على الوجه يمكنك مزج زيت الجلسرين مع الليمون بالتساوي ، ثم دلكي البقع بأناملك بحركة دائرية لتنشيط الدورة الدموية في وجهك، وحتى تمتص البشرة المزيج كلياً اتركي المزيج لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ أو الفاتر.

فرد الشعر: امزجي كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع الذي يعمل على تكثيف الشعر وتطويله وزيادة الرطوبة واللمعان، مع زيت الجلسرين وضعيه على شعرك لمدة ثماني ساعات مع وضع غطاء رأس بلاستيكي، كما يمكنك خلط زيت الجلسرين مع أحد الزيوت العطرية كاللافندر وضعهما على شعرك مع تدليك فروة الرأس ثم اشطفي شعرك بماء دافئ.

علاج النمش: من فوائد زيت الجلسرين أنه يعالج النمش أو البقع المتصبغة باللون الأحمر أو البني، فقط قومي بطحن كوب من الأرز حتى يصبح ناعماً مثل البودرة، ثم أضيفي كوب من الحليب والجلسرين واخلطي المكونات حتى يصبح الخليط متماسكاً، ودلكي به بشرتك والمنطقة المليئة بالنمش واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بمياه دافئة، فالأرز الأبيض يعمل على تنظيف وتفتيح لون البشرة وزيت الجلسرين يساعد في ترطيب الجلد ولمعانه.

نعومة اليدين: الجلسرين من المرطبات المهمة لنعومة اليدين لما له من أثر كبير في الترطيب، يمكنك خلط العسل الدافئ مع ملعقة من الجلسرين، وأضيفي كمية متساوية من زيت الزيتون والسمسم واللوز، فهذه الزيوت مغذية للبشرة وزيت اللوز يعمل على توحيد لون البشرة، ادهني هذا الخليط على يديكِ كل مساء قبل النوم.

مقاومة التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة: يحافظ الجلسرين على شباب ورونق البشرة ويؤخر علامات التقدم بالسن، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة، ويوضع الخليط مدّة 15 دقيقة على الوجه والرقبة، وبعدها يغسل بالماء الدافئ أولاً ثمّ بالماء البارد.

نصائح عند استخدام الجلسرين:

لا تستخدمي الجلسرين بمفرده واستخدمي معه زيوت طبيعية.
جففي بشرتك بعد الاستعمال حتى تغلق مسام البشرة.
يفضل ألا يستخدم الجلسرين في الجو البارد إلا ومعه العسل أو الليمون حتى لا يسبب الجفاف لبشرتك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!