-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسائل إعلام:

طبيب مصري يفقد بصره وهو يعالج مرضى كورونا

الشروق أونلاين
  • 4672
  • 6
طبيب مصري يفقد بصره وهو يعالج مرضى كورونا
اليوم السابع
الطبيب المصري محمود سامي قنيبر في مستشفى العزل ببلطيم في محافظة كفر الشيخ

قالت وسائل إعلام مصرية، إن طبيباً يعمل في أحد مستشفيات العزل التي خصصتها الحكومة لمرضى فيروس كورونا المستجد، فقد بصره بسبب الإجهاد الذي تعرض له خلال الأيام الماضية.

وحسب وسائل الإعلام شعر الدكتور محمود سامي قنيبر، أخصائي الحميات، الذي يعمل في مستشفى العزل ببلطيم في محافظة كفر الشيخ، بإجهاد شديد بعد عمله لمدة سبعة أيام متواصلة، مما تسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي أدى إلى فقدان بصره.

وأكد قنيبر لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أنه يكفيه شرفاً أنه فقد بصره وهو يؤدى عمله، مشيراً إلى أنه بسبب العدد الكبير من المصابين بالفيروس الذي وصل إلى المستشفى فقد اضطر لبذل مجهود كبير لعلاجهم، ونظراً لطول مدة ارتداء ملابس العزل، والضغط والتوتر، بدأ يشكو من ضيق في التنفس.

وأضاف أن شدة الألم دفعته لأن يستغيث بزملائه، الذين أسرعوا في إجراء الفحوصات والأشعة له، لكن أثناء الفحوصات فقد الوعي، وعندما استيقظ وجد نفسه قد فقد بصره.

وأوضح أن ما حدث له سببه ارتفاع ضغط الدم وقد جاء ذلك بسبب الإجهاد والضغوطات وكل هذه العوامل أدت إلى حدوث أزمة قلبية أدت بدورها إلى تلف في العصب البصري.

من جانبه، أفاد الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، أن الطبيب فقد بصره ليس لإصابته بفيروس كورونا، ولكن لارتفاع في ضغط الدم، مشيراً إلى أن الطيب أصيب بارتفاع ضغط الدم والجلطة بسبب الإجهاد.

كما أعلنت الحكومة المصرية بتكفلها بعلاج الطبيب على حسابها، وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء المصري في تصريحات صحفية، أن رئيس لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، تواصل مع الطبيب وتم الاتفاق على نقله لإحدى مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، وفق ما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    اللهم اشفه يارب العالمين يا كريم إنك على ذلك قدير نعم المولى ونعم النصير .

  • سليم

    اللهم اشفيه انك أنت الشافي المعافي، لا شفاء الا شفاؤك.

  • أمين

    اللهم اشفه يا أرحم الراحمين .. اللهم جازه خير الجزاء في الدنيا و الآخرة

  • Yunus Abu Mohd

    اللهم ردّ عليه بصره.

  • سيف الحجاج

    لاحول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم اشفيه واعد له بصره انك على كل شيئ قدير ...

  • فارس فارس

    لا حول و لا قوة الا بالله العظيم الهم ماشفه و جازهه خيرا في دنيا و الآخرة.