-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم تطمينات الرسميين وتأكيد الوكالات السياحية

طرد جزائريين من فنادق تونسية وتحويل حجوزاتهم لأوروبيين!

نادية طلحي  
  • 24091
  • 104
طرد جزائريين من فنادق تونسية وتحويل حجوزاتهم لأوروبيين!
أرشيف

وجدت عائلات جزائرية، كانت قد حجزت غرفا لها للإقامة لعدة أيام ببعض الفنادق التونسية، السبت، نفسها في الشارع، بعدما رفضت تلك الفنادق استقبالها بحجة عدم وجود غرف شاغرة لها، وكذا عدم تأكيد حجوزاتها، في وقت أكد فيه أصحاب الوكالات السياحية الجزائرية، أنهم أتموا كل إجراءات الحجز لفائدة تلك العائلات في الفنادق المعنية.
وجدت عائلتان إحداهما من ولاية قالمة وأخرى من ولاية قسنطينة، السبت، نفسها في حيرة كبيرة، بعد رفض فندق بمدينة الحمامات استقبالها، بحجة عدم توفرها على الحجز، بل أكثر من ذلك فقد رفض القائمون على الفندق حتى إدخالها إلى قاعة الاستقبال لأخذ قسط من الراحة، وطلبوا منهم ضرورة مغادرة الفندق فورا وعدم التشويش على باقي الزبائن من نزلاء الفندق، وهو ما دفعهم إلى الاتصال بمسؤولي الوكالات السياحية التي حجزت لهم في الجزائر.
وقد أكد صاحب الوكالة السياحية المتواجدة بقالمة، والذي تنقل إلى مكتب “الشروق” بقالمة، السبت ، أنه قام بكل إجراءات الحجز المعتادة مع الفندق الذي أرسل له طلب الحجز بتاريخ 9 جويلية الماضي، وتلقى منه تأكيدا بالحجز في مساء نفس اليوم، مضيفا أنه اعتاد التعامل مع شريك تونسي وهو صاحب وكالة للسياحة والأسفار منذ عدّة سنوات، ولم يسبق له أن وقع في نفس الموقف الحرج مع زبائنه.
مضيفا أن معاملة أصحاب المركبات السياحية في تونس تغيرت كثيرا تجاه الجزائريين هذه السنة، بعد عودة السياح الأوروبيين من خلال الوكالات السياحية الأوروبية التي كانت قد غادرت تونس على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف سياحا أوروبيين في أحد الفنادق التونسية بسوسة خلال شهر جوان 2015. وذكر صاحب الوكالة أن العديد من الوكالات السياحية الجزائرية تكبدت خسائر جرّاء التصرفات اللامهنية من طرف الفنادق التونسية، وأكد أن معلومات بلغته بشأن قيام مسؤولة الحجوزات بالفندق بإعادة بيع حجز غرف الجزائريين لأوروبيين مقابل سعر مرتفع بنحو 70 دينارا تونسيا، مضيفا أن وكالته اضطرّت أمس إلى تغيير الفندق للعائلة المتضررة مع تمكينها من ليلة إضافية بكل التكاليف على حسابها مع مزايا وحوافز أخرى.
وكانت حركة المسافرين الجزائريين تجاه الأراضي التونسية قد عرفت خلال شهر جويلية الماضي تراجعا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية بسبب جملة من الإجراءات التي أصبح يتخذها التونسيون ضد السياح الجزائريين وهو ما قد يؤثر على الحركة السياحية بين البلدين مستقبلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
104
  • الزعيم

    لا يجب أن نكذب على أنفسنا و نتهم غيرنا, الأمر واضح, أصحاب الوكلات هم من لم يقوموا بعملهم و تأكيد الحجز لزبائنهم هذه هي الحقيقة, الفندق الذي لا يتلقى تأكيدا بالحجز مع دفع المصاريف كيف ينتظرك و يترك من هو مستعد للدفع فورا, هذه ليست بيوت الرحمة أو عابري السبيل هذه فنادق سياحية.
    المشكلة أننا في الجزائر لا زلنا نفكر بعقلية 1962, لذا السياحة عندنا صفر في صفر و الدليل على ذلك موت المصطاف من الوادي في بجاية, في تونس لن تجد جماعة الباركينغ "تدفع أو تموت" لو أرادت الدولة أن ترقي السياحة في البلاد لفعلت و لما إحتجنا أن نذهب إلى تونس و لكن هذا حال لبلاد, أيتام و لا أبا لهم.

  • أنا

    صدق من قال : اتق شر من أحسنت إليه،
    هذه هي نتيجة الدعم المجاني عسكرياً و مالياً و مسح الديون و و و

  • kaouachi

    قيمة السائح من قيمة العملة التي يحملها وقيمة العملة من قيمة الاقتصاد وقيمة الاقتصاد من قيمة السياسة المنتهجة

  • ميمو

    سياحة_ الجزائر_ العظيمة _أحسن_سياحة

  • ميمو

    خلوا_ سياحة_ تونس_ تفلس

  • تيجاني محمد

    احمد
    لا لا يا سي أحمد، هذه العائلات أقامت في الفنادق التونسية يعني أنها معترف بحجزها ثم بمجرد قدوم السواح الأجانب الذين لم يجدوا غرفا فارغة في الفندق، أقدم أصحاب هذه الفنادق لاخراج العائلات الجزائرية و استبدالها بالأجانب و هذا رخس ما بعده رخس و مهانة ما بعدها مهانة و حب للاستعمار القديم من طرف هؤلاء التونسيين أصحاب الفنادق.

  • محمد لمين

    جنوبي
    طزززز عليك و عليهم يا ضعيف النضر، الجزائر و شعبها أخذتهم الرأفة باخوانهم التوانسة عندما انهار اقتصادهم بسبب تدهور السياحة في تونس، فقرر الجزائريون التضامن مع اخوتهم التوانسة بزيارة المناطق السياحية هناك و تعزيز الاقتصاد التونسي لكن بعض الطماعين من أصحاب الفنادق الذين لا يعرفون معنى السياحة استبدلوا بطريقة "لصوصية" زبائنهم الجزائريين بالأوربيين عندما عاد هؤلاء بعد استتباب الأمن، لكن سيعود الوضع على ما كان عليه و يفر السواح الأجانب، حينئذ لا يجدون جزائريا واحدا في فنادقهم.

  • brassaville

    و الله لن تأمن فنادقكم التي طردت العائلات الجزائرية. ستندمون و لن ينفعكم الندم.

  • مراد فاسي

    جزائري حر
    يا سي جزائري حر، العرب ليس فيهم الخير الا من رحم ربي، كيف لا و الجزائريون رفوا مستوى الاقتصاد النونسي عن طريق السياحة عندما هجرها الأوربيون لأسباب أمنية، و الآن عندما عاد الأمن و رجع السواح الأوربيون، تجرأ بعض التوانسة أصحاب الفنادق لطرد اخوانهم الجزائريين و استبدالهم بالسواح الأوربيين، أليست هذه فضيحة و مهزلة للسياحة التونسية؟!! أليس الحق للجزائري لأنه حجز في الفندق قبل مجيئ الأوربي؟ محبي المستعمر و الاسنعمار يحنون اليه و لو بعد عقود من الزمن!! انها وسمة عار عاى وجوه أصحاب الفنادق التونسية لن تمحى أبدا.

  • محمد لمين

    Akli
    "لانها تعلم ان الجزائر و لاسباب استراتيجية هيا العجلة الخامسة تستعمل في حالة البريكولاج."
    لولا العجلة الخامسة يا سي آكلي لأصبحت السياحة التونسية في خبر كان هذا العام و العام الماضي لكن نحن لا نأخذ العبرة.

  • خولة ؤصيفي

    بربي يزي من تشعيل النار علاه هكة تحبو تفسدو زادة العلاقات بين تونس و الجزائر علاه الفتنة ديما هكة احنا العرب لا حول و لا قوة الا بالله حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سمير سهلي

    صياد السمك
    و الله عندك الحق أخي في كل ما قلته.

  • بركات محمد

    محمد☪Mohamed
    تونس غير آمنة حتى و لو أمنت هذه الصائفة، ستعود كما كانت أيام الارهاب و يهرب السواح الأجانب و بعد ذلك سيندم القائمون على السياحة في تونس على فعلتهم الدنيئة التي لا يفعلها جار لجاره. الأيام بيننا و ستحصدون ما زرعتم.

  • الازهر

    او لم تستحوا بعد
    ضعف شخصية و عزة الجزائريين انهم لم يشكرو الله عز وجل ان اعطاهم بلدا طيبا كالجزائر.

  • تيارتي

    هذو لراحو التونس يستاهلو
    ديرو النيف كما تقولو حناولاد الرجالا و بنات الرجالا
    قلكم شئ والله مايبغينا واحد حنا الجزائريين يبغو منا غير مصلحتهم لأن الجزائري مسكين عيش بل العطفة
    يو حوسو بلادكم ولا روحو بلدان أوروبية العرب نكارين الخير
    نطلب من الجزائريين يدرو القلب و يخلو تونس والعرب يفلسو مكان لا خوية لا جيران لا والو قصحو قلوبكم والله يضلو يرهبوكم خليكم من العطيفة تعكم قصحو قلوبكم
    #خلي تونس تفلس#

  • HAMITO PLANETE ORAN

    حوسو في البلاد الشاسعة أو غيرو الوجهة

  • الشيخ عقبة

    83 يخص 82 وليس 32

  • EAK

    تستاهلوا ، إن شاء الله كلّ عام يطردوكم حتى يعاود الإرهاب ضرب تونس و يجدونكم بإسم الأخوّة فنحن الجزائريين أصحاب نيف و لو على حساب الكرامة ، هنا لا أتكلّم على الشعب التونسي المغلوب على أمره ، فالشعب واحد تونسي،جزائري،مغربي

  • Hichem khenchela

    والله خويا تاح في نفس المشكل حجز عادي عن طريق وكالة سياحية كي راح فندق قالولوا ماكانش اسمك اهدر مع لوكالة نتاعك و مباعد كي كثرنا اتصال بالمصالح المعنية ردو اسم خويا في القائمة

  • bladi

    Ila raqm 9 : a3la ahsabak anzidou anfarmiou 48 wilayates anta3na 3ala ba3dhaha. D'abord "arfa3 rassak aba wakhdam siyahate bladek".

  • dz man

    الشّح فيكم ، تستاهلوا أكثر من هذا يا وجوه الذّل .

  • من الشيخ ع إلى Adel Maloufi

    32 أنت أكيد لست جزائريا ، أغلبية الجزائريين الذين زارو تونس وصادفتهم يقدرون أشقائهم في تونس ( لاتنقسك التربية فحسب إنما نموذجا حيا لسوء الأدب و الأخلاق ) في تونس يوحد رجالا ونساء في قمة الأدب والأخلاق والفكر البناء

  • Adel Maloufi

    C la fin du monde
    Quand un tunisien qui vendre sa soeur a un touriste

  • الشيخ عقبة

    79 ( أين هي امينة ؟ ) كلامكم جد منطقي وسليم ، كذلك من قال أن الجزائريين الذين يبتغون من غير جمال الجزائر تذوقا واستمتاعا يستاهلو الإهانة ، من نقطكم بالأحمر مغربيا ( أشكون كيفكم اشبعتو حب لملوك أولفريز والتوت ) وكذا من نقط معاكسيكم بالخضر مغربيا أيضا خدمة للسياحة المغربية ، سبق أن زرت عدة دول اوروبية ومغاربية ولم أحسن من الجزائر جمالا وراحة نفسية رغم النقائص الكثيرة التي يمكن تداركها بسهولة . ( في اوروبا على الأقل يتعلم الواحد أدب التعامل والمعاملة الحسنة والنظافة ) أما عند العرب والمسلمين اسكت برك .

  • quelqu'un

    هذا الامر يحدث في كل بلدان العالم، قد يحدث خطأ او صاحب الفندق الذي هو من الخواص ان يفضل نازل على اخر، راهو حر في شيو!
    ليس لنا الحق في هذا التهويل، و لكن هناك شيء مهم، ان صاحب الوكالة عوض للعائلتين في فندق اخر و في تونس، اي في نفس البلد.
    و صاحب المقال، هل ذهب الى تونس لاستقصاء الامر ويتم تحرياته ويسأل صاحب الفندق لماذا فضل الاجانب على الجزائيين و لماذا قام بهذا الفعل. و يذهب ليستقصي في فنادق اخرى اين يوجد الجزائريين و يسألهم كيف عوملوا وكيف إستأجروا الفندق...الخ.
    والله أعلم.

  • +7

    الى التعليق رقم 77 تعليقك و تعليق معلق آخر فقط مثل تعليقي
    فقط 3 تعليقت
    أوضحت في تعليقي أن الحجز الفندقي لم يكن مؤكد
    فانهالت علي التنقيطات السلبية وصلت الى 161

  • احمد

    أنا أظن أن الخطأ ارتكبوه اصحاب الوكالات السياحية الذين لم يكلفوا انفسهم تأكيد الحجز مع اصحاب الفنادق مباشرة والاكتفاء بالحجز الاولي الذي يقوموا به الوكلاء التونسيون وهذه من الاخطاء التي تقع فيه العائلات الجزائرية بالفنادق التونسية

  • مكاوي

    اشك في الوكالة السياحية لا في الفندق. اذا كانت الوكالة حقا دفعت المال إلى الفندق فمن واجبها إعطاء الزبون الوصل الذي يحتوي على رقم الحجز. و من واجب الوكالة حل المشكل. دعونا نفكر بالعقل لا بالعاطفة.

  • انسان

    ساهلة: أرض اللع واسعة ....

  • صالح

    الدوله الجزائريه ليست مسؤولة على الأشخاص الاغبياء الذين يحبون الرخص الله لا يردكم تونس حاشه النعمه قيمتوها يا وجوه تبهديله انتم لا تمثلون الجزائر بهدلتونا

  • حكيم دزيري

    اتقي شر من احسنت اليه ،و التوانسة منافقين نسوا بسرعة ماقامت به الجزائر في السنوات الماضية ،لكن هو خطا الحكومة الجزائرية التي اعانتهم ...المطلوب من الشعب مقاطعتهم كالكلاب الضالة ..وان يتوجهوا الى المفرب او تركيا فهي دول سياحية بامتياز و و شعبها مضياف و كريم ...وانا شاهد عليهم...

  • ALi

    لماذا السواح الجزائرين لن يتوقفوا عن زيارة تونس أثناء العطل و لم يحتجون على طريقة " خليها تصدي "؟؟؟ إذا يستاهلوا ما يجرى لهم الشه, مع اننا انقذنا الأشقاء التونسيون من الإفلاس في الوقت الذي لم يزهم و لا اوروبي في السنوات الأخير صحيح " أتق ش من أحسنت إليه ".

  • laater li

    والله لا توجد مناضر خلابة و جذابة مثل خليج الجزائر نحن من نريد الاذلال لانفسنا و لبلدنا اجدادنا ابهروا العالم و اليوم سمحنا في عزة انفسنا لذا لابد ان ندفع فاتورة ذالك . سلام مني الى ذوي الالباب

  • +++++++

    خليها تصدّي ... البديل في المغرب و تركيا .. السومة زايدة و لكن بالقدر

  • BOUMEDIENNE

    الجزائري من حقه ان يقوم بالسياحة في نونس، ومن مصلحة تونس كدولة ان تراعي مصالح الجزائريين، وان كانت تسلك سياسة ظاهرها خاوة وباطنها افعلوت بالجزائريين ما يحلوا لكم، فان غلق الحدود اصبح مطروحا اكثر من اي وقت مضى وهكذا تتجسد صحة مقولة (كل واحد سلطان في دارو).
    هذه النزل التي تتحايل علئ الجزائريين وتهينهم، اقطعوا عليهم الكهرباء التي تزودها بهم الجزائر وسنرى هل السواح الذين، منحت لهم حجوزات الجزائريين سيستمتعون بعطلتهم في هذه النزل ام لا؟؟؟؟
    الذي لا يعرفه الجزائريين، النزل التي يقصدونها في نونس،من ورائها مستثمرين فرنسيين يهودمتصهينين،وايطاليين وحتئ اسرائيليين، اما المسير التونسي فهو واجهة فقط.

  • mohamed_a

    الجزائريين كون لقاو الخير في بلادهم مايروحوش يرخصو عند الغير
    اسعار الفنادق عندنا اضعاف السعر عند الجيران و السلطة لا تتطور
    مع أي قطاع والفو باقتصاد الريع البترولي

  • BOUMEDIENNE

    الوكالات لسياحية الجزائرية مطالبة بمقاطعة كل النزل التي تحايلت واهانة الجزائريين، وهذه الوكالات من حقها متابعة هذه النزل قضتئيا، وسفارتنا في تونس عليها ان تلعب دورها، في حماية السواح الجزائريين من هذه التصرفات الخائنة المهينة، خاصة اذا توفرت الادلة بان الحجوزات من طرف الوكالات الجزائرية تمت ولا غبار عليها .
    كما يجب وضع قائمة سوداء باسمائ كل النزل التونسية التي تحايلت علئ الجزائريين واهانتهم والاشهار بها.
    اما دور وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجبة هو تكوين ملف، وطرحه هائ الدولة التونسية. لان خاوة خاوة مع الدولة التونسبة الجزائري صار يدفهها من فلوسوا وكرامتوا. والامر اصبح لا يطاق.

  • محمد

    يستاهلوا واش اداهم

  • عدنان

    شعب لا يعرف كيف يتخلص مت قمامته و اوساخه و يهرول للسياحة .......يبدو ان كل شعوب العالم فهمت مستوى الغاشي الجزائري .

  • said leg

    الي رخيس رخيس يقعد ديما فررخس علابالهم بلى التوانسة يكرهو الراطسة تا لي زالجيريا و مع ذالك يروحولهم و يقودولهم مليحتلهم خلاو بلادهم فيها كلش حتى اشئ الى يشقاو عليه لتونس و الفاهم يفهم لكن الى عماه ربى ما عاد يشوف

  • Djaiiri

    les complotistes on finis par fermer la frontière marocaine et maintenant la frontière tunisienne on est tous des frère et la fermeture c'est politique économique qui est avantageux a l’Europe et les américains
    les européens cherche a a ce réunir et nous a se deviser

  • وسيم

    رد على saby أقعد تصبر في نفسك، هم أحرار في أجسادهم وبنوا اقتصاد رغم ان ليس لديهم لا غاز ولا نفط، وانت تعيش عيشة العبيد المملوكين وتفتخر بالكبت والعقد النفسية، حيث عندنا المراة بالنقاب يتم التحرش بها في منتصف النهار اما في تونس بالميني في منتصف الليل ولا واحد ينظر اليها أصلا، لأنهم أسوياء وانتم مكبوتين معقدين نفسيا، واقولها عن علم لأن تخصصي علم النفس، كما أنكم أميين تعيشون في القرون الوسطى، اما هم نسبة الامية عندهم 0 بالمئة، وحتى مستشفياتهم مليئة بكم لأن ليس لديكم احتى أطباء في بلدكم ومن أين يأتون وهم مكبوتين مثلكم يقدسون العبودية، لا يمكن لمكبوت عقله في رغباته الجنسية ان يبدع ويكون ايجابي

  • وسيم

    Salim el jijeli tamazigh أتفق معك، التوانسة مثقفين ونسبة الامية عندهم 0 بالمئة، ولديهم وعي وليسوا أميين مثل غالبية الجزائريين الخاضعين لثقافة العبودية والكبت، والتوانسة أحرار لا يريدون استقبال العبيد، يقبلون الأحرار مثلهم فقط مثل الأوروبيين، من يدافع عن العبودية والكبت وبالتالي الامراض النفسية يبقى في عزلة عن العالم، وهذا ما حصل لنا للأسف بعد ان كنا نوعا ما محترمين في السبعينات والستينات والخمسينات، وهذه السوسة مازالت منتشرة مثلما حصل في ورقلة وبلعباس وجيجل وتحطيم عين الفوارة

  • وسيم

    كريم الشلفي أتفق معك، المجتمع الجزائري أصبح مجتمع الكبت، أي المجتمع المريض، والجزائري محروم في بلده لذلك يفكر في تونس، لكن السعودية تسير للأمام بعد فتح قاعات السينما ودخول النساء للملاعب واقامة حفلات ومشاريع سياحية من خلال رؤية مستقبلية، اما نحن نسير للخلف لمزيد من التخلف والكبت والامراض الاجتماعية ولعل ما حصل في ورقلة وبلعباس وتحطيم عين الفوارة كمثال على ذلك، في السبعينات كنا أحسن بمليون مرة، لكن السموم المستوردة حطمت كل شيئ ورجعنا بقرون للخلف، لذلك لا يحترمنا التوانسة وغيرهم

  • وسيم

    ملاحظ دولة علمانية أحسن من دولة بدون ايديولوجيا، ومجتمع مكبوت ومريض، ولعل ما حصل في ورقلة وبلعباس وتحطيم تمثال عين الفوارة الذي يعتبر معلم تاريخي خير مثال على ذلك

  • لحبيب

    حين كانت السياحة التونسية في اوج عطاءها مع الاوربيون لم تلتفت يوما الى السائح الجزائري المغلوب على امره فشريحة السواح الاوربيون في تونس تتعدى 60 سنة اي الشيوخ و العجائز التي تبحت عن العصفور النادر و المغامرة الاخيرة و... الحل هو البحث عن منافد اخرى للسياحة و ضرب سياحة النفاق و السوق المغربية بشواطئها و فنادقها تنتظر السائح الجزائري بشغف لا بد من فك العزلة على الجهة الغربية و فتح الحدود مع الاشقاء المغاربة الدين يكنون لنا كل الاحترام و تلتمس فيهم روح الاخوة و الصدق.

  • kamel N

    je ne comprend pas pourquoi il faut croire la version de l'agence de voyage et pas celle de l'hôtel si ils disent qu'ils n'ont pas reçus de réservation c'est peut être vrais de plus les familles qui se font expulsé des hôtels sont ceux qui vont nager dans la piscine avec leur vêtement sa na pas de sens ou tes voilé tu reste en d'hors de l'eau ou tu ne l'es pas et tu nage avec ce qu'il faut c simple tu viens pas laver tes vêtements dans la piscine

  • الغريب

    في شهر أوت الأسبوع في الحمامات يقدر ب600 إلى 800 أورو. (الطائرة و الغرفة) للاوروبي. أي ما يعادل 16 مليون.

  • عبد السلام

    حيحححححح / يستاهلو أكثر من هذا لوكنت مكان التونسة أرميهم في البحر . والله شيء أيحيير واش أيخص بلادنا حتان يروح لتونس إذااكان تشوف لتونسة أللي يجيو للجزائر راهم أيجيو من أجل مصلحتهم ومصلحت بلادهم أتعلمون بأن أطنان من المواد الغذائية تهرب الى بلدهم يوميا غن طريق الحدود البرية وهذا بمساعدة أشبه الجزائريين .

  • عادل

    أفتحولنا الحدود البرية مع المغرب تونس سنييت عليها هذا زمان غير من الهف نتاع الديوانة نتاع تونس و شفتهم يفوتوا في الأجانب ويخلونا في آخر الصف كون تفتح فمك يقلبوك من راسك لرجليك انت و عائلتك كلها لهذا اخذت قراري النهائي بعدم دخولها و لو كانت الكعبة و المدينة فيها .

  • Riadh.B

    on parle de deux (02) familles c'est un cas exceptionnel, il ne faut pas généraliser on plus les agence de voyage algériennes ont leurs parts de responsabilité,

  • سس

    في حياتي لم اقضي عطلة في تونس ... ولا في بلاد اخرى عدا مرة او مرتين في امريكا اشمالية .. والحقيقة السفر قطعة عذاب. و مانرى غالبا الافسقا و عريا... وافضل شواطئ الجزائر قلب المتوسط ومهد الحضارات...بجاية وماادراك جيجل القل سكيكدة القالة عنابة ازفون تقزرت تبازة شرشال داموس تنس مستغاليم وهرن يا وهرن وياوهرن ...تموشنت مداغ المرسى ....تحي بلادي....

  • س

    حتى لا نقع في خطأ تحية لكل تونسي حر وشريف نحبكم ...ونندد بكل عميل ومنافق في كل الاوطان الاسلامية

  • سس

    والله كنت على شاطئ بجاية احسست وكأني في سان فرانسيسكو بل اجمل طبيعة و لا اعرف لافي تونس ولا في المغرب مثل تلك المناظر الخيالية والشهادة لله...واش داكم ....بلادكم احسن بلدان العالم استفيقوا ...على السلطلت اخذ هذا الموضوع بجدية الاستثمار في السياحة والتفكير في راحة المواطن ضرورة ..

  • Sp

    رغم كل ما قيل حول هذا الموضوع مازال لم تتعضوا وتسافروا بعائلاتكم وتغامرون بها هناك؟ ماتخلوناش نفكروا نقولوا نستهلو...

  • Forza

    يجب معاقبة الفنادق المخالفة ولكن لا يجب التعميم. ممكن ان يكون الخطا في الحجزويمكن ان يكون الفندق باع الغرفة عدة مرات. على السلطات التونسية التحري ومعاقبة المخالفين. بالنسبة للاخوة الذين يذكرون السياحة في دول اخرى فهذاالمشكل ممكن ان يحصل في تلك الدول كذلك وليس حكرا على تونس.

  • دزيري

    لا حول ولا قوة الا بالله ." الشعب هذا ارسملوا الطريق برك و خليه يمشي وحدوا " جربوا انشر فيديو عادي لهدف في مباراة و اكتب تحته جزائري يهان و يضرب و و و ستجد تعليقات شتم و سب بالملايير دون حتى فتح الفيدو و مشاهدة محتواه ، بمعنى هل هذا الخبر صحيح لانه من المستحيلات ان يتم الحجز النهائي و لا تجد غرفتك جاهزة بنفس التاريخ و المدة "ياو خبزتهم، حرفتهم السياحة"مع الاخذ بعين الاعتبار وجود هيئة صارمة لمراقبة السياحةفي تونس .زد على ذلك نجد في كل التعليقات :"حوسوا في بلادكم و خلوكم من تونس شوية نيف "."ياو النيف هو اللي يخليك تروح لتونس مذلول" و ما تغطوش الشمس بالغربال على واقع السياحة في الجزائر.

  • بن عزوز

    النيف ثم النيف ثم النيف و ما ادرك ما النيف مثلا يا ولاد بومدين و لعربي بن مهيدي و الامير عبد القادر علاش و لينا كما هاك علي خاطر غاب النيف بدراهمنا و حقرونا دائما احنا من تحت عندنا الحق و لالاrien ne change ياك les algériens معروفين بالروجولة برهنولهم و لو لمرة شكون هو الجزائري ديرو النيف

  • GOMBITA

    انا أسكن في USA بصح العطلة تاع العائلة في الجزائر. و المال الذي أدفعه لتذاكر الطائرة يذهب للشركة التركية حتى ولوكانت الرحلة أطول . زيتنا في دقيقنا و الفاهم فاهم .

  • احد النرويج

    التونسيون و بصراحة يفظلون الأجنبي حتى ولو ان الجزائريين ينفقون خمسة مرات ما ينفقه الأجنبي في تونس

  • توفيق

    هدرنا كليمة بتنا في ظليمة -اين هي سياستنا الخارجية اين رجال الجزائر اين الشرفاء من بيده القرار -

  • اتق شر من أحسنت إليه

    المثل العربي القديم يقول (اتق شر من أحسنت إليه) لا يتذكر إخواننا التوانسة يوم هجرهم هؤلاء الأوروبيين الذين يفضلونهم علينا اليوم ولم يجدوا غير الجزائريين لانقاذ موسم السياحة بتونس الذي كان في الانعاش فأفاق بأموال الجزائريين الذين هبوا إليهم لنصرتهم وإنقاذهم من الحالة المالية المزرية ...والدنيا ما زالها طويلة يا إخواننا وتذكروا قول العزيز القدير (إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)... يا حسرتاه على الأخوة...

  • Mohamed Almarican

    Achah fikoum, Test'halou, ma aandkoumch enif.

  • Salim el jijeli tamazigh

    VOUS MERITEZ PLUS QUE CA, J ENS SUR QUE LES GENS QUI VONT EN TUNISIE , SONT TOUS DES SUPORTEURS DU 5EME MANDAT, DE FAKHAMATOUHOU, EH BIEN JE DEMANDE AUX TUNISIENS DE VOUS HUMILIER UN PEUX PLUS , JE NE SAIS PAS MOI , JE DEMANDE A LA POLICE DES FRONTIERE TUNISIENNES DE VOUS ENLEVEZ VOS PANTALONS POUR SAVOIR SI VOUS N AVEZ RIEN DE DANGEREUX SUR VOUS , VOYS MERITEZ PLUS QUE CA , YA EL GHACHI TAHANE

  • sami samsoum

    المشكل فينا فمهما كانت الدولة التي ذهبت اليها اذا لم تعاملك معاملة لائقة فعليك بالمغادرة فورا حفاظا على كرامتك اذا لم توفر لنا مدننا وفنادقنا ما نطمح اليه فهناك وجهات عالمية تصان فيها كرامة المرء مهما كانت جنسيته وليس من يدفع اكثر تونس ذهبت اليها عديد المرات صحيح تعاملهم بدأ يتغير لذلك سياحتنا الخارجية يجب ان تغير وجهتها وهناك العديد من المناطق كتركيا مصر الدول الاسياوية ك تايلاند ماليزيا اندونيسيا و و و و و و واذا لم تتوفر الوسائل المادية هناك بجاية جيجل مستغانم .. الخ المهم كرامة الانسان

  • Slimane

    Quant on a pas d'honneur et de dignité, il faut s'attendre aux humiliations, aux mépris. On est rien deux fois rien

  • أمير و الزعاف قتلني

    والله نستاهلو ما أكثر ، كما قالها الأخ.
    التونسي من أجل 01 دينار يبيعك و يبدلك بسيدو الڨاوري .
    و الله لو وجد السائح الجزائري البديل في بلاده لما اختار وجهة أخرى . يا الشروق أحكي شويه على أسباب تخلف السياحة في الجزائر

  • بشير بات________________ش

    على الشعب الرد بمكيالين مايعجبكم في تونس شعب يأكل لهريسة ويتسوقون ويبضعون من الولايات الشرقية حتى البصل والثوم والالبسة الداخلية يشتريها التوانسة من اسواق العلمة اطردو الحثالة وكالين لهريسة مع الخبز واذا وجدتم صعلوك تونسي مارسو عليه الضغط لانهم هم المستفيد لاالجزائر ولنحول الوجهة الى الشفيقة المغرب بلد الكرم والضيافة والاصالة والشعب السكر الحلو اللذي يحبون ويعشقون الجزائريين المغرب دولة متحضرة ولها بنية تحتية وفنادق وشواطيء مثل كازا الناضور ولكويرة ومراكش واغادير وفاس ومكناس

  • AgenceTaiwan

    التوانسة على حق ، فالحجز عن بعد يتم بنكيا و الدفع عن بعد يتم الدفع بمبلغ اجمالى للخدمة او السلعة فهناك ارشيف كل العملية البنكية بالارقام و التوقيت و التاريخ و مضمون العملية و اطرافها فشخصيا احجز في كل اروبا و اقوم بتجارة الكترونية مع كل انحاء العالم كل شئ بالثبوت في حسابي البنكي
    يا شعب فيقوا تعلموا إبحثوا فلا يوجد حجز في كل اكرة الارضية ب 3000دج فالوكالة الجزائرية حررت لك نص Word في ورقة للإحتيال ، فالصحيح لازم تعطيك بيان العملية البنكية و المبلغ TTC
    و مضمون العملية و للتأكد اتصل بالفندق بالهاتف في المكان و لا تغادر الوكالة فتنصدم انه لا ويجد حجز بإسمك ، فيق يا شعب.

  • someone

    لانهم يعلمون بأننا نأتي لتونس اجبارا وليس اختيارا بعد أن خربنا وطننا بالفساد و الحقد والحسد و الاوساخ وسوء الاخلاق

  • مدين

    السلام عليكم يا ناس الخير والله عيب ثاني كاين بعض او اكثر جزاءرين لا يعرفون سياحه همه تحرش بلبنات سكر صوت مرتفع رايتهم والله تستخي يسرقون حتا منشفات كرهونا من تصرفاتنا ياكل انكليزيف ولي يخليها تترمي اكثر ما ياكل يتحرشو بنساء جاين جنس وخمر وكاشيات عندهم الحق انسان محترم يحترموه انسان راني مخلص روح تروح

  • ابو عبد الرزاق

    هكذا هم العرب حين يشبعون يضرب اخاه ضربا مبرحا حين ينسيه في الأخوة التي تجمعهما.

  • fethi

    والله العظيم إلا تستهلوا كثر من هاك كيفاش وصل بكم طيحوا قيمتكم عند ليما شفنا منهم إلا الخدع و المساومة يبعونك في سويعة من اجل نصف دينارمرة يخرج علينا من سساستهم و هو يدل نفسه لإرضاء الطاليان و مرة من إعلامهم الفاسد والله العظيم أنا مند حادتث ٢٠٠٥ كنت حواس في روسيا ثم مررت على تركيا ثم على سوريا لم يحصل لي أي شيئ فعندما وصلت إلى تونس رأيت منهم العجب فسألني احد الديواني هل تونس معبر كل هذا لأنني جعلتها ممر فعهدت نفسي على ان لا ادخلها للابد هم يلهتون للغرب وغيرهم لذا ادع كل الجزائريين ان يقاطعونها للابد مهما حدث

  • ننننالنبنين

    التوانسة عمرهم ولا يحبوكم يا جزايريين لنكم تحبون الرخس ..وسوف يهرب من جديد الاوروبيين من تونس وسوف تعودون الى تونس ...شعب غير واعي ولا يعرف الدفاع عن كرامته

  • azzedine

    vous méritez ce qu'ils vous arrivent, un peuple mal éduqué et sauvage, il ne se souvient de rien. Il ya quelques années nos supporters ont été tués en Tunisie par la police de leur régime, mais les algériens sont hypocrites on dirait qu'ils ont pas de pays, ils jouent la solidarité entre pays arabes alors, aucun pays arabe ne leur doit du respect, la Palestine ou le Polisario que vous soutenez depuis des décennies vont pisser à vos visages demain . InchAllah

  • جزائري

    غريبة:القارى الجزاىري ساذج حتى النخاع. التعاليق كلها تنشر على اساس ان الخبر صحيح 100% وهو منشور بكل تفاصيله وحيثياته ودون تسييس!!!!!!!! يا معلقين تمهلوا فلا التوانسة ملاىكة ولا الجزاىريين ملاىكة

  • saby

    اقسم لكم بالله لو الجزائر تغلق الحدود شهر بينها وبين تونس ليس قطع العلاقات لو ما تشوفوش قايد السبسي يتذلل هنا في الجزائريين ليس الحكومة فقط بل يخاطب الشعب الجزائري وتجدون كل التسهيلات اكثر من قبل وما يقوله الجزائري ينفذوه بسرعة البرق التوانسة انا لا انشر هذا للتحريض بل لتحسيس التوانسة بان كل ارزاقهم من الجزائر فلا تتعالون عنا ولا يغلطكم الحال كيما لمغاربة عادو يديرو مسيرات لفتح الحدود لان الفنادق التى بنت قبل التسعين سكنها لحمام البري فقط وسالو على كلامي تونس تعيش سياحة من الجزائريين على طول العام +عيادات الطب لو يخطوها الجزائريين كيف تكون اخخخخخخ تموت واقفة اكيد

  • saby

    هل يعلم الجزائريون بان من جائو لصنع الزلابية والمقروط اشكال حلويات من الاستقلال لم تتغير التونسي هذا يحول ما يكسبه ممن تجارته والان اصبحو يضخموها الى 65 / بالمائة الى العملة الصعبة يحولها الى تونس وتخيلو كم تونسي زلابجي في الجزائر اتخيلو وقت كان الارهاب الجمارك في الحدود تشرط عليك تحلق اللحية وقت بن على هذا هم الاشقاء التوانسة

  • Fethi de france

    Pourquoi vous en fermer pas la frontière comme avec le Maroc, ,,,,,!!!!!la question est pauser au gens de l’est Algérienne ?

  • saby

    قالو ناس بكري لي يجي بلا عرضة يبات بلا فراش السياحة في تونس سياحة لكن الخفي فيها هو الجنس تونسية تبيع راجلها من اجل كسب دينار تونسي وكاين رجال في تونس يتاجرو بنساهم في الدعارة وعايشين الا بالسياحة لكن الجزائريين جعلو لنا تونس باب نجدة وكاننا غزة الوكالات السياحية في الجزائر تعرف مصر المغرب واخيرا تونس وبسببهم ماتت السياحة في بلادنا الالمان والبلجيكيون والروس كانو يجو للجزائر رغم قلة الفنادق وامكانيات السياحة

  • بوليفه

    تستهل اكثر من هدا واش اداكم لتونس روحوا لخاوتنا المروك

  • عتريس

    وجوه الاهانة واش اداكم لتونس هده التي تحتقر وتكره الجزائريين مند القدم ابقوا في بلدكم لمادا تهرولون عند من يحتقركم ويدلكم واش فيها تونس لمادا لا ياتون هم الى الجزائر ...كان عليهم ادخالكم السجن لانكم لستم رجالا بعتم كراكتكم من اجل لا شيء من اجل الزهو زهاو في بلادكم حتى هي كل شيء مباح فيها ... مدن الفساد معروفة

  • ladi ladi

    مع العلم أن المسمون باخواننا التونسيون غزو الأسواق الجزائرية دون رقابة خاصة على الحدود, بل أنهم يتسوقون بصفة دورية وذلك على حساب المواطن الجزائري و هم يقولون الجائريين خاوتنا, على الجميع المساهمة في الرفع من قيمة الدينار الجزائري, هم خاوتنا غير في مصالحهم|||||||؟؟ فيقو مع رواحكمممممممممم,

  • عمر وهران

    تعالوا الى وهران والله تنسى نفسك , قالك تونس.

  • Algérienne

    للأسف هذا ما كنت أخشاه ولكن الجزائري داه النيف على تونس وقت الشدة وفي الأخير تونس تبيعو بالأورو
    علينا مقاطعة تونس نهائيا لا سياحة بعد الآن فيها

  • Sabina dz

    للأسف هذا ما كنت أخشاه ولكن الجزائري داه النيف على تونس وقت الشدة وفي الأخير تونس تبيعو بالأورو والأجنبي
    علينا مقاطعة تونس نهائيا لا سياحة بعد الآن فيها

  • Salim el jijeli tamazigh

    ET CA , CROYEZ MOI C EST JUSTE LE DEBUT, AVEC LE 5EME MANDAT , A SERA PIRE , ET JE SUIS D ACVORD AVEC LES TUNISIENS. ILS NE PEUVENT PAS ACCEUILLIR CHEZ EUX DES ESCLAVES , LES TUNISIENS SONT LIBRE ET ILS AIMENT DES GENS LIBRE COMME LES EUROPEENS , PAS DES ESCLAVES CHEZ EUX. ET MEME SI JE N AIS JAMAIS VISITER CE PATS ET JE N AIS AUCUNE ENVIE DE VISITER CE PAYS , MAIS JE SUIS D ACVORD AVEC EUX

  • جنوبي

    التوانسة رجال عليكم لم ينبطحوا من أجل تبذير أموالهم بل العكس استطاعوا النهوض باقتصادهم على حسابكم و حساب اقتصادكم و ليس توانسة وحدهم بل حتى المغاربة الذين يدخلون الجزائر بطريقة غير شرعية و أخذ أمولكم عن طريق الزخفة و البناء و كأنكم خليجين بل نحن لا فرق بيننا و بين المتسولين الاخوة الفارقة الماليين و النيجريين الا الاسم

  • جزائري حر

    الحقيقة كما هي وليس كما يريدها اللصوص في الجزائر بتولطؤ بعض الإعلاميين(سالكين عليها) أن الجزائريين غير متربيين ولا يعرفون كيف يربون ومن تم التوانسة عندهم حق ليس التوانسة فقط وإنما كل البلدان التي ترفض الجزائريين وهدا ليس بجديد على العبر بل هدا تاريخهم لأولد بالطزينة وصدر للأخرين.

  • كريم الشلفي

    شيء عادي شعب الجزائر أصبح مثل السعوديين كل شيء اصبح حرام في الجزائر الشباب الجزائري في تونس يذهبون من أجل الخمر والنساء لان الجزائر أصبحت دولة اسلامية الشباب عندهم سوى المساجد والتونسية عندهم السياحة ويحترمون السواح من أجل اقتصاد تونس الشباب الجزائري مساكين ليس لهم الحق في بلا دهم وعندما يرون اجنبية الكل يجري ولا يحترمون السواح

  • rabah

    تستتحقون اكثر من هذا كان عليهم ان يقتادوكم الى السجن حتى لاتعودون اليهم . انتم لا تعرفون التوانسة لا ضيافة عندهم ولا اخوة يعرفون الجزائريين في الشدة فقط اخواننا المغاربة احسن منهم بكثير ثم ماذا يوجد في تونس هذه التي تحلمون بها انا شخصيا لم اراها ولا اريد ان اراها نهائيا . ولتكن عندكم كرامة يا جزائريين
    و المثل الشعبي يقول الي باعك البصلة بيعو بقشورها .
    وصدق شاعر الحكمة عندما قال ابيت على الطوى واظله حتى انال به كريم الماكل

  • مغربي

    المغرب بلدكم الثاني والفنادق عديدة في كل المدن نحن نحترم الجميع

  • A BAS LES HYPOCRITES

    C'EST LA VIE, IL Y A DES BONS ET DES MAUVAIS PARTOUT DANS LE MONDE, TOUT COMME EN ALGERIE. C'EST UNE MAUVAISE EXPERIENCE A NE PLUS REFAIRE ET C'EST TOUT. DOMMAGE QUE NOTRE PAYS (UN DES PLUS BEAUX AU MONDE) N'OFFRE PAS LE NECESSAIRE POUR LE BIEN ETRE ET LA SECURITE DE SES CITOYENS.

  • حمدان العربي .الجزائر

    بمعنى سياح الجزائريين سوى عن ( Roue de secours). ...لكن أين السفارة أو القنصلية ، من المفروض تراعي مصالح الجزائريين في الخارج ...

  • ملاحظ

    تونس دولة علمانية 100% ودولة ترخص المثليين ليخرجوا لشارع مسٶولهم بيادقة فرنسا وفرنسا تملٸ عليهم کل سياساتها مقابل دعم السياحة وابرٸ طبعا الشعب التونسي شقيق من تلک الاستفزازات المتکررة وجد حمقاء التونسين تتجاه اشقاٸهم وهذه حماقة لمسح الذل والهوان لاسيادهم الغرب وتونس لن تنعم بسلام والامن ولن ننقذهم فرنسا ولا اوروبا من غطرسة التدهور الامن عندهم لولا جزاٸر التي تقف وتدعمهم لما بقيت دولة تونس حتی الان

  • Le Sans Pitié

    il faut fermer cette frontiére comme celle de l'ouest les tunisiens ne sont d'aucun interet pour l'Algérie

    ------------------------------------------------------------------L'ALGERIEN SE DOIT UN RESPECT----------------------------------------------------

  • Akli

    كل هاذا تحت رقابة الدولة التونسية التي تعلم ان الدولة الجزائرية لا تغلق الحدود مع تونس، الدولة التونسية تساند التونسيين و الاقتصاد التونسي و تفضل التعامل مع الاوروبيين لانها تعلم ان الجزائر و لاسباب استراتيجية هيا العجلة الخامسة تستعمل في حالة البريكولاج.

  • العباسي

    اش يدير الميت في يد غساله بانت ان الحكومه في تونس لا ادارة لها ولا حكم وخاصتا السياحه هادي خدمت فرانسا و اليهود يقولون للجزائر و حكام تونس انتم و الجزائرييون تقولون ونحن نقول و ما يكون الا ما نقول

  • كمال

    من اسبوع نشرت الشروق مقالا يعبر عن احتفاء تونس بالسياح الجزائريين وقتها علقت انه لو عاد الاوربيون الى تونس سيطر التونسيون الساح الجزائريين شر طرده وقتها الكل نقط بالسالب !
    اليوم ما رأيكم ؟
    الحق يستحق السائح الجزائري الاهانه و الاذلال لانه لم يتعلم بان التونسي مقابل الاورو يبيع السائح الجزايري .
    العيب فينا عندما لم نقاطع تونس و سياحتها

  • Cheikh

    أودّ ا بل أتمنى من الشعب المحترم ياووو ديروا النيف

  • djazairi elghorba

    اصرخ ياعلى صوتي وأقول اين هم المسؤولين الشرفاء في الجزائر اين هو "النيف" الجزائري لمادا تدهبون اليهم هل انقرض الرجال في الجزائر الا نعرفون سياستهم ادا كانت هده هي الرجولة فتبا لها

  • +7

    الحمامات لا تحتوي على فندق واحد بل فيها عدة فنادق ربما صاحب الوكالة السياحية لم يأكد الحجز
    كان بامكان العائلتين البحث عن فندق آخر

  • صياد السمك

    تستاهلو التوانسة ابيعك على دينار متعرفوهمش مليح سياسة صهيونية
    حوسو بلادكم ولو غالية
    انساوهم متروحوش عنده خلي الاروبيين افسدولهم بلادهم
    اسبانيا و ما ادراك اسبانيا كرهت السياح الاروبيين من معملاته وتصرفات الا اخلاقية
    والله في برسلونة قالو للاروبيين السواح مبغيناكمش اتجو عندنا

  • محمد☪Mohamed

    ممكن يقتل سائح أوروبي من جديد وترجع تونس للوضع الاول
    لكن هدا النوع من الجزائرين براهيش يرجع للسياحة لتونس مرة أخرى تستهل
    وتبهديلة كبيرة هدا النوع من الجزائرين بدؤ يرويج للسياحة للمغرب بدل تونس رخاص
    ولا كلمة على الجزائر أنروح في صحراء ننحرق ولا تونس والمغرب