-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن الحلقة الثانية من "Little Big Stars" على شاشة "أم بي سي"..

طفل جزائري يشارك في برنامج “أحمد حلمي” الجديد.. وهذه التفاصيل!

طفل جزائري يشارك في برنامج “أحمد حلمي” الجديد.. وهذه التفاصيل!
ح.م

طالما اشتهر الفنان المصري الكوميدي أحمد حلمي بتقديم برامج خاصة بالأطفال وبطريقة سلسة لا تخلو من الطرافة وطغيان روح النكتة تحاكي عوالم الطفولة وتغوص فيها عبر اعتماده أسلوب التحاور مع الصغار والأخذ والعطاء معهم والدخول في حوارات ومناقشات متنوعة ومتناقضة حتى بهدف استفزاز ملكاتهم الفكرية والذهنية واكتشاف وتطوير طرائق تعبيرهم وتعاطيهم ووعيهم مع ما يطرح عليهم من تساؤلات ونقاشات.
وسبق لحلمي أن قدّم جملة برامج من هذه النوعية من «لعب عيال» إلى «شوية عيال» و»من سيربح البونبون» وصولا الى برنامج «Little Big Stars» بنسخته العربية الذي أنطلق على شاشة قناة «أم بي سي» أخيراً. فأول برنامج أطفال ظهر فيه حلمي يعود لنحو عقدين من الزمن عندما عرض على شاشة «الفضائية المصرية» سنة 1998 وليقدم بعدها على شاشة «سي بي سي» برنامج «شوية عيال» ومن ثم برنامجه «من سيربح البونبون» على شاشة قناة «النيل كوميدي» وهو عبر كل هذه المحطات البرامجية الطفولية كان يهدف إلى تطوير قابليات الأطفال المعرفية والسلوكية وتحفيزها عبر طرح أسئلة سهلة ممتنعة عليهم وقضايا وموضوعات إنسانية حياتية وجوانية تحرض لديهم ملكات أعمال العقل والفكر والمقارنة والاستقراء والاستنتاج تالياً وتطوير استجاباتهم العاطفية والنفسية والعقلية والحسية.
البرنامج الجديد يستضيف هذه المرة أطفالاً يتسمون بالموهبة على اختلاف مضاميرها وبالنظر إلى خلفية أحمد حلمي الثرية في مجال برامج الأطفال وتفاعله العذب والشيق و”الكوميدياني” معهم في مختلف تلك البرامج سنكون ولا ريب أمام تجربة غنية تساهم في الارتقاء ببرامج الأطفال وتوخي حقيقة أن الشرط الشارط لنجاح أي برنامج موجه للأطفال اعتماده روحية الطفولة العذبة والخلاقة والبريئة الشقية من دون ممارسة وعظية منفرة وإرشادية جافة كما هي حال برامج أحمد حلمي مع الأطفال، إذ نجح الرجل في أن يكون أحدهم عبر التغلغل في خيالاتهم ووجدانهم وعقولهم مفجراً فيهم مكامن إبداعهم وتألقهم وبخاصة إطلاقه العنان لروح الدعابة والضحك فيهم والتي هي صنو الطفولة وعنوانه.

“يونس بليدي” يُبهر جمهور “mbc” بحركاته الرياضية!

وتنوعت مواهب أطفال الحلقة الثانية من برنامج «Little Big Stars- نجوم صغار»، بين علوم وغناء وتمثيل ورياضة وطهو وسواها. فمن طفل سعودي لُقّب بمصوّر الملوك، إلى طفل عراقي صاحب خفّة ظل مبهرة ومبهجة، فمطرب مصري في مقتبل العمر يحوّل الكلام العادي إلى لحن وغناء ممتعين، وطاهية أردنيّة صغيرة تحضّر الحلوى لفارس أحلامها، وسواها من المواهب العربية.
الحلقة التي عرضت السبت الماضي على شاشة «أم بي سي1»، شارك فيها الطفل الجزائري “يونس بليدي” الذي يتمتع برشاقة بدنيّة عالية، حيث وقف على المسرح ليقدم عرضاً تضمن بعض الحركات الرياضية بأسلوب ظريف ومبهر. ولجعل التواصل أسهل، قرّر أن يكون التخاطب مع حلمي باللغة العربية الفصحى عوضاً عن اللهجة الجزائرية. أما ختام الحلقة، فكان مع عبدالله ياسر من العراق (6 سنوات)، وهو طفل واثق الخطى، دار بينه وبين حلمي حوارٌ طريف تسبب بحالة ضحك هستيري أصاب الجمهور. وتوقّف عبد الله عند الفيديو الذي انتشر له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى «المعجبة السرية» التي تلاحقه أينما كان، كما عزف وغنى ورقص بطريقة حماسية لاقت استحسان الجمهور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!