-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لحمايتهم من الاعتداءات وتوفير مناخ دراسي مناسب

طلبة الطب بالعاصمة يطالبون بتخصيص إقامة جامعية خاصة

الشروق أونلاين
  • 2011
  • 0
طلبة الطب بالعاصمة يطالبون بتخصيص إقامة جامعية خاصة
ح.م

جعلت حادثة مقتل طالب الطب بالعاصمة “أصيل”، زملاءه في ذات الاختصاص الجامعي، يطالبون بتخصيص إقامة جامعية لهم تجمع معهم طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان فقط، مبررين مطلبهم بأن مسارهم الدراسي يمتد لسنوات طويلة مقارنة بغيرهم، وهو ما يجعلهم بحاجة للهدوء في غرفهم والاحتكاك مع طلبة من نفس الاختصاص.
رفع طلبة محتجون من كلية الطب ببن عكنون بالجزائر العاصمة، لافتات تطالب بتخصيص إقامة جامعية لهم، تجمع إضافة لطلبة الطب، المسجلين في اختصاص الصيدلة وجراحة الأسنان، وبرّر الطلبة المحتجون إثر مقتل زميلهم “أصيل” على يد غريب عن الإقامة الجامعية، مطلبهم في إقامة جامعية خاصة، وذلك في تصريح لـ”الشروق” بأن مسارهم الجامعي الطويل و”المكثف” يستلزم التركيز وتوفير الهدوء في غرف ومحيط إقامة طلبة الطب والصيدلة وجراحة الأسنان، ولن يتم ذلك حسب تعبيرهم، إلا بجمعهم في إقامة جامعية تضم أيضا طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان.
وفي الموضوع، أكد الأمين العام لتنظيم طلابي رفض ذكر اسمه، بأن مطلب تخصيص إقامة لطلبة الطب والصيدلة فقط “مطلب غير معقول، وينشر التفرقة والتمييز بين أبناء الجزائر”، معتبرا أن الطلبة المقيمين في الأحياء الجامعية جميعهم من نخبة المجتمع والمتفيقون في المسار الدراسي، ولا فرق بينهم حتى ولو اختلفت تخصصاتهم الجامعية، حيث تساءل بالقول “هل هناك فرق بين طالب الإعلام وطالب الطب؟ كلاهما سيتوظف وينفع مجتمعه بمهنته”.
وأكد محدثنا، أن انتشار بعض ظواهر الاعتداء بالأحياء الجامعية، يتحمله في المقام الأول بعض أعوان الأمن “المستهترين وغير المنضبطين” وليس الطلبة، والغريب حسب قوله “أن جميع المشاكل تظهر في إقامات الذكور وليس الإناث، وذلك بسبب إبرام بعض الطلبة الذكور علاقة زمالة مع أعوان الأمن فيسمحون لهم بإدخال من يريدون”.
كما اعتبر أن المشاحنات بين الطلبة داخل الحي الجامعي “ظاهرة عالمية وليست حكرا على الجزائر، لكن تسلل الغرباء وارتكابهم جرائم داخل الحرم الجامعي، هو ما لا يجب السكوت عنه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!